الثلاثاء 2019/2/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الداخلية تتوعد بمقاضاة كل من يتجرأ على الشرطة NahrainNews.net أيفون أم أندرويد.. هذا ما يقوله عنك هاتفك الشخصي! NahrainNews.net البصرة تعلن انطلاق فعاليات المربد الشعري الـ33 في الـ6 من اذار المقبل NahrainNews.net ضبط أسلحة واعتدة ومعالجة عبوة في ناحيتين بديالى NahrainNews.net قطبا الليغا يتسابقان للفوز بمهاجم شاب NahrainNews.net أمانة مجلس الوزراء تتسلم مطالب نقابة المعلمين NahrainNews.net التخطيط : الاسراع باعمار المحافظات اصبح ضرورة لا بديل عنها NahrainNews.net عاجل إنتخاب {فالا فريد} رئيساً لبرلمان كردستان NahrainNews.net معلم العراق00 على طفح من الكيل! NahrainNews.net الزواج “البوبجي” NahrainNews.net دراسة تخلص إلى طريقة لتقليل أزمات الربو عند الأطفال NahrainNews.net تسريب "موثوق" يكشف ميزة غير مسبوقة في آيفون 2019 NahrainNews.net مراهقة عرفت بحملها بعد الولادة.. و"الرحم النادر" يفسر حالتها NahrainNews.net الضوابط الجديدة للتصريح عن الأموال عند إدخالها وإخراجها عبر الحدود العراقية NahrainNews.net استقرار بسعر صرف الدولار لليوم الرابع ببورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net
أقدم الصور الملونة في العالم
أقدم الصور الملونة في العالم
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تُظهر مجموعة من أقدم الصور الملونة في العالم، أنشئت باستخدام نشا البطاطس، مشاهد رائعة تنقلنا إلى عصر آخر.وتمكن الأخوان، أوغست ولويس لوميير، من صنع التاريخ عام 1907، عندما أدخلوا الألوان إلى عالم التصوير بالأبيض والأسود باستخدام اختراعهم الجديد "Autochrome Lumière".وظل التصوير الفوتوغرافي الملون قبل ذلك في مراحله الأولى، حيث كانت العملية شديدة التعقيد. ومع ذلك، دخلت تكنولوجيا لوميير الجديدة عالم التصوير بسرعة كبيرة، لتصبح أول طريقة تبعث الألوان في صور الأبيض والأسود.

وتقضي الطريقة بتغطية قرص زجاجي بحبوب نشا البطاطس المصبوغة بالأحمر والأخضر والأزرق، لإنشاء "الفلتر". وبعد إضافة طبقة رقيقة من التركيبة، يتم قلب اللوح وتعريضه للضوء لفترة طويلة. وسيؤثر الضوء المنعكس من خلال النشا الملون على الصورة ليبعث فيها ألوان الحياة الحقيقية.

مشهد من الحرب العالمية الاولى

وتشمل الصور القديمة الملونة الكثير من المواضيع، بما في ذلك صور أطفال في الصحراء، وتجارب قاسية من الحرب العالمية الأولى، وغير ذلك.

أطفال في صحراء مصر

واعتمد بعض المصورين الأكثر نفوذا في العالم، الأسلوب المبتكر، بما في ذلك المصور لانغدون كوبرن، الذي استخدمه لتخليد الأسماء الشهيرة في التاريخ، مثل الفنان الفرنسي هنري ماتيس والمؤلف مارك توين والكاتب المسرحي جورج برنارد شو.والتقط مصورون آخرون صورا لأهرامات مصر، وكذلك لحظات تتويج مونيفونغ، ملكا لكمبوديا عام 1928.

تتويج مونيفونغ، ملك كمبوديا عام 1928

وعلى الرغم من براعة تقنية Autochrome Lumière، إلا أنها أصبحت أقل استخداما مع حلول عام 1931، عندما تطورت Kodachrome كوسيلة أكثر كفاءة في التصوير الفوتوغرافي الملون.

المشـاهدات 188   تاريخ الإضافـة 06/02/2018   رقم المحتوى 3110
أضف تقييـم