الأربعاء 2019/3/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
العربي القطري يضم لاعبا من الدوري الإنجليزي NahrainNews.net الليلة.. الأرض تشهد القمر العملاق الأخير NahrainNews.net سفارة واشنطن بالعراق: بغداد أبلغتنا بضرورة بقاء قواتنا NahrainNews.net خبيرة تكشف كمية البيض الصحية التي يمكن تناولها NahrainNews.net حقائق مؤكدة وأساطير خاطئة عن الأسنان! NahrainNews.net المبعوث الأممي إلى ليبيا: عقد المؤتمر الليبي الموسع سيتم في 14 - 16 أبريل المقبل NahrainNews.net انتخاب ابنة نزاربايف رئيسة لمجلس شيوخ كازاخستان NahrainNews.net قوات الحدود تتلقى أوامر صارمة لأي طارئ في سوريا NahrainNews.net اكتشاف آلاف الجبال المجهولة في محيطات الأرض NahrainNews.net أسطورة ليفربول: أزمة صلاح الحقيقية صنعها "رونالدو وميسي" NahrainNews.net حقنت نفسها بعصير.. فكادت أن تفقد حياتها NahrainNews.net مليونير شاب يعلن عن "أروع وظيفة بالعالم".. تعرف على المؤهلات NahrainNews.net لم يحذرهم أحد.. فابتلعهم الشلال حتى الموت NahrainNews.net بالصور.. إزالة مقاهي وكافتيريات على ضفاف دجلة NahrainNews.net ولادة سوبرمان.. صورة مذهلة لأولى لحظات "الطفل الخارق" NahrainNews.net
القمر العملاق ينير السماء للناظرين وهو يقترب من الأرض
القمر العملاق ينير السماء للناظرين وهو يقترب من الأرض
سياسية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يمكن للناظرين مشاهدة القمر أكبر حجما وأكثر نورا، عندما تحدث ظاهرة الاقتران القمري أو القمر العملاق المتوقعة مساء الأحد.

وتحدث الظاهرة عندما يكون القمر في أقرب نقطة من الأرض في مداره، فيبدو أكبر حجما بنسبة 7 في المئة ويزداد نوره بنسبة 15 في المئة، ولا يظهر الفارق جليا للناظرين بالعين المجردة.

ويتوقع أن تحدث ظاهرة القمر العملاق في بريطانيا في حدود الساعة الثالثة و47 دقيقة مساء بتوقيت غرينيتش.

ويقول روبرت ماسي، من الجمعية الملكية لعلم الفلك، إن القمر سيظهر الأكثر نورا في منتصف الليل عندما يكون في أعلى نقطة في الأفق.

واقترب القمر العام الماضي إلى أقرب من نقطة من الأرض منذ 1948، ولن يصل تلك النقطة إلا يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2034.

وتصف وكالة ناسا رؤية القمر هذه المرة بالثلاثية إذ يتوقع أن تتكرر الظاهرة في في الفاتح من يناير/ كانون الثاني وفي آخره.

المشـاهدات 1845   تاريخ الإضافـة 10/12/2017   رقم المحتوى 75
أضف تقييـم