السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
بالصورة.. التشكيلة المتوقعة لديربي ميلانو الكبير NahrainNews.net البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net بالصور: دماء فتاة تتحول للون الأزرق... فما السبب؟ NahrainNews.net "مرض شائع" تسبب بانقراض الانسان البدائي! NahrainNews.net نظارات ذكية مرتقبة من فيسبوك... لن تحتاج للهاتف! NahrainNews.net تويتر تطلق ميزة إخفاء الردود في اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية NahrainNews.net أول تشخيص لمرض خطير سببه السجائر الالكترونية! NahrainNews.net بعدما غطت مياه نهر الفرات اجزاء من الانبار.. الرمادي تطمأن المواطنين NahrainNews.net نمر يتجوّل فوق أسطح المنازل في فرنسا NahrainNews.net "غوغل" توسع إمكانيات بريدها الالكتروني بطرق مثيرة NahrainNews.net راموس جاهز لمواجهة إشبيلية NahrainNews.net طقس الأيام الأربعة المقبلة وانخفاض بدرجات الحرارة NahrainNews.net في هذه الدولة.. الرجال ينتحرون أكثر من النساء NahrainNews.net زيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمين NahrainNews.net نظام غذائي سحري يقضي على الوزن وحب الشباب... جرّبيه NahrainNews.net
بالصور.. كمبيوتر من الخشب.. والشحن عبر الشمس
بالصور.. كمبيوتر من الخشب.. والشحن عبر الشمس
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أطلقت شركة في بيرو جهاز كمبيوتر محمول قامت بتصنعيه من الخشب، وهو مصمم ليستمر ما لا يقل عن 10 إلى 15 عاما.

ففي محاولة لإدخال تكنولوجيا جديدة وبأسعار معقولة إلى المناطق النائية في بيرو، أنشأت الشركة العائلة "كاراسكوس"، وهي مكونة من متخصصين في الكمبيوتر وخبراء تسويق – الكمبيوتر "واوا لابتوب" بغلاف خشبي يمكن بسهولة تفكيكه لإصلاحه وعمل نسخ حديثة منه.
ويبلغ قطر الكمبيوتر المحمول 0.1 بوصة، وهو خفيف الوزن ويمكن حمله وبسعر معقول للغاية، بحسب موقع "أوديتي سنترال".
وشهد العام 2015 إصدار النسخة الأصلية منه، لكن النسخة الحالية تعد أحدث إصدار {2.0} يحوي غلافا من الألواح الليفية متوسطة الكثافة القابلة لإعادة التدوير، والمدعوم من نظام التشغيل Linux المجاني.
وذكرت الشركة أن الكمبيوتر الخشبي جاهز للوصول إلى السوق مقابل 235 دولارا، ويمكن شحنه بالطريقة العادية {الكهرباء} أو عبر الشمس.
ويتميز بسهولة تفكيكه، حيث تقول الشركة إن التصميم يشجع المستخدمين على استكشاف المكونات الإلكترونية والعبث بها، مما يسمح لهم بتحديثه عندما يرون ذلك ضروريًا.
وبدلاً من التخلص من الجهاز، يمكنهم فقط استبدال اللوحة القديمة، وبالتالي استخدام نفس الجهاز لمدة 15 عامًا أو أكثر.
وأشارت الشركة إلى أن جهاز "واوا لابتوب" يؤثر إيجابا على البيئة، من خلال تقليل كمية النفايات التكنولوجية.انتهى
Resized Image
Resized Image

المشـاهدات 22   تاريخ الإضافـة 11/09/2019   رقم المحتوى 27064
أضف تقييـم