الخميس 2019/11/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
التمارين الرياضية في الخارج قد تكون مضرة بالصحة بشكل غير متوقع NahrainNews.net مواطنون روس يتبرعون لإنقاذ البندقية من الغرق NahrainNews.net اكتشاف واعد لعلاج "أكثر أشكال السرطان فتكا" NahrainNews.net الثوم يعزز صحة الأمعاء ويساعدك على العيش لفترة أطول NahrainNews.net اضطراب وراثي نادر يحول دماء 3 أشقاء إلى اللون الأبيض! NahrainNews.net مشاهير روس يجنون أرباحا طائلة على "إنستغرام" NahrainNews.net تأجيل مباراة فريق نجم المنتخب الوطني في إيران NahrainNews.net اسود الرافدين في الدوحة استعداداً لـ"خليجي 24" NahrainNews.net الإعلام الأمني: طائرة مجهولة توجه ضربة لمقر قوات اليبشه في سنجار NahrainNews.net أربع شركات عالمية تفحص السلع المستوردة للعراق NahrainNews.net لجنة نيابية: إقرار قانون الاولمبية إنجاز كبير للرياضة العراقية NahrainNews.net نيمار يوجه رسالة تحدي من مدريد NahrainNews.net دراسة تحسم الجدل: هذا تأثير التمارين القاسية على قلبك NahrainNews.net دراسة تكشف "الحقيقة الصادمة" عن ضوضاء البشر NahrainNews.net دراسة تكشف "الحقيقة الصادمة" عن ضوضاء البشر NahrainNews.net
المباشرة بتنفيذ الربط السككي بين العراق وإيران
المباشرة بتنفيذ الربط السككي بين العراق وإيران
إقتصادية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الايراني سعيد رسولي بانه سيتم قريبا البدء بعمليات انشاء خط سكك الحديد بين مدينتي شلمجة الايرانية والبصرة العراقية.

وقال رسولي المدير التنفيذي لشركة سكك الحديد الايرانية في تصريح صحفي في محطة جذابة الحدودية بمحافظة خوزستان جنوب غرب ايران، هنالك مشروع للربط السككي مع العراق وايجاد محطتين جديدتين في نقطتين حدوديتين هما شلمجة وخسروي.
واضاف، ان تمهيدات العمل لخط شلمجة -البصرة قد بدأت وسيتم البدء قريبا بالعمليات التنفيذية لهذا الخط البالغ طوله 32 كيلومترا ويتضمن انشاء جسر في طريقه ايضا.
واوضح بان المصادر المالية لهذا المشروع سيتم توفيرها بصيغة التمويل "فينانس" واضاف، ان توفير التمويل للمشروع سيكون من قبل مؤسسة المستضعفين وفقا لقرار مجلس الوزراء بحجم 4 تريليون ريال {الدولار يعادل 42000 ريال حسب السعر الرسمي}.
وقال رسولي، انه وبعد تنفيذ هذا المشروع ستتوفر امكانية نقل الزوار من ايران والى العراق وبالعكس بصورة مباشرة عبر سكك الحديد.

المشـاهدات 57   تاريخ الإضافـة 20/10/2019   رقم المحتوى 28257
أضف تقييـم