الإثنين 2018/6/25   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
المصمم العالمي زهير مراد يتألق في كأس العالم 2018 NahrainNews.net "آنا كارينينا" الروسية بين أفضل 3 روايات في التاريخ NahrainNews.net فائدة جديدة للقهوة NahrainNews.net كيف نتعامل مع حروق الفم المزعجة؟ NahrainNews.net ما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟ NahrainNews.net التشكيلة المتوقعة للمنتخب المصري أمام السعودية NahrainNews.net الاعلام الامني ينفي القبض على منفذي حادثة الاختطاف على طريق بغداد - كركوك NahrainNews.net الحشد الشعبي يشرع بعملية دهم وتفتيش واسعة لمنطقة "حاوي بساط" في سامراء NahrainNews.net معصوم يؤكد لاردوغان حرص العراق على مواصلة العمل المشترك مع تركيا NahrainNews.net ائتلاف المالكي يؤكد على مجموعة معطيات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة NahrainNews.net سرعة التطورات الإقليمية تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان NahrainNews.net اليورو ينخفض مع ارتفاع الدولار NahrainNews.net بالصورة.. ياسر قاسم يستعد لأمم آسيا بمعسكر شاق في لندن NahrainNews.net تطهير 40 كم بعمق صحراء الحضر غرب الموصل NahrainNews.net أسعار نفط أوبك تسجل أعلى من 71 دولاراً للبرميل الواحد NahrainNews.net
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

وضع أطباء من جامعة موسكو الحكومية قائمة ببعض العادات والممارسات التي تؤثر سلبا على عمل الكلى وصحتها.

1- الإكثار من تناول المسكنات:

أوضح الأطباء أن استهلاك كميات كبيرة من مسكنات الألم يشكل عبئا إضافيا وإجهادا للكلى التي تعمل على استقلاب مكونات تلك الأدوية.

2- الإكثار من استهلاك الملح:

تحذر دراسات طبية عدة من الإكثار من تناول ملح الطعام كون أملاح الصوديوم تساهم برفع ضغط الدم وتؤثر سلبا على عمل الكلى وتزيد من احتمالية تجمع الحصى فيها.

3- قلة شرب المياه:

يؤدي الاستهلاك القليل للمياه في النظام الغذائي إلى مشاكل جدية في تخثر الدم وجدران الأوعية الدموية، فضلا عن مشاكل في طرح الكلى للسموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم.

4- قلة النوم:

يؤكد العلماء على أن الاضطرابات وقلة النوم تترك تأثيرات سلبية على الجسم بشكل عام وتسبب خمولا في عمل الكلى.

5- الإكثار من اللحوم:

ينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول اللحوم، وخصوصا الحمراء منها، لأن عملية استقلاب البروتينات الموجودة فيها تشكل جهدا كبيرا للكلى والكبد.

المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 13/06/2018   رقم المحتوى 7289
أضف تقييـم