الإثنين 2018/2/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الأمم المتحدة: طالبو اللجوء لاستراليا يائسون ويفتقرون للرعاية الطبية NahrainNews.net مصرف الرافدين يفاتح وزارات ودوائر الدولة لتوطين رواتب موظفيهم "الكترونيا" NahrainNews.net رفع جلسة البرلمان الى الثلاثاء 27/2/2018 من الاسبوع المقبل NahrainNews.net امانة مجلس الوزراء توضح حقيقة فرض ضرائب لمن يبلغ راتبه 750 الف دينار فأكثر NahrainNews.net لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تقرر تأجيل الدور الثاني لفرق الدرجة الاولى NahrainNews.net بريطانيا بلا " كنتاكي" NahrainNews.net ترامب يحمّل الديمقراطيين وزر انعدام الرقابة على السلاح NahrainNews.net الغوطة الشرقية.. مفاوضات اللحظة الأخيرة وتوقعات بالحسم العسكري NahrainNews.net الحوثيون يسقطون طائرة استطلاع سعودية في صعدة NahrainNews.net لوكاشينكو :بعض الدول تؤجج النزاع في أوكرانيا لتكتوي به روسيا وبيلاروس NahrainNews.net دي ميستورا: جنيف الطريق الوحيد لصياغة دستور سوريا الجديد NahrainNews.net قرش نافق ينبئ قرويين في الفلبين بكارثة وشيكة NahrainNews.net فيودر دوستويفسكي ما له وما عليه NahrainNews.net روسيا تطور مروحيات أسرع من الصوت! NahrainNews.net لماذا أجلت روسيا تطوير قاذفة (باك د. آ.) الاستراتيجية بعيدة المدى؟ NahrainNews.net
أقدم الصور الملونة في العالم
أقدم الصور الملونة في العالم
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تُظهر مجموعة من أقدم الصور الملونة في العالم، أنشئت باستخدام نشا البطاطس، مشاهد رائعة تنقلنا إلى عصر آخر.وتمكن الأخوان، أوغست ولويس لوميير، من صنع التاريخ عام 1907، عندما أدخلوا الألوان إلى عالم التصوير بالأبيض والأسود باستخدام اختراعهم الجديد "Autochrome Lumière".وظل التصوير الفوتوغرافي الملون قبل ذلك في مراحله الأولى، حيث كانت العملية شديدة التعقيد. ومع ذلك، دخلت تكنولوجيا لوميير الجديدة عالم التصوير بسرعة كبيرة، لتصبح أول طريقة تبعث الألوان في صور الأبيض والأسود.

وتقضي الطريقة بتغطية قرص زجاجي بحبوب نشا البطاطس المصبوغة بالأحمر والأخضر والأزرق، لإنشاء "الفلتر". وبعد إضافة طبقة رقيقة من التركيبة، يتم قلب اللوح وتعريضه للضوء لفترة طويلة. وسيؤثر الضوء المنعكس من خلال النشا الملون على الصورة ليبعث فيها ألوان الحياة الحقيقية.

مشهد من الحرب العالمية الاولى

وتشمل الصور القديمة الملونة الكثير من المواضيع، بما في ذلك صور أطفال في الصحراء، وتجارب قاسية من الحرب العالمية الأولى، وغير ذلك.

أطفال في صحراء مصر

واعتمد بعض المصورين الأكثر نفوذا في العالم، الأسلوب المبتكر، بما في ذلك المصور لانغدون كوبرن، الذي استخدمه لتخليد الأسماء الشهيرة في التاريخ، مثل الفنان الفرنسي هنري ماتيس والمؤلف مارك توين والكاتب المسرحي جورج برنارد شو.والتقط مصورون آخرون صورا لأهرامات مصر، وكذلك لحظات تتويج مونيفونغ، ملكا لكمبوديا عام 1928.

تتويج مونيفونغ، ملك كمبوديا عام 1928

وعلى الرغم من براعة تقنية Autochrome Lumière، إلا أنها أصبحت أقل استخداما مع حلول عام 1931، عندما تطورت Kodachrome كوسيلة أكثر كفاءة في التصوير الفوتوغرافي الملون.

المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 06/02/2018   رقم المحتوى 3110
أضف تقييـم