الثلاثاء 2018/12/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
عاجل مصدر نيابي : الاتفاق على تمرير اربع وزارات لايزال قيد النقاش NahrainNews.net بالصور .. مياه الامطار تغمر حياً في بغداد والاهالي تناشد NahrainNews.net بدء توجه النواب الى قاعة البرلمان للتصويت على بعض المرشحين للوزارات المتبقية NahrainNews.net بدء توجه النواب الى قاعة البرلمان للتصويت على بعض المرشحين للوزارات المتبقية NahrainNews.net بدء اجتماع رؤساء الكتل مع هيأة رئاسة البرلمان لحسم استكمال الكابينة الوزارية NahrainNews.net عاجل مانشستر يونايتد يعلن إقالة جوزيه مورينيو NahrainNews.net مصدر في الاصلاح: التحالف سيقاطع جلسة البرلمان اليوم في هذه الحالة NahrainNews.net تأجيل جلسة مجلس النواب لنصف ساعة NahrainNews.net السفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع إسرائيل NahrainNews.net الحلبوسي: العراق تجاوز مرحلة صعبة بفضل دعم السعودية التي أسهمت في طرد داعش NahrainNews.net أسعار النفط تعاود الانخفاض في ظل مخاوف بشأن تخمة الإمدادات NahrainNews.net بالصور.. ضبط شاحنات معدة للتهريب في الخازر NahrainNews.net تعرف على مواجهات اليوم في الدوري الممتاز NahrainNews.net بالصور.. مصر تعثر على مقبرة "سليمة" عمرها أكثر من 4 آلاف سنة NahrainNews.net انتشال جثة قرب جسر الأحرار وسط بغداد NahrainNews.net
شنيشل يكشف عن الفريق الأوفر حظاً بدرع الدوري ورحيل نجم عن الجوية
شنيشل يكشف عن الفريق الأوفر حظاً بدرع الدوري ورحيل نجم عن الجوية
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 كشف مدرب فريق القوة الجوية، راضي شنيشل، عن الفريق الأوفر حظاً بالفوز في درع الدوري الممتاز الحالي 2017 - 2018 قبل 3 جولات من نهاية الدوري. وقال شنيشل  ان "المنافسة بالدوري لازالت مستمرة وهوية البطل غير محسومة لكن يبقى الزوراء هو الأوفر حظاً لفارق النقاط وقرب نهاية الدوري" مبينا ان "المعادلة صعبة والتنافس على المركز الثاني قوية جداً وهنالك حظوط متقاربة بين الفرق المتنافسة".وأضاف "نواجه فرقاً تقترب من الهبوط وهي تحاول البقاء في الدوري الممتاز لذا تلعب بقوة" مشيرا الى ان "مباراتنا المقبلة أمام الشرطة لا تخلو من حماسة وندية وتنافسنا سيركز على المركز الثاني رغم اننا الأقرب له و اعبينا أقدر على العودة للتنافس وان استراتيجيتنا هي انه في حال لم نحقق درع الدوري فلا نضيع المركز الثاني والعام الماضي كنا بطلاً للدوري والان لا نريد خسارة الوصافة على الأقل بالاضافة الى استمرار منافستنا في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي وهذا يعتبر إنجاز يحسب للفريق وللعراق أيضاً".
وانتقد شنيشل "تكرار سلبيات الموسم الماضي ومنها توقيت المباريات ووصولها الى موسم الصيف حيث تتجاوز فيه الحرارة معدل الـ 50 درجة مئوية وهذ مرهق للاعبين ولعل التأجيلات هي أبرز المشاكل وعلى اتحاد الكرة ان يحل هذه المشاكل في الموسم المقبل لاسيما وان لدينا استحقاقات عربية وأسيوية كثيرة وعليه ان يعد من الآن خططه للموسم المقبل".
ورأى مدرب الجوية ان "العدد المثالي للفرق التي تشارك في الدوري الممتاز هو 16 فريقاً و30 جولة فقط" معرباً عن أسفه "لوجود بعض الملاعب غير مناسبة وأرضيات أغلبها سيئة كملعب زاخو المهمل وعدم إدراك قيمة الملاعب وغياب الصيانة".
وعن قبوله تدريب فريق الجوية الذي بدأ هذا الموسم متعثراً وبمراكز أخيرة أوضح شنيشل ان "الجوية فريق بطولات وأبرز نقاط قوته هو استقراره وما حصل من تلكأ في بداية الموسم سببه الفوز بالبطولة الاسيوية والشعور بالثقة الزائدة ولكن أرفع القبعة للاعبين الذين قدموا أداءً رائعاً وبات الفريق اليوم ينافس على المركز الأول بعد ان كان بالمركز 15".
وكشف انه "لم يكن يفكر بتدريب الجوية او أي فريق آخر وكنت أبحث عن تطوير الافكار لكن المكانة الخاصة للفريق عندي وتوسط اشخاص قبلت المهمة رغم وجود المجازفة".
وانتقد شنيشل مدرب الزوراء السابق "عدم رد الجميل من بعض جمهور الفريق – المتصدر حاليا للدوري- فاعطيت كل شيء للفريق وتسلمت ادارة النوارس بفترة مظلمة واخذت معه درع دوري أمام فريق أربيل الذي كان فيه اغلب نجوم المنتخب الوطني وسأبقى متشرفاً بتدريب الزوراء".
وأشار الى ان "القوة الجوية حالة خاصة وشعرت انهم يحتاجونني لتدريبه رغم وجود عروض مغرية من فريق الخور القطري وبراتب كبير ولكن رفضت العقد لأجعل هناك قيمة للمدرب العراقي بالاضافة الى حاجة فريقهم لعمل كبير".
وعن خسارة الجوية لنقاط في الدوري علق المدرب قائلاً: "هذا يبقى ضمن إطار كرة القدم وتحصل أحياناً أخطاء لكن أشد على أيدي اللاعبين" عاداً "محترفي الجوية من أفضل المحترفين في الدوري".
وكشف شنيشل عن إنتهاء عقد نجم الجوية همام طارق في الأول من شهر تموز الجاري وانه سيغادر الفريق لتوقيعه عقد مع فريق تركي من الدرجة الثانية.
وقال ان "قرار همام طارق شبه رسمي بالتعاقد مع النادي التركي ويبقى خياره وقراره" عادً إياه "من أفضل لاعبي الدوري ووفق إحصائيات فانه من أكثر اللاعبين الذين صنعواً فرصاً بالدوري العراقي الحالي وبطولة الاتحاد الاسيوي وكنت أتمنى منه الاستمرار مع الجوية وكما سنتمنى له التوفيق بمشواره المقبل".
وأضاف ان اللاعب الكرواتي {سيباستيان أنتيتش} المحترف بالجوية "يعتبر ركيزة بالفريق واعتقد ان الادارة اتفقت على تجديد العقد معه لموسم آخر".
وبشأن عودة لاعب الجوية السابق سعد عبد الامير قال شنيشل "اذا لم يكن لديه عقد خارجي فنرحب بعودته الى فريقه الأم {الجوية}" نافياً " معارضته "التعاقد معه".
وكشف مدرب الجوية "عزم إدارة الفريق التعاقد مع لاعبين بمراكز معينة وهناك نية لسد هذه الشواغر" رافضاً "الافصاح عن هذه المراكز ومن سيشغلها. وأكد "لا يمكن تجديد عقود لاعبين بدون تقييم ادائهم ولدينا بطئ في بعض المراكز نحتاج تفعيلها وكذلك نحتاج الى لاعبين سريعين نشطين" واصفاً الدوري العراقي المحلي بـ"الضعيف جداًً لعدة أسباب أبرزها عدم وجود مدرب لياقة بالفرق المشاركة وسوء أرضية بعض الملاعب وحرارة الطقس وضغط المباريات".
وعن مباراة الجوية المقبلة {ذهاب وإياب} نهائي غرب آسيا لكأس الاتحاد الاسيوي في أيلول وتشرين الأول المقبلين قال مدرب الفريق "اذا فزنا بهاتين المبارتين فاعتقد اننا سنحافظ على اللقب الآسيوي للمرة الثالثة لان منافسات غرب آسيا أقوى من شرق القارة".
وعن احتمالية مشاركة الجوية في البطولة العربية بالموسم المقبل قال "اعتقد ان المنافسة فيها صعبة جداً".ووصف شنيشل علاقته بجمهور القوة الجوية، بـ{الممتازة}" مبينا ان "الفريق الجماهيري يكون دافعاً وحافزاً مهماً للمدرب أما بدون جمهور للفريق فيكون المدرب بسبات".
وعن رأيه بالأصلح في تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني العراقي، فضل مدرب المنتخب السابق ان يتولى مدرباً أجنبياً إدارة المنتخب" مضيفاً "لا اعتقد ان هناك قناعة حالية بالمدرب المحلي لمحدودية الأداء".
وأضاف "اذا اراد اتحاد الكرة ان يأتي بمدرب أجنبي فعليه ان يأتي بمدرسة أجنبية معينة ويكون معه خمس مدربين محليين للدعم والمساعدة".
واستبعد شنيشل "عودته لتدريب المنتخب في الوقت الحاضر"واصفاً الأمر "بالصعب لاسيما وأنه تعرض لحملة ممنهجة من لاعبين كبار ووسائل اعلام أثناء تدريبه المنتخب قبل أكثر من عام" مؤكداً ان "تدريب المنتخب الوطني مهمة وطنية لا يمكن المجاملة بها".
وبشأن الدعوى القضائية بينه وبين اتحاد الكرة بشأن مستحقاته المالية والشرط الجزائي في عقده بعد إقالته من تدريب المنتخب في نيسان 2017 لخروج العراق من حسابات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 المقامة حالياً في روسيا قال شنيشل ان "القضية لا زالت لدى محكمة الكاس وقالوا لي ان نفس المحكمة طويل بمثل هذه الدعاوى لكن الدعوى ماضية". وأضاف "الأمر الذي أحزنني جداً بعد قرار الإقالة هو تملص اتحاد الكرة من مسؤوليته وعدم جلوس أي جهة معي للتفاهم بشأن الشرط الجزائي والمستحقات الواضحة بالعقد".

المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 09/07/2018   رقم المحتوى 8388
أضف تقييـم