الثلاثاء 2019/3/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
إصدار (157182) بطاقة ( كي كارد) للأسر المستفيدة من راتب الإعانة NahrainNews.net أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليوم الثلاثاء 19/3/2019 NahrainNews.net ليس 18.. العلماء يحددون سن البلوغ الحقيقي! NahrainNews.net البرلمان يقررعقد جلسته المقبلة الأحد بدلا من السبت NahrainNews.net العاكوب يوجه رسالة لعبد المهدي وللبرلمان ويبدي استعداده للمثول امام القضاء بهذه الحالة NahrainNews.net مصدر مطلع: مجلس مكافحة الفساد يعد العدة لضرب كبار الفاسدين واعتقالهم قريبا NahrainNews.net نائب يرجح تكرار سيناريو 2010 بشان منصبي الداخلية والدفاع NahrainNews.net خاميس رودريجيز يحدد موقفه من العودة إلى ريال مدريد NahrainNews.net أسعار النفط ترتفع بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأميركية NahrainNews.net عضو بالنزاهة يكشف عن "مافيا فساد كبيرة" في المالية ويدعو عبد المهدي للتحقيق NahrainNews.net انقاذ شخص حاول الانتحار من اعلى جسر الائمة في بغداد NahrainNews.net بعد صفقة "روس نفط".. استثمارات قطرية قادمة إلى روسيا NahrainNews.net المنافذ تعلن أتلاف حمولة 75 طنا من الدجاج في طريبيل NahrainNews.net الجنابي والشمري: موافقة وزير الثقافة على دخول العوائل لـ"طاق كسرى" مجاناً في أعياد نوروز NahrainNews.net أيمن حسين يكمل عقد المحترفين في المنتخب الوطني NahrainNews.net
العثور على بقايا أضخم الحيوانات المنقرضة
العثور على بقايا أضخم الحيوانات المنقرضة
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

اكتشفت مجموعة دولية من علماء الحفريات عظم فكّ زاحف بحري قديم، يبلغ عمره 205 ملايين سنة، ويعد أكبر الحيوانات المنقرضة على الإطلاق.

 

ويعود هذا الجزء من الهيكل العظمي، الذي عثر عليه العلماء على شاطئ قرية ليلستوك في بريطانيا، إلى حيوان (إيكثيسوروس) العملاق الذي يبلغ طوله 26 مترا.

ويبلغ حجم هذا الحيوان البحري المنقرض متوسط حجم الحوت الأزرق، أكبر الكائنات الموجودة على سطح الأرض في وقتنا هذا.وعثر على بقايا الحيوان المنقرض عام 2016، وبين العلماء أنها من الفك السفلي، وقارنوها مع بقايا فك الإكثيوصورات الأخرى التي تنتمي إلى "Shonisaurus sikanniensis" والتي يصل طولها إلى 21 مترا.وأظهرت نتائج المقارنة أن الأنواع الجديدة من "Ichthyosaur"، يجب أن تكون أكبر بنسبة 25%، لأنها عاشت في أواخر العصر الترياسي (حقبة الميسوزية)، عندما كانت الديناصورات تعيش على الأرض.

المشـاهدات 221   تاريخ الإضافـة 16/04/2018   رقم المحتوى 4918
أضف تقييـم