الإثنين 2018/12/10   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
عاجل الناشطة نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام لعام 2018 NahrainNews.net تأجيل جلسة البرلمان الى الثلاثاء من الاسبوع المقبل NahrainNews.net المالكي يكشف عن وجود اتفاق يقضي بتسليمه منصبا رفيعا بالدولة العراقية NahrainNews.net علاوي: مافيات الفساد والمفسدين اكبر مهدد لامن العراق ومستقبله NahrainNews.net العراق يشيد بدور بولندا في مساعدة النازحين NahrainNews.net بالصور.. الصحة تحذر من تناول هذه الأعشاب البرية NahrainNews.net غوغل تطلق ثورة "الملابس الذكية" NahrainNews.net رونالدو يوجه طلبا إلى ميسي NahrainNews.net اعتقال احد ممولي داعش في كمين بالفلوجة NahrainNews.net عبد المهدي بيوم النصر: الفساد من أوجه الإرهاب وحملة الإعمار ستشمل كافة المحافظات NahrainNews.net الفيفا يعتمد قائمة حكام عراقيين للموسم الحالي NahrainNews.net القراءة تغير الحياة إلى الأفضل في 5 جوانب NahrainNews.net عاجل عبد المهدي: عودة النازحين وإعمار مدنهم هدف سنحققه NahrainNews.net أربع ظواهر كونية في 2019 تبدأ الشهر المقبل NahrainNews.net النائب فاضل الكناني: ذكرى يوم النصر العظيم نبراس ينير طريق الاجيال NahrainNews.net
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
5 عادات خاطئة تضر بصحة الكلى
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

وضع أطباء من جامعة موسكو الحكومية قائمة ببعض العادات والممارسات التي تؤثر سلبا على عمل الكلى وصحتها.

1- الإكثار من تناول المسكنات:

أوضح الأطباء أن استهلاك كميات كبيرة من مسكنات الألم يشكل عبئا إضافيا وإجهادا للكلى التي تعمل على استقلاب مكونات تلك الأدوية.

2- الإكثار من استهلاك الملح:

تحذر دراسات طبية عدة من الإكثار من تناول ملح الطعام كون أملاح الصوديوم تساهم برفع ضغط الدم وتؤثر سلبا على عمل الكلى وتزيد من احتمالية تجمع الحصى فيها.

3- قلة شرب المياه:

يؤدي الاستهلاك القليل للمياه في النظام الغذائي إلى مشاكل جدية في تخثر الدم وجدران الأوعية الدموية، فضلا عن مشاكل في طرح الكلى للسموم والمواد الضارة التي تتراكم في الجسم.

4- قلة النوم:

يؤكد العلماء على أن الاضطرابات وقلة النوم تترك تأثيرات سلبية على الجسم بشكل عام وتسبب خمولا في عمل الكلى.

5- الإكثار من اللحوم:

ينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول اللحوم، وخصوصا الحمراء منها، لأن عملية استقلاب البروتينات الموجودة فيها تشكل جهدا كبيرا للكلى والكبد.

المشـاهدات 104   تاريخ الإضافـة 13/06/2018   رقم المحتوى 7289
أضف تقييـم