الأحد 2019/10/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
لا تصدقها... خرافات شائعة عن الشاي NahrainNews.net اندلاع حريق داخل مخزن للمواد الاحتياطية في النجف NahrainNews.net مجلس العموم البريطاني يقرر إرجاء التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي NahrainNews.net الاطاحة بشخص يحمل "الكرستال" في العلاوي NahrainNews.net أرقام لن تصدقها.. الكشف عن الطعام المهدور حول العالم NahrainNews.net الصناعة تضع حجر الأساس لإنشاء ثلاثة مشاريع في مجمع معامل اسمنت بادوش NahrainNews.net المحتجون اللبنانيون يتوافدون الى ساحة رياض الصلح NahrainNews.net الهلال الأحمر العراقي يعلن تقديم مساعدات طبية لثلاثة ملايين زائر في كربلاء NahrainNews.net نيكي ميناج تغازل جمهورها السعودي NahrainNews.net غداً.. عجلة الدوري الممتاز تعود للدوران من جديد NahrainNews.net الداخلية تعلن اعتقال اثنين من "داعش" جنوبي الموصل NahrainNews.net قرار سعودي جديد بشأن العمرة NahrainNews.net إعادة اصدار أدوات وأجهزة مختبرية مخالفة في كمرك سفوان NahrainNews.net المباشرة بتنفيذ الربط السككي بين العراق وإيران NahrainNews.net ديالى.. مقتل انتحاري وتدمير 3 مضافات وشرطة المحافظة تعلن نجاح خطة زيارة الاربعين NahrainNews.net
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
ترامب: نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تعلم من الجاني في تنفيذ الهجمات على منشآت النفط السعودية مؤكدا أن واشنطن جاهزة للرد على من قام بهذا الاعتداء.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على تويتر: " هوجمت إمدادات النفط السعودية،  هناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني، ونحن جاهزون للرد على الاعتداء اعتمادًا على التحقق أولا."

وأضاف: "لكننا ننتظر أن نسمع من المملكة العربية السعودية حول من تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وكيف سنمضي قدما!"

وحول لقائه المتوقع بالرئيس الإيراني حسن روحاني، قال ترامب في تغريدة أخرى "إنه ليس صحيحا بأنني أرغب بلقاء الإيرانيين دون شروط."

من جهة أخرى، عقد مجلس الأمن القومي الأميركي عقد اجتماعا بحضور نائب الرئيس ووزير الدفاع لمناقشة الهجوم على منشأتي أرامكو النفطيتين في السعودية.

وأكدت مستشارة الرئيس الأميركي كيليان كونواي أن جميع الخيارات مطروحة في البيت الأبيض ضد السلوك الإيراني، مضيفة أن الهجوم المتكرر على المملكة العربية السعودية لن يساعد موقف طهران.

وقالت كونواي إن "الرئيس وفريقه للأمن القومي ووزير الخارجية بومبيو وكبار الدبلوماسيين في بلادنا يحتفظون بخيارات كثيرة على الطاولة خاصة حين يتعلق الأمر بالسلوك المشين وحماية المصالح الأميركية."

وأضافت: "نحن لم نلتزم بعقد أي اجتماع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، والرئيس سينظر في الأمر. لكن عندما تهاجم المملكة العربية السعودية مرات ومرات، وتهاجم المنشآت المدنية، وبنيات حيوية للاقتصاد العالمي فهذا لا يساعدك كثيرا."

وكان قد استشهد مسؤولون أميركيون بارزون بتقييمات الاستخبارات، ومن بينها صور الأقمار الصناعية، لتأكيد وجهة نظرهم بمسؤولية إيران عن هجمات السبت التي استهدفت البنية التحتية النفطية الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

وقال المسؤولون إن المعلومات الاستخباراتية أظهرت أن الضربات لا تتفق مع نوع الهجوم الذي يمكن أن ينطلق من اليمن.

وأظهرت الأقمار الصناعية التي نشرتها الحكومة الأميركية تأثر 19 نقطة على الأقل في اثنتين من منشآت الطاقة السعودية. وقال المسؤولون إن الصور تظهر تأثيرات تتفق مع هجوم إيراني وليس هجوما يمنيا.

المشـاهدات 62   تاريخ الإضافـة 16/09/2019   رقم المحتوى 27286
أضف تقييـم