الإثنين 2018/6/25   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
المصمم العالمي زهير مراد يتألق في كأس العالم 2018 NahrainNews.net "آنا كارينينا" الروسية بين أفضل 3 روايات في التاريخ NahrainNews.net فائدة جديدة للقهوة NahrainNews.net كيف نتعامل مع حروق الفم المزعجة؟ NahrainNews.net ما علاقة معجون الأسنان بمرض السكري من النوع الثاني؟ NahrainNews.net التشكيلة المتوقعة للمنتخب المصري أمام السعودية NahrainNews.net الاعلام الامني ينفي القبض على منفذي حادثة الاختطاف على طريق بغداد - كركوك NahrainNews.net الحشد الشعبي يشرع بعملية دهم وتفتيش واسعة لمنطقة "حاوي بساط" في سامراء NahrainNews.net معصوم يؤكد لاردوغان حرص العراق على مواصلة العمل المشترك مع تركيا NahrainNews.net ائتلاف المالكي يؤكد على مجموعة معطيات بشأن تشكيل الحكومة المقبلة NahrainNews.net سرعة التطورات الإقليمية تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان NahrainNews.net اليورو ينخفض مع ارتفاع الدولار NahrainNews.net بالصورة.. ياسر قاسم يستعد لأمم آسيا بمعسكر شاق في لندن NahrainNews.net تطهير 40 كم بعمق صحراء الحضر غرب الموصل NahrainNews.net أسعار نفط أوبك تسجل أعلى من 71 دولاراً للبرميل الواحد NahrainNews.net
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات وزارات إلى المحافظات
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات وزارات إلى المحافظات
سياسية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 قضت المحكمة الاتحادية العليا بدستورية نقل دوائر فرعية واختصاصات واجهزة ووظائف بعض الوزارات إلى المحافظات.وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان  إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء، ونظرت دعوى الطعن بعدم دستورية المادة 12 من قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم {21} لسنة 2008 المعدل".
وأضاف أن "المادة المطعون بعدم دستوريتها تضمنت نقل الدوائر الفرعية والاجهزة والوظائف والخدمات والاختصاصات التي تمارسها وزارات البلديات والاشغال العامة، والاعمار والاسكان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والزراعة، والمالية، والشباب والرياضة، مع اعتماداتها المخصصة لها في الموازنة والموظفين".
واشار إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا وجدت ان تلك المادة تتفق مع احكام الدستور ومن ثم ردت الدعوى كونها لا تستند إلى سند من الدستور".

المشـاهدات 40   تاريخ الإضافـة 12/06/2018   رقم المحتوى 7225
أضف تقييـم