الإثنين 2019/3/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الغانمي يعلن موعد فتح المنفذ الحدودي بين العراق وسوريا NahrainNews.net واشنطن تقر بصعوبة هزيمة "داعش" NahrainNews.net مصدر: الأسدي والياسري يتنافسان على الداخلية والدفاع حسمت للحريري NahrainNews.net عاجل الغانمي من دمشق: ننسق مع الجيش السوري لحفظ الحدود NahrainNews.net الأبيض لديكور منزلي أنيق وهادئ NahrainNews.net القانونية النيابية تؤكد مباشرتها باستكمال صياغات قانون النشيد الوطني NahrainNews.net عاجل هولندا.. عشرات الضحايا بإطلاق نار كثيف NahrainNews.net المالكي يدعو لأن تعكس وزارة الخارجية صورة العراق المشرقة NahrainNews.net ضبط شاحنة لتهريب النفط الابيض واعتقال سائقها غربي بغداد NahrainNews.net الدفاع المدني: معالجة تسرب للكلور داخل شركة للأدوية في بغداد NahrainNews.net رسمياً.. برشلونة يعلن مدة غياب سواريز عن الملاعب NahrainNews.net الأنواء تنشر الحالة الجوية المتوقعة لبعض العواصم العربية NahrainNews.net نائب يؤكد اهمية انشاء جهاز يضاهي جهاز مكافحة الارهاب يعنى بمكافحة الفساد NahrainNews.net أربيل: القبض على عصابة تسرق هذا النوع من السيارات NahrainNews.net ديالى.. تعطيل الدوام لليومين المقبلين NahrainNews.net
اختراع تقنية غير مكلفة لامتصاص غاز CO2 (صورة)
اختراع تقنية غير مكلفة لامتصاص غاز CO2 (صورة)
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلنت شركة "Carbon Engineering" عن تمكنها من تطوير تكنولوجيا غير مكلفة وقادرة على انتزاع كميات كبيرة من CO2 من الأجواء.

وتحظى الشركة الكندية بدعم مباشر من الملياردير الأمريكي، بيل غيتس، وأعلنت في تقرير جديد عن إمكانيتها امتصاص طن كامل من CO2 مقابل تكلفة لا تتجاوز 100 دولار أمريكي.وتتميز الشركة بانخفاض تكلفتها في تنقية الهواء بالمقارنة مع التكنولوجيا المستخدمة حاليا والتي تتجاوز 600 دولار لطن من CO2. كما أن الشركة الكندية تطمح إلى غاية أكبر من المشروع، وهي الحصول على وقود سائل مصنوع من الكربون، بغرض استخدامه في توليد الطاقة النظيفة.

ويعود الاختراع بالأصل إلى العالم، كلوس لاكنر، الذي أوجد الفكرة العلمية ذاتها في تسعينيات القرن الماضي، ولكن تطبيقها العملي كان محدودا على بعض الشركات وحسب. كما يشكك علماء بفاعلية التكنولوجيا السابقة في وقف ظاهرة الاحتباس الحراري وذلك لأن مسبباته لا تقتصر على نسبة عالية لغاز CO2 فحسب. لكن وبدون شك، يساعد تطبيق التكنولوجيا على نطاق دولي واسع في تخفيف التلوث البيئي، ما يبطئ الاحتباس الحراري للكرة الأرضية.

المشـاهدات 122   تاريخ الإضافـة 10/06/2018   رقم المحتوى 7107
أضف تقييـم