الأحد 2019/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الداخلية تعلن اعتقال اثنين من "داعش" جنوبي الموصل NahrainNews.net قرار سعودي جديد بشأن العمرة NahrainNews.net إعادة اصدار أدوات وأجهزة مختبرية مخالفة في كمرك سفوان NahrainNews.net المباشرة بتنفيذ الربط السككي بين العراق وإيران NahrainNews.net ديالى.. مقتل انتحاري وتدمير 3 مضافات وشرطة المحافظة تعلن نجاح خطة زيارة الاربعين NahrainNews.net استئناف اعمال الاكساء في جانبي الكرخ والرصافة من بغداد NahrainNews.net السعودية.. خفض أسعار البنزين في الربع الرابع من 2019 NahrainNews.net السعودية.. خفض أسعار البنزين في الربع الرابع من 2019 NahrainNews.net مقترح فرنسي ياباني لإقراض إيران بشروط NahrainNews.net انتهاء مغامرة روني في الدوري الأمريكي بشكل محبط NahrainNews.net كلوب يحذر صلاح قبل موقعة أولد ترافورد: اللحظة المنتظرة ستأتي NahrainNews.net أطول رحلة جوية دون توقف وتزود بالوقود NahrainNews.net مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجات NahrainNews.net تنويه من شركة {زين العراق} للاتصالات لمشتركيها بخصوص الإنترنت NahrainNews.net التعليم تطلق المنحة المجانية للجامعات الاهلية الكترونيا NahrainNews.net
الشيخوخة تمنع تطور السرطان
الشيخوخة تمنع تطور السرطان
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

اتضح لعلماء جامعة ليفربول البريطانية أن عمليات شيخوخة الإنسان يمكن أن تمنع تطور الأورام الخبيثة. لأن عمليات الشيخوخة تمنع تكاثر الخلايا.

ويفيد موقع MedicalXpress، بأن الباحثين حللوا عينات من أنسجة جسم الإنسان بهدف البحث عن علاقة الجينات التي تنشط عند الإصابة بالسرطان، والجينات المرتبطة بالشيخوخة. فعادة يعتقد أنه مع التقدم بالعمر يزداد خطر الإصابة بأمراض السرطان. ولكن اتضح أنه في الخلايا "الهرمة" ينخفض نشاط الحمض النووي الذي يساعد على تطور السرطان. هذه الجينات تساهم في تنظيم الدورة الخلوية ومنظومة المناعة.

ويوضح الخبراء ذلك، بأن عمليات الشيخوخة تقلل من سرعة تكاثر الخلايا. لأن ازدياد سرعة تكاثرها على العكس يرافقها تحول الخلايا إلى خلايا خبيثة. ومع أن هذه التحولات تتراكم مع التقدم بالعمر وتصبح العامل الرئيس في تطور الأورام الخبيثة، إلا أن شيخوخة الأنسجة تعيق تكاثر الخلايا وبالتالي السرطان.

وهذا ما يوضح نتائج بعض الدراسات السابقة، التي تشير إلى أنه مع التقدم بالعمر ينخفض خطر الإصابة بمرض السرطان قليلا.

المشـاهدات 48   تاريخ الإضافـة 02/10/2019   رقم المحتوى 28137
أضف تقييـم