الإثنين 2019/6/17   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
تعرف على الدول الخمس الأكثر مديونية في العالم لعام 2019 NahrainNews.net الحلبوسي يؤكد أهمية إعادة النظر ببعض التعديلات الواردة بقانون انتخابات المحافظات NahrainNews.net العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار NahrainNews.net التخطيط: انخفاض معدل التضخم الشهري والسنوي لشهر آيار NahrainNews.net بالصور.. الموارد المائية تحتفل بسد الموصل NahrainNews.net عاجل أردوغان يهدد بتحريك السفن الحربية والقوات الجوية إلى شرق المتوسط NahrainNews.net التربية تصدر توضيحاً عن رسوب السادس الإبتدائي في الدور الثاني NahrainNews.net 5 فيتامينات هامة لصحة شعرك NahrainNews.net اقتياد الرئيس السوداني المعزول إلى نيابة مكافحة الفساد NahrainNews.net الغانمي يوجه الأجهزة الأمنية بالتنسيق على مستوى عال لفرض الأمن في آمرلي NahrainNews.net التربية تحدد ضوابط مدارس الموهوبين للعام الدراسي القادم NahrainNews.net رئيس الإقليم يستقبل نجم الدين كريم في أربيل NahrainNews.net حسن أحمد يضع شروطاً لتدريب الطلبة NahrainNews.net التعليم تمنح الكليات صلاحية معالجة الرسوب NahrainNews.net المالية تعفي ذوي شهداء وجرحى الحشد من الديون المترتبة بذمتهم NahrainNews.net
واتساب يبدأ حماية الصور الشخصية بهذه الطريقة
واتساب يبدأ حماية الصور الشخصية بهذه الطريقة
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 قرر تطبيق واتساب إضافة تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية "لأصدقائهم" من دون علمهم، كما هو متاح الآن.

وسمح واتساب للمستخدمين حفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة، وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف.
ووفقا لموقع "وابيتا إنفو"، أزالت الشركة تلك الخاصية في تحديثها الجديد، فلن يستطيع المستخدم حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعهودة.
ولكن واقعيا، سيكون باستطاعة كل من يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء فعل ذلك باستخدام خاصية التقاط صورة للشاشة، التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية.
ولم تعلن واتساب عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم، ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.
وبدأ واتساب بخطوة إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل أيضا.
وتأتي خطوة واتساب بعد أسابيع من حادثة التسلل الإلكتروني التي استهدفت تطبيق التراسل الفوري.
وكان "واتساب" قد حث المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه في مايو، بعد بلاغ أفاد بأن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم، دون علمهم.
ومكنت الثغرة المهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف، عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على "واتساب".

المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 11/06/2019   رقم المحتوى 24971
أضف تقييـم