الأربعاء 2018/12/12   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الهواتف الذكية.. وخطرها على دماغ الطفل NahrainNews.net بالدليل.. أجدادنا لعبوا طاولة النرد قبل 4 آلاف عام NahrainNews.net استقرار سعر صرف الدولار ببورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net اختيار أفضل وجهة سياحية لعشاق المغامرات في العالم NahrainNews.net ذوو شهداء سبايكر يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بحقوقهم NahrainNews.net ترامب يوقع على قانون بشأن الإبادة الجماعية في العراق وسوريا NahrainNews.net طلبة في جامعة كربلاء يُصممون جهازاً فريداً NahrainNews.net التجاوزات تعصي على بلدية الكرادة NahrainNews.net بعد طبع "الراچيتة".. قرار طبي آخر في العراق NahrainNews.net النزاهة تعلن إقالة عدد من المفتشيين العموميين NahrainNews.net نائب عن النصر: العراق ينتظر أياماً صعبة NahrainNews.net نائب سابق: الخضراء أكثر بؤساً من مناطق بغداد NahrainNews.net اليوم.. مواجهات قوية في الدوري الممتاز NahrainNews.net عاجل مجلس الوزراء يصدر قرارات مهمة في الكهرباء والبطاقة التموينية والطاقة والنفط NahrainNews.net الأولمبي يواجه نظيره السعودي ودياً NahrainNews.net
دراسة مفزعة عن البطاطا
دراسة مفزعة عن البطاطا
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 حذر خبراء في الصحة من تناول كميات كبيرة من البطاطا المخبوزة، لما لها من دور كبير في زيادة الوزن وبالتالي السمنة، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

واكتشف خبراء بريطانيون أن البطاطا المخبوزة تحتوي ما يعادل 19 قطعة من السكر، وهو ما يقرب من 3 أضعاف الكمية الموجودة في علبة كوكاكولا.
وأوضح الخبراء في دراسة طبية عن الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات، أن البطاطا محملة بكمية كبيرة من السكر، إذ يحول الجسم الكربوهيدرات إلى جلوكوز.
واكتشف الخبراء أن هناك ما يقرب من 90 غراما من السكر في حبة بطاطا مخبوزة زنتها 350 غراما، أي ما يعادل 19 قطعة من السكر.
ومن المعروف أن الأطعمة، مثل الخبز والمعكرونة، تحتوي أيضا على الكثير من السكر، لأن أجسامنا تحول الكربوهيدرات إلى سكر يجري في الدم في نهاية المطاف.
وقالت أليسون بارنز، اختصاصية التغذية: "قد تكون النظريات خادعة، بمعنى أن الطعام قد لا يبدو حلوا، لكن هذا لا يعني أنه لن يطلق الكثير من السكر في مجرى الدم".
وأشارت إحدى المشاركات في إعداد الدراسة، فان تولكين، إلى أن استهلاكنا للكربوهيدرات، وليس السكريات فقط، هو الذي يسبب السمنة والأمراض المتعلقة بها.

المشـاهدات 77   تاريخ الإضافـة 10/06/2018   رقم المحتوى 7090
أضف تقييـم