الخميس 2019/9/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
أمير الغناء العربي يصدح بـ "مصر أجمل شيء" NahrainNews.net افتتاح الموسم المسرحي 244 في "البولشوي" مع دومينغو ونيتريبكو NahrainNews.net بومبيو: نسعى لحل سلمي في المنطقة بينما تواصل طهران تهديداتها بالحرب NahrainNews.net تصنيف الفيفا: بلجيكا أولا.. و4 منتخبات عربية في قائمة الـ50 NahrainNews.net من الطب إلى الحرب.. كيف تقلب "الدرونز" حياة البشر؟ NahrainNews.net نجوم "ظلمتهم" التماثيل NahrainNews.net السعودية.. قواعد جديدة لسوق المال تتيح تأسيس بورصات أخرى NahrainNews.net السعودية.. قواعد جديدة لسوق المال تتيح تأسيس بورصات أخرى NahrainNews.net الكمبيوتر.. بديل هواوي في "الزمن الصعب" NahrainNews.net أسعار النفط تواصل الهبوط NahrainNews.net الذهب مستقر.. وانخفاض النفط يعزز المخاطرة NahrainNews.net ظريف يهدد بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد إيران NahrainNews.net هل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة NahrainNews.net تحذير صارم من كريم الوقاية من الشمس.. إليك "الكمية المناسبة" NahrainNews.net مؤسس فيسبوك إلى واشنطن.. والهدف "تنظيم الإنترنت" NahrainNews.net
العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان
العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان
محلي
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 اعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاحد، عن توقيع عقود تجهيز مركز الامام الحسين عليه السلام للامراض السرطانية بأحدث أنواع الاجهزة الطبية ذات المنشأ العالمي.

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية منتظر جبار في بيان ، ان "ادارة المشروع وقعت 4 عقود طبية لتجهيز المركز بأحدث الاجهزة التخصصية لمعالجة وتشخيص امراض السرطان".
واضاف انه "تم التعاقد مع شركة فيرين الامريكية وشركة سيمينز الالمانية ، وشركة IPA السويدية، فضلا عن التعاقد مع ثلاث شركات من المانيا وسويسرا وبلجيكا الخاصة بتجهيز المختبرات"، مبيناً ان "جميع الاجهزة التي ستصل الى المركز تعد الاحدث على مستوى العالم لدعم ومساعدة مرضى السرطان".
واوضح ،ان "مركز السرطان في كربلاء هو الاول من نوعه على مستوى العراق بالاضافة الى مركز البصرة، وسيتم تجهيزهما باحدث التقنيات الحديثة للحد من سفر العراقيين الى خارج البلد للعلاج".
ويقع مشروع مركز الامام الحسين التخصصي بأمراض السرطان على الطريق الرابط بين مركز مدينة كربلاء وناحية الحر .
ويشيد المشروع على مساحة 12 دونما يتألف من ثلاثة أبنية رئيسية مؤلفة من 4 طوابق بمساحة بنائية للطابق الأول تقدر بـ 2700 مترا ويتكون من أقسام {العلاج بالإشعاع الموضعي، والعلاج بالكيماوي، والتشخيص بالأشعة والرنين، والعمليات، والطوارئ، وصيدلية ومختبر والعديد من العيادات وغرف الإداريين}، أما المبنى الثاني خصص للكادر الطبي. 
والجدير بالذكر ان نسبة انجاز المشروع الذي تنفذه العتبة الحسينية في مدينة كربلاء تجاوزت 78%.

المشـاهدات 134   تاريخ الإضافـة 26/05/2019   رقم المحتوى 24058
أضف تقييـم