السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
السيسي يصل نيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة NahrainNews.net مطالبات برحيل السيسي.. هل ينتفض الشارع المصري من جديد؟ NahrainNews.net وفد نادي القوة الجوية يحط الرحال في الكويت NahrainNews.net مدرب ريال مدريد السابق على رادار بيكهام لتدريب ناديه الأمريكي NahrainNews.net اعتقال 6 دواعش في ايمن الموصل NahrainNews.net الحلبوسي يوجه بضرورة تحديد موعد لمناقشة ازمة السكن NahrainNews.net الحلبوسي يوجه باستضافة المعنيين بالجانب الأمني حول حثيات تفجير كربلاء الإرهابي NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يدعو الانظمة الحاكمة في العالم لترسيخ قيم السلام والمحبة بين الشعوب NahrainNews.net الوفد العراقي في الصين يزور شركة ’’شنغهاي الكتريك’’ وميناء شنغهاي NahrainNews.net جيلوان حمد يخوض مباراته بالدوري الكرواتي تحت انظار كاتانيتش NahrainNews.net التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وغرناطة بالدوري الإسباني اليوم NahrainNews.net نيمار وكوتينيو على رأس قائمة البرازيل للتوقف الدولي المُقبل NahrainNews.net اعتقال عدد من المتهمين بجرائم التزوير والسرقة في بغداد NahrainNews.net قبل مباراة ريال مدريد يوم غد .. أرقام مذهلة لبيل وبنزيما ضد إشبيلية NahrainNews.net بالصورة.. التشكيلة المتوقعة لديربي ميلانو الكبير NahrainNews.net
بالصور.. كمبيوتر من الخشب.. والشحن عبر الشمس
بالصور.. كمبيوتر من الخشب.. والشحن عبر الشمس
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أطلقت شركة في بيرو جهاز كمبيوتر محمول قامت بتصنعيه من الخشب، وهو مصمم ليستمر ما لا يقل عن 10 إلى 15 عاما.

ففي محاولة لإدخال تكنولوجيا جديدة وبأسعار معقولة إلى المناطق النائية في بيرو، أنشأت الشركة العائلة "كاراسكوس"، وهي مكونة من متخصصين في الكمبيوتر وخبراء تسويق – الكمبيوتر "واوا لابتوب" بغلاف خشبي يمكن بسهولة تفكيكه لإصلاحه وعمل نسخ حديثة منه.
ويبلغ قطر الكمبيوتر المحمول 0.1 بوصة، وهو خفيف الوزن ويمكن حمله وبسعر معقول للغاية، بحسب موقع "أوديتي سنترال".
وشهد العام 2015 إصدار النسخة الأصلية منه، لكن النسخة الحالية تعد أحدث إصدار {2.0} يحوي غلافا من الألواح الليفية متوسطة الكثافة القابلة لإعادة التدوير، والمدعوم من نظام التشغيل Linux المجاني.
وذكرت الشركة أن الكمبيوتر الخشبي جاهز للوصول إلى السوق مقابل 235 دولارا، ويمكن شحنه بالطريقة العادية {الكهرباء} أو عبر الشمس.
ويتميز بسهولة تفكيكه، حيث تقول الشركة إن التصميم يشجع المستخدمين على استكشاف المكونات الإلكترونية والعبث بها، مما يسمح لهم بتحديثه عندما يرون ذلك ضروريًا.
وبدلاً من التخلص من الجهاز، يمكنهم فقط استبدال اللوحة القديمة، وبالتالي استخدام نفس الجهاز لمدة 15 عامًا أو أكثر.
وأشارت الشركة إلى أن جهاز "واوا لابتوب" يؤثر إيجابا على البيئة، من خلال تقليل كمية النفايات التكنولوجية.انتهى
Resized Image
Resized Image

المشـاهدات 21   تاريخ الإضافـة 11/09/2019   رقم المحتوى 27065
أضف تقييـم