الخميس 2019/2/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الوطني الكردستاني: لن نساوم على حقوقنا المشروعة وسنبدأ بالاصلاح الجذري NahrainNews.net انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في جلسة اليوم الاربعاء NahrainNews.net بالصورة.. طفل بلا دماغ يحير العلماء! NahrainNews.net كشف أبرز محاور لقاء وزير التجارة ونظيره الكويتي وتتضمن 8 ملفات إقتصادية NahrainNews.net إعلان مباريات الجولة الـ 19 من الدوري الممتاز NahrainNews.net الاتحاد الإسباني يؤجل قراره بشأن عقوبة جاريث بيل NahrainNews.net "زومبي الغزلان" يثير ذعر العلماء وتحذير خطير!! NahrainNews.net صالح يؤكد اهمية متابعة مقررات مؤتمر الكويت لإعادة اعمار العراق NahrainNews.net حفنة مكسرات يومياً تحميك من مرض العصر! NahrainNews.net مصر.. إعدام تسعة مدانين باغتيال النائب العام NahrainNews.net سوريا.. إستسلام جماعي لإرهابيي داعش وعوائلهم قرب حدود العراق NahrainNews.net الدفاع المدني: احتمالية لانهيار السدة الفاصلة بين البصرة وميسان بسبب ارتفاع مناسيب المياه NahrainNews.net فايننشال تايمز: عودة عناصر داعش الأجانب تشكل أزمة للدول الأوروبية NahrainNews.net روسيا تصنع طائرة "مفخخة انتحارية" NahrainNews.net القوة الجوية والطلبة يتفقان دقيقة صمت حداداً على مشجع الصقور NahrainNews.net
القمر العملاق ينير السماء للناظرين وهو يقترب من الأرض
القمر العملاق ينير السماء للناظرين وهو يقترب من الأرض
سياسية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يمكن للناظرين مشاهدة القمر أكبر حجما وأكثر نورا، عندما تحدث ظاهرة الاقتران القمري أو القمر العملاق المتوقعة مساء الأحد.

وتحدث الظاهرة عندما يكون القمر في أقرب نقطة من الأرض في مداره، فيبدو أكبر حجما بنسبة 7 في المئة ويزداد نوره بنسبة 15 في المئة، ولا يظهر الفارق جليا للناظرين بالعين المجردة.

ويتوقع أن تحدث ظاهرة القمر العملاق في بريطانيا في حدود الساعة الثالثة و47 دقيقة مساء بتوقيت غرينيتش.

ويقول روبرت ماسي، من الجمعية الملكية لعلم الفلك، إن القمر سيظهر الأكثر نورا في منتصف الليل عندما يكون في أعلى نقطة في الأفق.

واقترب القمر العام الماضي إلى أقرب من نقطة من الأرض منذ 1948، ولن يصل تلك النقطة إلا يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2034.

وتصف وكالة ناسا رؤية القمر هذه المرة بالثلاثية إذ يتوقع أن تتكرر الظاهرة في في الفاتح من يناير/ كانون الثاني وفي آخره.

المشـاهدات 1734   تاريخ الإضافـة 10/12/2017   رقم المحتوى 75
أضف تقييـم