السبت 2019/9/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
السيسي يصل نيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة NahrainNews.net مطالبات برحيل السيسي.. هل ينتفض الشارع المصري من جديد؟ NahrainNews.net وفد نادي القوة الجوية يحط الرحال في الكويت NahrainNews.net مدرب ريال مدريد السابق على رادار بيكهام لتدريب ناديه الأمريكي NahrainNews.net اعتقال 6 دواعش في ايمن الموصل NahrainNews.net الحلبوسي يوجه بضرورة تحديد موعد لمناقشة ازمة السكن NahrainNews.net الحلبوسي يوجه باستضافة المعنيين بالجانب الأمني حول حثيات تفجير كربلاء الإرهابي NahrainNews.net السيد عمار الحكيم يدعو الانظمة الحاكمة في العالم لترسيخ قيم السلام والمحبة بين الشعوب NahrainNews.net الوفد العراقي في الصين يزور شركة ’’شنغهاي الكتريك’’ وميناء شنغهاي NahrainNews.net جيلوان حمد يخوض مباراته بالدوري الكرواتي تحت انظار كاتانيتش NahrainNews.net التشكيل المتوقع لمباراة برشلونة وغرناطة بالدوري الإسباني اليوم NahrainNews.net نيمار وكوتينيو على رأس قائمة البرازيل للتوقف الدولي المُقبل NahrainNews.net اعتقال عدد من المتهمين بجرائم التزوير والسرقة في بغداد NahrainNews.net قبل مباراة ريال مدريد يوم غد .. أرقام مذهلة لبيل وبنزيما ضد إشبيلية NahrainNews.net بالصورة.. التشكيلة المتوقعة لديربي ميلانو الكبير NahrainNews.net
إيران توافق على جعل 5 منافذ مع كردستان دولية
إيران توافق على جعل 5 منافذ مع كردستان دولية
محلي
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن نائب محافظ حلبجة في إقليم كردستان كاوه علي كريم، اليوم الاحد، أن إيران وافقت رسميا على جعل خمسة منافذ دولية تجارية وسياحية.

وقال علي كريم في بيان صحفي، إن "إيران وافقت رسميا على جعل منافذ {كيلي وشوشمي، وطويلة، والشيخ صالح، وبشته} منافذ دولية تجارية وسياحية"، مبيناً أنه "من المقرر أن يقوم الجانبان العراقي والإيراني قريبا بعقد اجتماع مشترك بشأن هذا الملف".
وأضاف البيان، أن "رئاسة الجمهورية الإيرانية أصدرت قرارا رسميا في العاشر من الشهر الحالي، وافقت فيه رسميا على جعل عدد من المنافذ المشتركة مع إقليم كردستان دولية".
وتابع، أن "الخطوة التالية هي إيصال هذه الموافقة إلى الجهات المعنية في العراق وهيئة المنافذ الحدودية، كون القرار الأخير يعود للحكومة المركزية في العراق وإيران".
وأشار المسؤول الكردي، إلى أن "السلطات في الإقليم عقدت في مطلع الشهر الجاري اجتماعا مع وفد إيراني تحدثت فيه معهم بهذا الصدد، وقررت حكومة طهران الموافقة على المقترح".

المشـاهدات 73   تاريخ الإضافـة 18/08/2019   رقم المحتوى 26962
أضف تقييـم