الخميس 2018/10/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
سيسك فابريجاس دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما أصبح أسرع لاعب في تاريخ البريميرليج يصل إلى صناعة 100 هدف NahrainNews.net أسينسيو: خطوة واحدة للأمام. الـBBA لمُباراة ليفانتي: ماركو اسينسيو يتدرب في الصالة الرياضية ، كريم بنزيما تدرب مع المجموعة ، بيل ينتظر ان يلعب NahrainNews.net روسيا: أمريكا نقلت مسلحي داعش من سوريا الى العراق وأفغانستان NahrainNews.net فرصة لأمطار بعد الظهر تشمل بغداد NahrainNews.net الصين.. مضاعفة ضوء القمر لإنارة الشوارع!! NahrainNews.net عاجل هجوم ارهابي على حافلة ركاب في نينوى والبحث عن المنفذين NahrainNews.net نائبة: تخصيص أربع وزارات للنساء في الحكومة غبن بحقهن NahrainNews.net عاجل وزير التعليم للفرات: أي جامعة عراقية لا تدخل التصنيف العالمي بعد 2023 لن نعترف بشهادتها NahrainNews.net تكتل نيابي نسوي لكسب مناصب تنفيذية للمرأة NahrainNews.net نظافة اليد من اهم وسائل منع انتشار الفيروسات. ﻗﻢ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺑﺘﻨﻈﻴﻒ ﻳﺪﻳﻚ ﺑﺎﻟﻤﺎء ﻭﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺃﻭ ﻃﻬﺮﻫﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﻄﻬﺮ ﺍﻟﻜﺤﻮﻟﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﻄﺲ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻌﺎﻝ NahrainNews.net الماركا : في ايطاليا يتحدثون ان ريال مدريد تواصل بالفعل مع انطونيو كونتي NahrainNews.net نائب عن الفتح: الكتل لم تقيد عبد المهدي في اختيار كابينته NahrainNews.net إختفاء خاشقجي.. محققون أتراك يخرجون بأكياس من منزل القنصل السعودي NahrainNews.net آس" | #برشلونة واثق من رحيل #نيمار عن صفوف #باريس_سان_جيرمان في الصيف المقبل أو في عام 2020 لوجود اتفاق بين النجم البرازيلي والفريق الفرنسي يتيح له الرحيل في الصيف المقبل بمبلغ 220 مليون يورو لأي فريق، أو الرحيل في صيف 2020 بمبلغ 200 مليون. NahrainNews.net النزاهة: ضبط كميات كبيرة من الأرز غير الصالح للاستهلاك في أحد سايلوات التجارة NahrainNews.net
ماذا تعرف عن يوغا التأرجح؟
ماذا تعرف عن يوغا التأرجح؟
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

شهدت "يوغا التأرجح" رواجًا كبيرًا على مدى السنوات الأخيرة الماضية، وهي تجمع بين حركات اليوغا التقليدية و"الهاموك" أو الأرجوحة الشبكية المعلَّقة في الهواء، وتُمثِّل المدخل الأمثل للراغبين بالبدء بممارسة اليوغا.يُمكن للأرجوحة الشبكية المعلَّقة في الهواء، على ارتفاع لا يتجاوز المتر، تحمُّل 300 كيلوجرام من الوزن، وهي قابلة للتمدُّد، وتدعم الفخذين في التحرُّك نحو الأمام والانحناء للخلف، حيث تصبح وضعيَّات اليوغا، التي ربما يجدها البعض صعبة، أكثر سهولة عبر تقليل الضغط على المفاصل. وفي هذا الإطار، يقول المدرِّب ساتيش ثيرومورثي راماسوامي، في نوادي "فيتنس فيرست" إنَّ "صفوف يوغا التأرجح، وعلى الرغم من أنَّها قد تبدو صعبة بداية، تعدُّ الأساس والطريقة الأمثل للبدء بممارسة اليوغا".

الفروق بين اليوغا ويوغا التأرجح:

• تُمثِّل صفوف يوغا التأرجح الخيار الأمثل للمبتدئين في عالم اليوغا، إذ هي تُساعد الأجسام في اتِّخاذ وضعيات اليوغا الصحيحة.

• مع نمط الحياة الذي يُحتّم علينا الجلوس طويلًا، يُنصح باختيار يوغا التأرجح، إذ تُطوِّر هذه الرياضة مهارات الإدراك والتحكُّم بالأجسام عبر وضعيات الحركة المدعومة بالأرجوحة، التي تعدُّ تمهيدًا لتطبيق أوضاع اليوغا المختلفة.

• تمتاز يوغا التأرجح بكونها تُحقِّق النتائج المرجوَّة، من خلال استهداف مناطق الجسم قليلة الحركة، من أجل بثِّ الطاقة فيها. كما أنَّها تدفع الجسم للاحتفاظ بالوضعيَّة لفترة أطول، من دون مجهود، وهو ما قد يكون صعبًا بعض الشيء مع اليوغا العادية.

ماهي فوائد يوغا التأرجح:

تختلف فوائد يوغا التأرجح من فرد لآخر، حيث لكلِّ ممارس لها قدرات مختلفة في القوَّة والمرونة. عمومًا، تشمل فوائدها: 

• مدّ ممارسيها بالشعور بالحريَّة، أثناء التعلق بالهواء، ممَّا يُحسِّن الأمزجة، ويدعم التوازن والاستقرار، ويُعزِّز أداء الأنشطة اليوميَّة.

• شدّ عضلات الأوراك وتحقيق مرونة مفاصل الأكتاف، كما تحسين عمل الغدد الصمّاء والأجهزة اللمفاوية والأجهزة العصبيَّة.

• التخفيف من الآثار الجانبيَّة لاختلالات التوازن الهرموني لدى الإناث، وزيادة تدفُّق الأوكسجين في الدم إلى الوجوه، ممَّا يُغذِّي خلايا البشرات ويؤخِّر علامات التقدُّم في السن، بالإضافة إلى تحفيز عمل الجهاز العصبي السمبثاوي، الأمر الذي يُعزِّز الشعور بالراحة النفسيَّة والصحَّة.وفي السياق عينه، يمكن أن تعود يوغا التأرجح بفوائد عدَّة للأفراد، الذين يعانون من إصابات سابقة، وخصوصًا مشكلات المفاصل والظهور، حيث أنَّها لا تُطبِّق ضغطًا على المفاصل.وتُتيح لممارسيها التعلُّق في الهواء بحريَّة، وتُحسِّن مرونة الظهور والأعمدة الفقريَّة. كما تُخفِّف توتُّر الأعصاب في الأحبال الشوكيَّة ومفاصل الأوراك، من خلال تطبيق ضغط أخفّ على الظهور أثناء القيام بتمرينات اليوغا، وهو ما يساعد كثيرًا المصابين بعرق النسا.غالبًا ما يكون جسم الإنسان في وضع رأسي، جرَّاء الجلوس بشكل يومي للعمل والمشي والقيادة والأنشطة اليوميَّة... ولذا، يقود الانحناء للأمام، خلال يوغا التأرجح، إلى علاج إصابات الـ"ديسك" وتحسين مرونة المفاصل وتقويم الأعمدة الفقريَّة.

المشـاهدات 44   تاريخ الإضافـة 08/08/2018   رقم المحتوى 9531
أضف تقييـم