الإثنين 2019/6/17   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
تعرف على الدول الخمس الأكثر مديونية في العالم لعام 2019 NahrainNews.net الحلبوسي يؤكد أهمية إعادة النظر ببعض التعديلات الواردة بقانون انتخابات المحافظات NahrainNews.net العراق يوقع قرضا مع وكالة يابانية بمبلغ مليار دولار NahrainNews.net التخطيط: انخفاض معدل التضخم الشهري والسنوي لشهر آيار NahrainNews.net بالصور.. الموارد المائية تحتفل بسد الموصل NahrainNews.net عاجل أردوغان يهدد بتحريك السفن الحربية والقوات الجوية إلى شرق المتوسط NahrainNews.net التربية تصدر توضيحاً عن رسوب السادس الإبتدائي في الدور الثاني NahrainNews.net 5 فيتامينات هامة لصحة شعرك NahrainNews.net اقتياد الرئيس السوداني المعزول إلى نيابة مكافحة الفساد NahrainNews.net الغانمي يوجه الأجهزة الأمنية بالتنسيق على مستوى عال لفرض الأمن في آمرلي NahrainNews.net التربية تحدد ضوابط مدارس الموهوبين للعام الدراسي القادم NahrainNews.net رئيس الإقليم يستقبل نجم الدين كريم في أربيل NahrainNews.net حسن أحمد يضع شروطاً لتدريب الطلبة NahrainNews.net التعليم تمنح الكليات صلاحية معالجة الرسوب NahrainNews.net المالية تعفي ذوي شهداء وجرحى الحشد من الديون المترتبة بذمتهم NahrainNews.net
إندونيسيا.. قتلى وجرحى بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية
إندونيسيا.. قتلى وجرحى بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية
العالم
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 اكد حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الأربعاء، إن ستة اشخاص قتلوا، وأصيب 200 آخرون في اضطرابات بالعاصمة، بعد أن أكدت اللجنة الانتخابية أن الرئيس جوكو ويدودو فاز بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.وأوضح الحاكم أنيس باسويدان لتلفزيون (تي.في وان) أنه "حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان هناك 200 مصاب نقلوا إلى خمسة مستشفيات".
وأضاف أن "عدد القتلى ستة"، موضحا أن المستشفيات تجري تشريحا للجثث لتحديد سبب الوفاة.
واشتخدمت الشرطة الإندونيسية الغاز المسيل للدموع، الثلاثاء، لتفريق محتجين في وسط جاكرتا، بعد تجمع حاشد، عقب النتائج الرسمية.
وأكدت المفوضية العامة للانتخابات صحة الإحصاءات غير الرسمية التي أجرتها مؤسسات خاصة لاستطلاعات الرأي، وأفادت بحصول ويدودو على 55.5 في المئة في انتخابات الرئاسة التي جرت في 17 أبريل، مقارنة مع 44.5 في المئة حصل عليها منافسه برابو سوبيانتو.
وحظي ويدودو بتأييد أكثر من 85 مليون ناخب، من إجمالي 154 مليونا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات، لكن برابو قال للصحفيين إنه يعتقد بحدوث غش "واسع النطاق"، واحتشد نحو ألف من أنصاره في احتجاج سلمي في جاكرتا.
وانتهى التجمع بشكل سلمي، لكن الشرطة الإندونيسية أطلقت فيما بعد الغاز المسيل للدموع، بعد أن القى بعض المحتجين ألعابا نارية ومقذوفات على رجال شرطة مكافحة الشغب، في شارع رئيسي بالعاصمة، حسبما أظهرت لقطات تلفزيونية.
وأكد مدير الشؤون القانونية في حملة برابو الانتخابية، أنه سيطعن في النتيجة أمام المحكمة الدستورية.
ونفت وكالة معنية بمراقبة الانتخابات، الاثنين، حدوث غش "ممنهج"، وقالت إنه لا دليل على ذلك، وإن مراقبين مستقلين قالوا إن الانتخابات كانت حرة ونزيهة.

المشـاهدات 42   تاريخ الإضافـة 22/05/2019   رقم المحتوى 23768
أضف تقييـم