الأحد 2018/6/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
اعتقال مطلوبين اثنين والعثور على 40 عبوة ناسفة وحقل الغام في الانبار NahrainNews.net مجلس النواب ينهي مناقشة مقترح التعديل الرابع لقانون الانتخابات NahrainNews.net انطلاق الجولة الـ 34 من الدوري الكروي الممتاز غدا NahrainNews.net النائب فاضل الكناني : الخميس المقبل موعد التصويت على مقترح التعديل الرابع لقانون الانتخابات NahrainNews.net اتّبعي هذه النصائح للوقاية من مشاكل الاسنان NahrainNews.net المتحدث باسم الصدر: قريباً سنعلن الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة NahrainNews.net مصدر بالمفوضية يروي تفاصيل الحادث الذي وقع باحد مراكز الاقتراع ببغداد امس NahrainNews.net تقصي الحقائق: لن نسمح للمراهنين على انتهاء عمر البرلمان بتزوير العد والفرز اليدوي NahrainNews.net مئات المزارعين يتظاهرون وسط النجف احتجاجاً على إغلاق النواظم المائية NahrainNews.net مسعود: بطولة غرب آسيا في البصرة قائمة ولن تؤجل NahrainNews.net غرق أربعة أشخاص وإنقاذ آخر في النجف الأشرف NahrainNews.net الرافدين يوضح آلية التقديم على سلف موظفي التربية NahrainNews.net الفيفا يحقق مع لاعبي "النسر الألباني" NahrainNews.net مقتل العقل المدبر لداعش للعمليات الارهابية في الشرقاط NahrainNews.net لجنة مراقبة تبحث توزيع حصص زيادات انتاج اوبك NahrainNews.net
دراسة مفزعة عن البطاطا
دراسة مفزعة عن البطاطا
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 حذر خبراء في الصحة من تناول كميات كبيرة من البطاطا المخبوزة، لما لها من دور كبير في زيادة الوزن وبالتالي السمنة، وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر.

واكتشف خبراء بريطانيون أن البطاطا المخبوزة تحتوي ما يعادل 19 قطعة من السكر، وهو ما يقرب من 3 أضعاف الكمية الموجودة في علبة كوكاكولا.
وأوضح الخبراء في دراسة طبية عن الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات، أن البطاطا محملة بكمية كبيرة من السكر، إذ يحول الجسم الكربوهيدرات إلى جلوكوز.
واكتشف الخبراء أن هناك ما يقرب من 90 غراما من السكر في حبة بطاطا مخبوزة زنتها 350 غراما، أي ما يعادل 19 قطعة من السكر.
ومن المعروف أن الأطعمة، مثل الخبز والمعكرونة، تحتوي أيضا على الكثير من السكر، لأن أجسامنا تحول الكربوهيدرات إلى سكر يجري في الدم في نهاية المطاف.
وقالت أليسون بارنز، اختصاصية التغذية: "قد تكون النظريات خادعة، بمعنى أن الطعام قد لا يبدو حلوا، لكن هذا لا يعني أنه لن يطلق الكثير من السكر في مجرى الدم".
وأشارت إحدى المشاركات في إعداد الدراسة، فان تولكين، إلى أن استهلاكنا للكربوهيدرات، وليس السكريات فقط، هو الذي يسبب السمنة والأمراض المتعلقة بها.

المشـاهدات 34   تاريخ الإضافـة 10/06/2018   رقم المحتوى 7090
أضف تقييـم