الأربعاء 2019/3/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
مهنة الكذب NahrainNews.net فنون العراق الجميلة، الموسيقى والغناء قبل الاسلام. NahrainNews.net ذي قار: غلق مكتب وهمي باسم الحلبوسي واعتقال 8 أشخاص بداخله NahrainNews.net كوبرا شرسة تهاجم سائق دراجة هوائية! (فيديو) NahrainNews.net كوبرا شرسة تهاجم سائق دراجة هوائية! (فيديو) NahrainNews.net العربي القطري يضم لاعبا من الدوري الإنجليزي NahrainNews.net الليلة.. الأرض تشهد القمر العملاق الأخير NahrainNews.net سفارة واشنطن بالعراق: بغداد أبلغتنا بضرورة بقاء قواتنا NahrainNews.net خبيرة تكشف كمية البيض الصحية التي يمكن تناولها NahrainNews.net حقائق مؤكدة وأساطير خاطئة عن الأسنان! NahrainNews.net المبعوث الأممي إلى ليبيا: عقد المؤتمر الليبي الموسع سيتم في 14 - 16 أبريل المقبل NahrainNews.net انتخاب ابنة نزاربايف رئيسة لمجلس شيوخ كازاخستان NahrainNews.net قوات الحدود تتلقى أوامر صارمة لأي طارئ في سوريا NahrainNews.net اكتشاف آلاف الجبال المجهولة في محيطات الأرض NahrainNews.net أسطورة ليفربول: أزمة صلاح الحقيقية صنعها "رونالدو وميسي" NahrainNews.net
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات وزارات إلى المحافظات
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات وزارات إلى المحافظات
سياسية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 قضت المحكمة الاتحادية العليا بدستورية نقل دوائر فرعية واختصاصات واجهزة ووظائف بعض الوزارات إلى المحافظات.وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك في بيان  إن "المحكمة الاتحادية العليا عقدت جلستها برئاسة القاضي مدحت المحمود وحضور القضاة الاعضاء، ونظرت دعوى الطعن بعدم دستورية المادة 12 من قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم {21} لسنة 2008 المعدل".
وأضاف أن "المادة المطعون بعدم دستوريتها تضمنت نقل الدوائر الفرعية والاجهزة والوظائف والخدمات والاختصاصات التي تمارسها وزارات البلديات والاشغال العامة، والاعمار والاسكان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والزراعة، والمالية، والشباب والرياضة، مع اعتماداتها المخصصة لها في الموازنة والموظفين".
واشار إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا وجدت ان تلك المادة تتفق مع احكام الدستور ومن ثم ردت الدعوى كونها لا تستند إلى سند من الدستور".

المشـاهدات 124   تاريخ الإضافـة 12/06/2018   رقم المحتوى 7225
أضف تقييـم