الإثنين 2019/3/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الغانمي يعلن موعد فتح المنفذ الحدودي بين العراق وسوريا NahrainNews.net واشنطن تقر بصعوبة هزيمة "داعش" NahrainNews.net مصدر: الأسدي والياسري يتنافسان على الداخلية والدفاع حسمت للحريري NahrainNews.net عاجل الغانمي من دمشق: ننسق مع الجيش السوري لحفظ الحدود NahrainNews.net الأبيض لديكور منزلي أنيق وهادئ NahrainNews.net القانونية النيابية تؤكد مباشرتها باستكمال صياغات قانون النشيد الوطني NahrainNews.net عاجل هولندا.. عشرات الضحايا بإطلاق نار كثيف NahrainNews.net المالكي يدعو لأن تعكس وزارة الخارجية صورة العراق المشرقة NahrainNews.net ضبط شاحنة لتهريب النفط الابيض واعتقال سائقها غربي بغداد NahrainNews.net الدفاع المدني: معالجة تسرب للكلور داخل شركة للأدوية في بغداد NahrainNews.net رسمياً.. برشلونة يعلن مدة غياب سواريز عن الملاعب NahrainNews.net الأنواء تنشر الحالة الجوية المتوقعة لبعض العواصم العربية NahrainNews.net نائب يؤكد اهمية انشاء جهاز يضاهي جهاز مكافحة الارهاب يعنى بمكافحة الفساد NahrainNews.net أربيل: القبض على عصابة تسرق هذا النوع من السيارات NahrainNews.net ديالى.. تعطيل الدوام لليومين المقبلين NahrainNews.net
لزحمة السير.. قطار يطير ويعود الى سكته!!
لزحمة السير.. قطار يطير ويعود الى سكته!!
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

عرضت شركة فرنسية رائدة في التقنية، مؤخرا، تصميما أوليا لقطار بوسعه التحليق في الهواء قبل أن يعود إلى سكة الحديد ليستأنف رحلته، ويوصل الركاب إلى المحطات التي يريدون قصدها.وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ"، فإن القطار الثوري الذي تقترحه شركة "أكا تكنولوجيز" يستطيع تركيب أجنحة قابلة للإزالة قبل التحليق، وحين يحط على السكة يتحول إلى قطار عادي بعد تدعيمه من الأسفل.
وتراهن "أكا" على شركة "بوينغ" الأميركية الرائدة في مجال الطيران، لتنفيذ المشروع الذي أطلق عليه اسم "لينك آند فلاي"، وتم تقديم تفاصيله في مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد.
وتسعى الشركة الفرنسية إلى تقليل اعتمادها على الشركاء الأوروبيين مثل "إيرباص" و"رونو" والانفتاح على شركاء آخرين، بحسب المصدر نفسه.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، موريس ريسي، أنه بعدما تحولت السيارات إلى العمل بالكهرباء والقيادة الذاتية في السنوات الأخيرة، فإن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا على الطيران.
وسبق لشركات متخصصة في صناعة السيارات أن طورت عربات تستطيع الطيران، وشهد معرض جنيف للسيارات في مارس اذار الماضي عرض سيارة تستطيع السير والتحليق.
وتعد سيارة "بال في ليبرتي" السيارة الوحيدة التي حصلت على ترخيص للطيران، ومن المرتقب أن يبدأ تسليمها للزبائن في سنة 2019.
ويراهن الخبراء على السيارة الطائرة لتجاوز الازدحام المروري على الأرض، لاسيما أن المدن الكبرى في العالم باتت تعاني اختناقات مرورية متزايدة.

المشـاهدات 118   تاريخ الإضافـة 11/07/2018   رقم المحتوى 8547
أضف تقييـم