الثلاثاء 2018/12/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
مصدر برلماني: لم تحصل الموافقة على مرشحي وزارتي التربية والهجرة NahrainNews.net كتلة الإصلاح ترفض تمرير مرشح وزارة التربية في جلسة اليوم NahrainNews.net مجلس النواب يصوت على عدد من النواب NahrainNews.net عاجل مصدر نيابي : الاتفاق على تمرير اربع وزارات لايزال قيد النقاش NahrainNews.net بالصور .. مياه الامطار تغمر حياً في بغداد والاهالي تناشد NahrainNews.net بدء توجه النواب الى قاعة البرلمان للتصويت على بعض المرشحين للوزارات المتبقية NahrainNews.net بدء توجه النواب الى قاعة البرلمان للتصويت على بعض المرشحين للوزارات المتبقية NahrainNews.net بدء اجتماع رؤساء الكتل مع هيأة رئاسة البرلمان لحسم استكمال الكابينة الوزارية NahrainNews.net عاجل مانشستر يونايتد يعلن إقالة جوزيه مورينيو NahrainNews.net مصدر في الاصلاح: التحالف سيقاطع جلسة البرلمان اليوم في هذه الحالة NahrainNews.net تأجيل جلسة مجلس النواب لنصف ساعة NahrainNews.net السفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع إسرائيل NahrainNews.net الحلبوسي: العراق تجاوز مرحلة صعبة بفضل دعم السعودية التي أسهمت في طرد داعش NahrainNews.net أسعار النفط تعاود الانخفاض في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات NahrainNews.net بالصور.. ضبط شاحنات معدة للتهريب في الخازر NahrainNews.net
لزحمة السير.. قطار يطير ويعود الى سكته!!
لزحمة السير.. قطار يطير ويعود الى سكته!!
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

عرضت شركة فرنسية رائدة في التقنية، مؤخرا، تصميما أوليا لقطار بوسعه التحليق في الهواء قبل أن يعود إلى سكة الحديد ليستأنف رحلته، ويوصل الركاب إلى المحطات التي يريدون قصدها.وبحسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ"، فإن القطار الثوري الذي تقترحه شركة "أكا تكنولوجيز" يستطيع تركيب أجنحة قابلة للإزالة قبل التحليق، وحين يحط على السكة يتحول إلى قطار عادي بعد تدعيمه من الأسفل.
وتراهن "أكا" على شركة "بوينغ" الأميركية الرائدة في مجال الطيران، لتنفيذ المشروع الذي أطلق عليه اسم "لينك آند فلاي"، وتم تقديم تفاصيله في مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد.
وتسعى الشركة الفرنسية إلى تقليل اعتمادها على الشركاء الأوروبيين مثل "إيرباص" و"رونو" والانفتاح على شركاء آخرين، بحسب المصدر نفسه.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، موريس ريسي، أنه بعدما تحولت السيارات إلى العمل بالكهرباء والقيادة الذاتية في السنوات الأخيرة، فإن المرحلة المقبلة ستشهد تركيزا على الطيران.
وسبق لشركات متخصصة في صناعة السيارات أن طورت عربات تستطيع الطيران، وشهد معرض جنيف للسيارات في مارس اذار الماضي عرض سيارة تستطيع السير والتحليق.
وتعد سيارة "بال في ليبرتي" السيارة الوحيدة التي حصلت على ترخيص للطيران، ومن المرتقب أن يبدأ تسليمها للزبائن في سنة 2019.
ويراهن الخبراء على السيارة الطائرة لتجاوز الازدحام المروري على الأرض، لاسيما أن المدن الكبرى في العالم باتت تعاني اختناقات مرورية متزايدة.

المشـاهدات 102   تاريخ الإضافـة 11/07/2018   رقم المحتوى 8547
أضف تقييـم