الثلاثاء 2018/10/23   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
بهذه الطريقة تسترد الصور المحذوفة من هواتف سامسونغ غالاكسي! NahrainNews.net ما علاقة لون الموز بفوائده الصحية؟ NahrainNews.net بعد خطاب أردوغان بشأن خاشقجي.. الملك سلمان يتوعد NahrainNews.net نائب يرجح عقد جلسة مسائية يوم غد للتصويت على الوزارات المحسومة NahrainNews.net العدل: السجن 7 سنوات بحق موظفة في عقاري كركوك NahrainNews.net إدارة النفط تستبعد فرحان شكور من مواجهة الهلال السعودي NahrainNews.net النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة NahrainNews.net الحلبوسي : تكرار الحوادث الإرهابية في المناطق والمدن المحررة يتطلب وقفة عاجلة NahrainNews.net صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين NahrainNews.net مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة العبادي NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يحدد ثلاث أولويات أمام الحكومة المقبلة NahrainNews.net انخفاض أسعار النفط بعد تطمينات السعودية بشأن المعروض NahrainNews.net عاجل الحصيلة النهائية: 3 شهداء و20 جريحاً بتفجير القيارة NahrainNews.net الرافدين يحقق في نقص مالي بأحد فروعه وتحييد مسؤول NahrainNews.net وفاة رئيس اركان القوة الجوية بتداخل جراحي فاشل..والقيادة تعلق NahrainNews.net
10 ملیارات دولار سنوياً حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران
10 ملیارات دولار سنوياً حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران
إقتصادية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أكد السفیر الایراني في بغداد ،ايرج مسجدي ، ان حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران يبلغ 10 ملیارات دولار سنويا .واشار في تصريح له خلال مأدبة افطار نظمتها السفارة الایرانیة مساء امس في بغداد الى " العلاقات القائمة على اسس الصداقة والاخوة بین البلدین؛ منوهاً الى " دعم الجمهوریة الاسلامیة في ايران للحكومة والشعب العراقیین خلال فترة الحرب ضد عصابات داعش والجماعات الارهابیة والتكفیریة.
واكد السفیر الایراني ان " ايران ستبقى الى جانب العراق في مرحلة اعادة الاعمار ایضا" ؛ لافتا في ذات السیاق الى استعداد ایران على تطویر التعاون وتعزیز الاستثمارات في مختلف المجالات مع العراق".
واكد مسجدي " ضرورة تصدیر الطاقة الكهربائیة والغاز الى العراق بوصفهما من اهم المجالات فیما یخص التعاون الثنائي بین البلدین" .ودعا مستثمري القطاع الخاص في ايران الى " التواجد في اسواق العراق" ؛ مبينا ان " فرص التعاون والاستثمارات متاحة في شتي المجالات وان السفارة الایرانیة ستقدم دعما تاما لهذه النشاطات".

المشـاهدات 105   تاريخ الإضافـة 14/06/2018   رقم المحتوى 7350
أضف تقييـم