الإثنين 2019/6/17   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
تعرف على الدول الخمس الأكثر مديونية في العالم لعام 2019 NahrainNews.net الحلبوسي يؤكد أهمية إعادة النظر ببعض التعديلات الواردة بقانون انتخابات المحافظات NahrainNews.net العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار NahrainNews.net التخطيط: انخفاض معدل التضخم الشهري والسنوي لشهر آيار NahrainNews.net بالصور.. الموارد المائية تحتفل بسد الموصل NahrainNews.net عاجل أردوغان يهدد بتحريك السفن الحربية والقوات الجوية إلى شرق المتوسط NahrainNews.net التربية تصدر توضيحاً عن رسوب السادس الإبتدائي في الدور الثاني NahrainNews.net 5 فيتامينات هامة لصحة شعرك NahrainNews.net اقتياد الرئيس السوداني المعزول إلى نيابة مكافحة الفساد NahrainNews.net الغانمي يوجه الأجهزة الأمنية بالتنسيق على مستوى عال لفرض الأمن في آمرلي NahrainNews.net التربية تحدد ضوابط مدارس الموهوبين للعام الدراسي القادم NahrainNews.net رئيس الإقليم يستقبل نجم الدين كريم في أربيل NahrainNews.net حسن أحمد يضع شروطاً لتدريب الطلبة NahrainNews.net التعليم تمنح الكليات صلاحية معالجة الرسوب NahrainNews.net المالية تعفي ذوي شهداء وجرحى الحشد من الديون المترتبة بذمتهم NahrainNews.net
أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل
أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل
إقتصادية
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

انعكست أزمة "هواوي" مع الحكومة الأميركية على سوق الهواتف المستعملة، حيث هبطت أسعار أحدث جهاز أطلقته الشركة الصينية مؤخرا إلى مستوى قياسي، مقارنة مع أجهزة شركات أخرى لا تزال تحتفظ بأسعار أعلى بكثير.

ففي أحد أكثر مواقع الهواتف الذكية شعبية في بريطانيا، يمكن بيع هاتف +Samsung S10، وهو في حالة جيدة، بمبلغ 510 جنيهات إسترلينية (650 دولارا).
لكن في الموقع نفسه، يعرض جهاز Huawei P30 Pro، وهو في حالة جيدة أيضا، بمبلغ 100 جنيه إسترليني فقط، أي أقل من 130 دولارا.
وبينما فقد هاتف "سامسونغ" حوالي 45 بالمئة من قيمته عند بيعه مستعملا، وهذا وضع طبيعي، فقد جهاز "هواوي" ما يقرب من 90 بالمئة من قيمته، وفق ما ذكر موقع "فوربس".
وأطلقت شركة "هواوي" هاتفها الجديد، الذي يطلق عليه اسم "بطل الهواتف الرائدة"، في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بعدما تم تزويده بأحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي.
وقال أحد المراجعين للهاتف الجيد الشهر الماضي إن "عمر البطارية الهائل وإمكانيات التصوير الفائقة، بالإضافة إلى خيارات التصميم والألوان الرائعة، يجعله أفضل هاتف رائد سنراه في 2019".
وطرحت شركة هواوي هاتفها الجديد Huawei P30 Pro بسعر 900 جنيه إسترليني (1150 دولارا) في المملكة المتحدة، وهو نفس سعر +Samsung S10 مع مساحة تخزين مكافئة.
ويأتي الضرب الجديدة لأسعار الهواتف المستعملة من "هواوي"، وسط هجوم حاد من الولايات المتحدة ودول غربية على الشركة الصينية في ظل حرب تجارية مع الصين.
وتصف الولايات المتحدة شركة "هواوي" بأنها تهديد على الأمن القومي، كما أدرجت الشركة على القائمة السوداء التي تمنع شركات أميركية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي.

المشـاهدات 37   تاريخ الإضافـة 26/05/2019   رقم المحتوى 24032
أضف تقييـم