الأحد 2019/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
لا تصدقها... خرافات شائعة عن الشاي NahrainNews.net اندلاع حريق داخل مخزن للمواد الاحتياطية في النجف NahrainNews.net مجلس العموم البريطاني يقرر إرجاء التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي NahrainNews.net الاطاحة بشخص يحمل "الكرستال" في العلاوي NahrainNews.net أرقام لن تصدقها.. الكشف عن الطعام المهدور حول العالم NahrainNews.net الصناعة تضع حجر الأساس لإنشاء ثلاثة مشاريع في مجمع معامل اسمنت بادوش NahrainNews.net المحتجون اللبنانيون يتوافدون الى ساحة رياض الصلح NahrainNews.net الهلال الأحمر العراقي يعلن تقديم مساعدات طبية لثلاثة ملايين زائر في كربلاء NahrainNews.net نيكي ميناج تغازل جمهورها السعودي NahrainNews.net غداً.. عجلة الدوري الممتاز تعود للدوران من جديد NahrainNews.net الداخلية تعلن اعتقال اثنين من "داعش" جنوبي الموصل NahrainNews.net قرار سعودي جديد بشأن العمرة NahrainNews.net إعادة اصدار أدوات وأجهزة مختبرية مخالفة في كمرك سفوان NahrainNews.net المباشرة بتنفيذ الربط السككي بين العراق وإيران NahrainNews.net ديالى.. مقتل انتحاري وتدمير 3 مضافات وشرطة المحافظة تعلن نجاح خطة زيارة الاربعين NahrainNews.net
بالصور: دماء فتاة تتحول للون الأزرق... فما السبب؟
بالصور: دماء فتاة تتحول للون الأزرق... فما السبب؟
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تحولت دماء شابة أمريكية إلى اللون الأزرق بعد أن استخدمت كريما مخدرا لعلاج وجع الأسنان.وذهبت الشابة البالغة من العمر 25 عاما، من رود آيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية إلى قسم الطوارئ في مستشفى ميريام في بروفيدنس، بعد معاناتها من التعب وضيق التنفس وتغير لون جلدها.

وأخبرت المريضة الأطباء بأنها استيقظت لتجد نفسها "مزرقة" ومتعبة بعد استخدامها مسكنا موضعيا للألم، من دون وصفة طبية، والذي يحتوي على البنزوكائين، وهو مخدر موضعي.

وبدت بشرتها وأظافرها بلون أزرق داكن، وهي علامة على أن الجسم لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين.

وقال الدكتور أوتيس وارن، الذي عالج حالة الشابة الأمريكية، إن الأخيرة أنكرت استخدام العلبة بأكملها، ولكن من الواضح أنها "استخدمت الكثير منها".

وأدرك الدكتور وارن بسرعة أن المريضة كانت تعاني من "ميتهيموغلوبينية الدم"، والتي تحدث عندما يتغير الحديد في الدم ولا يعود بإمكانه الارتباط بالأكسجين لحمله إلى جميع أنحاء الجسم.

المشـاهدات 59   تاريخ الإضافـة 21/09/2019   رقم المحتوى 27552
أضف تقييـم