الإثنين 2019/3/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الغانمي يعلن موعد فتح المنفذ الحدودي بين العراق وسوريا NahrainNews.net واشنطن تقر بصعوبة هزيمة "داعش" NahrainNews.net مصدر: الأسدي والياسري يتنافسان على الداخلية والدفاع حسمت للحريري NahrainNews.net عاجل الغانمي من دمشق: ننسق مع الجيش السوري لحفظ الحدود NahrainNews.net الأبيض لديكور منزلي أنيق وهادئ NahrainNews.net القانونية النيابية تؤكد مباشرتها باستكمال صياغات قانون النشيد الوطني NahrainNews.net عاجل هولندا.. عشرات الضحايا بإطلاق نار كثيف NahrainNews.net المالكي يدعو لأن تعكس وزارة الخارجية صورة العراق المشرقة NahrainNews.net ضبط شاحنة لتهريب النفط الابيض واعتقال سائقها غربي بغداد NahrainNews.net الدفاع المدني: معالجة تسرب للكلور داخل شركة للأدوية في بغداد NahrainNews.net رسمياً.. برشلونة يعلن مدة غياب سواريز عن الملاعب NahrainNews.net الأنواء تنشر الحالة الجوية المتوقعة لبعض العواصم العربية NahrainNews.net نائب يؤكد اهمية انشاء جهاز يضاهي جهاز مكافحة الارهاب يعنى بمكافحة الفساد NahrainNews.net أربيل: القبض على عصابة تسرق هذا النوع من السيارات NahrainNews.net ديالى.. تعطيل الدوام لليومين المقبلين NahrainNews.net
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

وضع أطباء من جامعة موسكو الحكومية قائمة ببعض العادات والممارسات التي تؤثر سلبا على عمل الكلى وصحتها.

1- الإكثار من تناول المسكنات:

أوضح الأطباء أن استهلاك كميات كبيرة من مسكنات الألم يشكل عبئا إضافيا وإجهادا للكلى التي تعمل على استقلاب مكونات تلك الأدوية.

2- الإكثار من استهلاك الملح:

تحذر دراسات طبية عدة من الإكثار من تناول ملح الطعام كون أملاح الصوديوم تساهم برفع ضغط الدم وتؤثر سلبا على عمل الكلى وتزيد من احتمالية تجمع الحصى فيها.

3- قلة شرب المياه:

يؤدي الاستهلاك القليل للمياه في النظام الغذائي إلى مشاكل جدية في تخثر الدم وجدران الأوعية الدموية، فضلا عن مشاكل في طرح الكلى للسموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم.

4- قلة النوم:

يؤكد العلماء على أن الاضطرابات وقلة النوم تترك تأثيرات سلبية على الجسم بشكل عام وتسبب خمولا في عمل الكلى.

5- الإكثار من اللحوم:

ينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول اللحوم، وخصوصا الحمراء منها، لأن عملية استقلاب البروتينات الموجودة فيها تشكل جهدا كبيرا للكلى والكبد.

المشـاهدات 128   تاريخ الإضافـة 13/06/2018   رقم المحتوى 7289
أضف تقييـم