الأحد 2019/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
مقترح فرنسي ياباني لإقراض إيران بشروط NahrainNews.net انتهاء مغامرة روني في الدوري الأمريكي بشكل محبط NahrainNews.net كلوب يحذر صلاح قبل موقعة أولد ترافورد: اللحظة المنتظرة ستأتي NahrainNews.net أطول رحلة جوية دون توقف وتزود بالوقود NahrainNews.net مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجات NahrainNews.net تنويه من شركة {زين العراق} للاتصالات لمشتركيها بخصوص الإنترنت NahrainNews.net التعليم تطلق المنحة المجانية للجامعات الاهلية الكترونيا NahrainNews.net سولشاير يشعل مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول بتصريح ساخر NahrainNews.net طقس شتوي يداهم العراق من الغد.. هذه تفاصيله NahrainNews.net سيبايوس يبلغ ريال مدريد بقراره النهائي NahrainNews.net إنخفاض سعر الدولار في بورصة الكفاح اليوم NahrainNews.net التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول اليوم في الدوري الإنجليزي NahrainNews.net تقنية ثورية من غوغل.. تعرف عليها NahrainNews.net مصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية التظاهرات الغاضبة NahrainNews.net مصرف الرشيد يعلن إطلاق قروض متنوعة NahrainNews.net
تعيين رئيس جديد لأركان الجيش الأمريكي
تعيين رئيس جديد لأركان الجيش الأمريكي
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أصبح الجنرال مارك ميلاي {61 عاما}، امس الاثنين، رئيس هيئة الأركان الجديد للجيش الأمريكي وبات المستشار العسكري للرئيس دونالد ترامب.

وأعلن رئيس الأركان الجديد بعد أن أدى اليمين بحضور ترامب "يمكنكم أن تثقوا بأنني سأقدم لكم دائماً مشورة عسكرية مطلعة وصريحة وغير منحازة".
ورد ترامب في خطاب لاختتام حفل أداء اليمين "إنك صديقي ومستشاري وتستحق هذا المنصب لم أشك في ذلك يوماً".
والجنرال ميلاي ضابط معروف تخرج من جامعة برنستون وشارك في حربي العراق وأفغانستان.
ويخلف الجنرال جو دانفورد الذي عينه باراك أوباما في هذا المنصب في 2015 لعامين وجدد ترامب في 2017 ولايته لعامين جديدين.
واختار ترامب في ديسمبر الجنرال ميلاي عندما كان رئيس أركان سلاح البر خلفاً للجنرال دانفورد الذي عارض تعيينه جيم ماتيس وزير الدفاع في حينها وكان يفضل ترشيح رئيس أركان سلاح الجو الجنرال ديفيد غولدشتاين.
ويستفيد رئيس الأركان الجديد من قانون تم إقراره عام 2017 لزيادة ولاية رئيس الأركان ومعاونه إلى الضعف {من عامين إلى أربعة أعوام} لضمان استمرارية عسكرية رغم تعاقب الادارات الأمريكية.

المشـاهدات 45   تاريخ الإضافـة 01/10/2019   رقم المحتوى 28067
أضف تقييـم