الإثنين 2019/6/17   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
تعرف على الدول الخمس الأكثر مديونية في العالم لعام 2019 NahrainNews.net الحلبوسي يؤكد أهمية إعادة النظر ببعض التعديلات الواردة بقانون انتخابات المحافظات NahrainNews.net العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار NahrainNews.net التخطيط: انخفاض معدل التضخم الشهري والسنوي لشهر آيار NahrainNews.net بالصور.. الموارد المائية تحتفل بسد الموصل NahrainNews.net عاجل أردوغان يهدد بتحريك السفن الحربية والقوات الجوية إلى شرق المتوسط NahrainNews.net التربية تصدر توضيحاً عن رسوب السادس الإبتدائي في الدور الثاني NahrainNews.net 5 فيتامينات هامة لصحة شعرك NahrainNews.net اقتياد الرئيس السوداني المعزول إلى نيابة مكافحة الفساد NahrainNews.net الغانمي يوجه الأجهزة الأمنية بالتنسيق على مستوى عال لفرض الأمن في آمرلي NahrainNews.net التربية تحدد ضوابط مدارس الموهوبين للعام الدراسي القادم NahrainNews.net رئيس الإقليم يستقبل نجم الدين كريم في أربيل NahrainNews.net حسن أحمد يضع شروطاً لتدريب الطلبة NahrainNews.net التعليم تمنح الكليات صلاحية معالجة الرسوب NahrainNews.net المالية تعفي ذوي شهداء وجرحى الحشد من الديون المترتبة بذمتهم NahrainNews.net
طهران رداً على المانيا: عليكم قراءة المادة 36 من الاتفاق النووي
طهران رداً على المانيا: عليكم قراءة المادة 36 من الاتفاق النووي
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي على تصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الأخيرة، والتي حذر فيها إيران من تجدد عزلتها الدولية في حال انسحابها من الاتفاق النووي.

وقال موسوي اننا "نوافق رأي وزير الخارجية الألماني على أهمية الاتفاق النووي، لكننا لا ندرك دعوته طهران لتنفيذ التزامات أحادية الجانب في اتفاق متعدد الأطراف".
وأضاف موسوي أنه في الاتفاق متعدد الأطراف "ينبغي على جميع موقعيه تنفيذ التزاماتهم على حد سواء، و"إذا كانوا غير قادرين على ذلك فعليهم أن يدركوا أن من حق إيران إعادة النظر في الاتفاق النووي في ما يتعلق بتنفيذ التزاماتها وفقا للآليات المنصوص عليها في الاتفاق".
وتابع: "إذا كان الأوروبيون قلقين على الاتفاق النووي، فعليهم أن يدعوا الجميع للعمل به وأن ينفذوا التزاماتهم المدرجة فيه. أوصي وزير الخارجية الألماني وكل من عبر عن قلقه من الإجراءات الإيرانية الأخيرة بشأن الاتفاق النووي قراءة المادة 36 من الاتفاق".
وتدعو هذه المادة إلى إحالة قضايا عدم الامتثال إلى اللجنة المشتركة للتسوية، وتدفع هذه العملية إلى إجراء استشارات على فترة أمدها خمسة وثلاثون يوما، مما قد يؤدي إلى إعلان المدّعي عن حدوث "تخلف ملحوظ عن الأداء" وتعليق التزاماته بالاتفاق.
وكان ماس قد قال أمس الثلاثاء في تصريحات له خلال مؤتمر لنزع السلاح النووي في ستوكهولم إنه لو انسحبت إيران من الاتفاق النووي فإن جميع إجراءات الحظر التي كانت مفروضة عليها قبل الاتفاق ستعود مرة أخرى، وحذر من أن "انهيار الاتفاق لا يخدم مصالح أوروبا ومصالح إيران".

المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 12/06/2019   رقم المحتوى 25030
أضف تقييـم