الثلاثاء 2019/11/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الذهب يهبط بعد تقرير "المحادثات البناءة" NahrainNews.net كاتانيتش: نسعى بقوة للفوز غداً.. ونظيره البحريني: مباراة العراق صعبة جداً NahrainNews.net الموارد تكشف كمية الخزين الستراتيجي وتقيم وضع "المنقذ الوحيد" لبغداد NahrainNews.net القبض على متاجر بالمخدرات شرقي بغداد NahrainNews.net الصباح يعتذر عن إعادة رئاسة الحكومة الكويتية NahrainNews.net بريطانيا أمام الجنايات الدولية بتهمة التستر على جرائم حرب في العراق NahrainNews.net رونالدو يهدد الجميع: سأحطم كل الأرقام القياسية NahrainNews.net غوغل تلغي مشروعاً يتضمن نشر نتائج فحوص بالأشعة السينية لآلاف الأشخاص NahrainNews.net ميكيل: هازارد أكثر لاعب كسول شاهدته ولكن NahrainNews.net بالوثيقة.. جدول اعمال مهم لجلسة البرلمان غداً NahrainNews.net بالوثيقة.. جدول اعمال مهم لجلسة البرلمان غداً NahrainNews.net كوريا الشمالية لن تقدم شيئا لترامب دون مقابل NahrainNews.net تراجع مبيعات المنازل التركية 2.5% رغم خفض الفائدة‎ NahrainNews.net مانشستر سيتي يستعد لنشل إنتر ميلان NahrainNews.net العراق يواجه البحرين غداً ويتطلع لإستمرار الانتصارات NahrainNews.net
فرنسا تأسف لقرار ترامب المناخي.. و"تتشبث" بالصين
فرنسا تأسف لقرار ترامب المناخي.. و"تتشبث" بالصين
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أعربت فرنسا، الثلاثاء، عن "أسفها"، بعدما أبلغت الولايات المتحدة الأمم المتحدة بالانسحاب رسميا من اتفاقية باريس للمناخ.

ورغم أن هذه الخطوة كانت متوقعة، قال الإليزيه في بيان "نحن نأسف للقرار"، مضيفا أن هذا يجعل "الشراكة الفرنسية الصينية أكثر من ضرورية بشأن المناخ والتنوع البيولوجي"، وذلك في الوقت الذي كان الرئيس إيمانويل ماكرون يقوم بزيارة رسمية إلى الصين.
وأضاف الإليزيه أن ماكرون، ونظيره الصيني شي جينبينغ، سيوقعان خلال لقائهما في بكين، الأربعاء، وثيقة مشتركة حول المناخ، تتضمن إعلانا بأن "لا عودة عن اتفاقية باريس للمناخ".
ومضى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في قراره الانسحاب من الاتفاقية، على الرغم من الأدلة المتزايدة على واقعية وتأثيرات التغيّر المناخي، خاصة أن سبتمبر الشهر الرابع على التوالي هذا العام الذي يسجل ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة.
وستخرج واشنطن رسميا من اتفاقية باريس في 4 نوفمبر 2020، أي بعد يوم واحد من الانتخابات الرئاسية الأميركية التي يخوضها ترامب سعيا للفوز بولاية ثانية.
ومع الإعلان عن الانسحاب الأميركي من الاتفاقية، كرر وزير خارجيتها مايك بومبو تصريحات ترامب عام 2017، بأن الاتفاق يفرض "عبئا اقتصاديا بشكل غير منصف" على الولايات المتحدة.

المشـاهدات 44   تاريخ الإضافـة 05/11/2019   رقم المحتوى 28928
أضف تقييـم