الخميس 2019/9/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
أمير الغناء العربي يصدح بـ "مصر أجمل شيء" NahrainNews.net افتتاح الموسم المسرحي 244 في "البولشوي" مع دومينغو ونيتريبكو NahrainNews.net بومبيو: نسعى لحل سلمي في المنطقة بينما تواصل طهران تهديداتها بالحرب NahrainNews.net تصنيف الفيفا: بلجيكا أولا.. و4 منتخبات عربية في قائمة الـ50 NahrainNews.net من الطب إلى الحرب.. كيف تقلب "الدرونز" حياة البشر؟ NahrainNews.net نجوم "ظلمتهم" التماثيل NahrainNews.net السعودية.. قواعد جديدة لسوق المال تتيح تأسيس بورصات أخرى NahrainNews.net السعودية.. قواعد جديدة لسوق المال تتيح تأسيس بورصات أخرى NahrainNews.net الكمبيوتر.. بديل هواوي في "الزمن الصعب" NahrainNews.net أسعار النفط تواصل الهبوط NahrainNews.net الذهب مستقر.. وانخفاض النفط يعزز المخاطرة NahrainNews.net ظريف يهدد بـ"حرب شاملة" في حال توجيه ضربة عسكرية ضد إيران NahrainNews.net هل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة NahrainNews.net تحذير صارم من كريم الوقاية من الشمس.. إليك "الكمية المناسبة" NahrainNews.net مؤسس فيسبوك إلى واشنطن.. والهدف "تنظيم الإنترنت" NahrainNews.net
رجل يعثر على قطعة ذهب لا تتخيل قيمتها
رجل يعثر على قطعة ذهب لا تتخيل قيمتها
منوعات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

استخرج رجل أسترالي كتلة من الذهب وزنها 1.4 كغم باستخدام جهاز للعثور على المعادن، أثناء تجوله في حقول الذهب في صحراء استراليا الغربية.

ونشر أحد محلات الذهب في منطقة كالغورلاي صورة للقطعة الذهبية، التي تُقدر قيمتها بـمئة ألف دولار أسترالي.
ولم يُفصح عن هوية مكتشف القطعة، لكن صاحب المحل الذي نشر الصورة، مات كوك، قال لـ بي بي سي إنه أحد الهواة المحليين.
ويقول خبراء إن مثل هذه الاكتشافات تتكرر عدة مرات في العام.
ويُنقب عن حوالي ثلاثة أرباع الذهب الأسترالي في منطقة كالغورلاي أو في المناطق التي حولها.
ويمتلك كوك متجرا لبيع مستلزمات التنقيب على الذهب. وقال إن الرجل عثر على قطعة الذهب بين شرائح ملحية، على عمق 45 سنتيمتر تحت سطح الأرض.
وتابع: "دخل إلى المحل، وفي يده قطعة الذهب، فارتسمت الابتسامة على وجهي. حجمها أكبر قليلا من علبة السجائر، وكثافتها كانت رائعة. كانت ثقيلة جدا".
الذهب مقابل الفلفل الحار
ويقول البروفيسور سام سبيرنغ، رئيس كلية التنقيب في جامعة كيورتن، إنه يشيع العثور على قطع أصغر من الذهب في هذه المنطقة.
وأضاف: "أغلب القطع التي يتم العثور يقل حجمها عن نصف أوقية، لكنها تكون موجودة بشكل مستمر".

المشـاهدات 93   تاريخ الإضافـة 21/05/2019   رقم المحتوى 23679
أضف تقييـم