السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وغرناطة بالدوري الإسباني اليوم NahrainNews.net نيمار وكوتينيو على رأس قائمة البرازيل للتوقف الدولي المُقبل NahrainNews.net اعتقال عدد من المتهمين بجرائم التزوير والسرقة في بغداد NahrainNews.net قبل مباراة ريال مدريد يوم غد .. أرقام مذهلة لبيل وبنزيما ضد إشبيلية NahrainNews.net بالصورة.. التشكيلة المتوقعة لديربي ميلانو الكبير NahrainNews.net البرلمان يعقد جلسته برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net بالصور: دماء فتاة تتحول للون الأزرق... فما السبب؟ NahrainNews.net "مرض شائع" تسبب بانقراض الانسان البدائي! NahrainNews.net نظارات ذكية مرتقبة من فيسبوك... لن تحتاج للهاتف! NahrainNews.net تويتر تطلق ميزة إخفاء الردود في اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية NahrainNews.net أول تشخيص لمرض خطير سببه السجائر الالكترونية! NahrainNews.net بعدما غطت مياه نهر الفرات اجزاء من الانبار.. الرمادي تطمأن المواطنين NahrainNews.net نمر يتجوّل فوق أسطح المنازل في فرنسا NahrainNews.net "غوغل" توسع إمكانيات بريدها الالكتروني بطرق مثيرة NahrainNews.net راموس جاهز لمواجهة إشبيلية NahrainNews.net
السودان.. لجنة إعداد تصور هيكل مفوضية السلام تنهي اجتماعاتها
السودان.. لجنة إعداد تصور هيكل مفوضية السلام تنهي اجتماعاتها
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

عقدت اللجنة المعنية برفع تصور لهيكلة مفوضية السلام اجتماعها الأخير بالقصر الجمهوري، و تداولت اللجنة حول التصور الذي من شأنه أن يساعد مجلس السيادة على إصدار المرسوم الدستوري بإنشاء المفوضية وفقا لما نصت علية الوثيقة الدستورية.

وأوضح عضو مجلس السيادة، صديق تاور، أن الخبراء السودانيين المكلفين بأداء هذه المهمة أنجزوا تصورهم النهائي بعد تداول طويل، مضيفا بأنهم أدوا هذه المهمة تطوعا من منطلق أهمية السلام للبلاد والتزامهم الوطني تجاه استقرار السودان.

وأوضح تاور أن اللجنة مكونة من عدد من الخبراء السودانيين من معهد أبحاث السلام بجامعة الخرطوم ومعهد السلام بجامعة بحري وأساتذة قانون وخبراء في فض النزاعات، معلنا أن اللجنة سترفع تصورها النهائي لمجلس السيادة خلال هذا الأسبوع.

من جهة أخرى، عقد وفد مجلس السيادة بقيادة عضو المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو اجتماعا تمهيدا مشتركا مع الحركات المسلحة بحضور رئيس دولة جنوب السودان الرئيس سلفاكير ميارديت بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا.

وقال دقلو لدى مخاطبته الاجتماع "أتينا بقلب مفتوح لتحقيق السلام" مجددا رغبة الحكومة في الوصول لسلام شامل وعادل بأسرع وقت.

من جانبه أوضح  رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس أن الجبهة تسعى لسلام يخاطب قضايا ملايين النازحين واللاجئين وضحايا الحروب.

إلى ذلك دعا سلفاكير الحركات المسلحة إلى توحيد الهدف طالما أن الغاية واحدة وهي السلام.

وكان قد وصل إلى جوبا الاثنين وفد من مجلس السيادة يرأسه دقلو للقاء زعماء عدد من الحركات المسلحة من أجل التمهيد لانطلاق مفاوضات السلام فى السودان.

المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 10/09/2019   رقم المحتوى 27050
أضف تقييـم