السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
قبل مباراة ريال مدريد يوم غد .. أرقام مذهلة لبيل وبنزيما ضد إشبيلية NahrainNews.net بالصورة.. التشكيلة المتوقعة لديربي ميلانو الكبير NahrainNews.net البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net بالصور: دماء فتاة تتحول للون الأزرق... فما السبب؟ NahrainNews.net "مرض شائع" تسبب بانقراض الانسان البدائي! NahrainNews.net نظارات ذكية مرتقبة من فيسبوك... لن تحتاج للهاتف! NahrainNews.net تويتر تطلق ميزة إخفاء الردود في اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية NahrainNews.net أول تشخيص لمرض خطير سببه السجائر الالكترونية! NahrainNews.net بعدما غطت مياه نهر الفرات اجزاء من الانبار.. الرمادي تطمأن المواطنين NahrainNews.net نمر يتجوّل فوق أسطح المنازل في فرنسا NahrainNews.net "غوغل" توسع إمكانيات بريدها الالكتروني بطرق مثيرة NahrainNews.net راموس جاهز لمواجهة إشبيلية NahrainNews.net طقس الأيام الأربعة المقبلة وانخفاض بدرجات الحرارة NahrainNews.net في هذه الدولة.. الرجال ينتحرون أكثر من النساء NahrainNews.net زيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمين NahrainNews.net
محمد بن زايد يستقبل وزير الطاقة السعودي في أبوظبي
محمد بن زايد يستقبل وزير الطاقة السعودي في أبوظبي
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، في أبوظبي، حيث يشارك الأمير في مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية بين 9 و12 سبتمبر.

وبحث الشيخ محمد بن زايد والأمير عبد العزيز بن سلمان علاقات التعاون بين البلدين، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وهنأ ولي عهد أبوظبي وزير الطاقة السعودي على الثقة التي أولاها إياه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في خدمة وطنه ومسيرة ازدهاره.

وتناول الشيخ محمد بن زايد ووزير الطاقة السعودي العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وشعبيهما، وأوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك.

كما استعرض الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وتطرق ولي عهد أبوظبي والوزير السعودي إلى أعمال مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين الذي انطلق في أبوظبي ويستمر حتى يوم 12 من شهر سبتمبر، في رسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم وطرح الحلول والأفكار والمبادرات لمواجهة مختلف التحديات التي يشهدها هذا القطاع.

ومن جهة أخرى، اطلع الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال زيارته لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي، على أبرز مبادرات ومشروعات وبرامج الهيئة الهادفة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز الابتكار في مختلف عملياتها التشغيلية.

واستمع الوزير السعودي لشروحات قدمها سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة حول تلك المبادرات، ومن أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل وستبلغ قدرته الإنتاجية 5 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030، باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار درهم.

المشـاهدات 35   تاريخ الإضافـة 10/09/2019   رقم المحتوى 27053
أضف تقييـم