الأحد 2018/8/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
زلزال عنيف يهزّ عمق المحيط الهادئ NahrainNews.net بتوجيه من الملك سلمان وولي عهده... الحكومة تفاجئ الحجاج NahrainNews.net أنباء عن تنفيذ السعودية حكم الإعدام "حدّاً بالسيف" بحقّ ناشطة حقوقية NahrainNews.net بعد أنباء اختراقها من قبل مراهق استرالي.. "أبل" ترد NahrainNews.net 4 ميزات مذهلة لن تصدق وجودها في "سامسونغ غلاكسي نوت 9" NahrainNews.net التحكم والسرية.. "غوغل" تطرح مهام ذكية غير مسبوقة لبريدها جيميل NahrainNews.net لهذا السبب احذروا الافراط بتناول المايونيز! NahrainNews.net الفياض وقيادات بالنصر: لانلتزم بدخول النصر في تحالف محدود مع بعض الكتل NahrainNews.net اندلاع حريقين في حادثين منفصلين شمالي بغداد NahrainNews.net الملاكمة والجوجستو يغادران إلى جاكارتا للمشاركة بالألعاب الآسيوية NahrainNews.net دراسة علمية: الهواتف الذكية أكثر قذارة بثلاث مرات من مقعد الحمام NahrainNews.net وزير التربية يوجه باعفاء الناطق الرسمي للوزارة NahrainNews.net إضافة أفغانستان لمجموعة سلة العراق في دورة الألعاب الآسيوية NahrainNews.net الحكيم يشدد على اهمية "الاغلبية الوطنية" و"قوة" الحكومة القادمة NahrainNews.net المالكي لماكغورك: القوى اقتربت من تشكيل الكتلة الأكبر والأغلبية ما يزال هو الحل NahrainNews.net
10 ملیارات دولار سنوياً حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران
10 ملیارات دولار سنوياً حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران
إقتصادية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أكد السفیر الایراني في بغداد ،ايرج مسجدي ، ان حجم التعامل التجاري بين بغداد وطهران يبلغ 10 ملیارات دولار سنويا .واشار في تصريح له خلال مأدبة افطار نظمتها السفارة الایرانیة مساء امس في بغداد الى " العلاقات القائمة على اسس الصداقة والاخوة بین البلدین؛ منوهاً الى " دعم الجمهوریة الاسلامیة في ايران للحكومة والشعب العراقیین خلال فترة الحرب ضد عصابات داعش والجماعات الارهابیة والتكفیریة.
واكد السفیر الایراني ان " ايران ستبقى الى جانب العراق في مرحلة اعادة الاعمار ایضا" ؛ لافتا في ذات السیاق الى استعداد ایران على تطویر التعاون وتعزیز الاستثمارات في مختلف المجالات مع العراق".
واكد مسجدي " ضرورة تصدیر الطاقة الكهربائیة والغاز الى العراق بوصفهما من اهم المجالات فیما یخص التعاون الثنائي بین البلدین" .ودعا مستثمري القطاع الخاص في ايران الى " التواجد في اسواق العراق" ؛ مبينا ان " فرص التعاون والاستثمارات متاحة في شتي المجالات وان السفارة الایرانیة ستقدم دعما تاما لهذه النشاطات".

المشـاهدات 79   تاريخ الإضافـة 14/06/2018   رقم المحتوى 7350
أضف تقييـم