الخميس 2019/5/23   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
رئيس الجمهورية يصادق على تولي المرعيد محافظا لنينوى NahrainNews.net صحيفة: رئيسة وزراء بريطانيا قد تعلن استقالتها غداً NahrainNews.net مصر تتحرى أول أيام عيد الفطر NahrainNews.net نائبة: نرفض اعتداء حمايات مدير شركة نفط البصرة على المتظاهرين NahrainNews.net إغلاق شارع "وايت هول" في لندن بسبب جسم مشبوه NahrainNews.net البرلمان يُصوت على السماح بتمثيل المسيحين والايزيدين والصابئة والكرد بلجنة الشهداء NahrainNews.net وزير التربية يوجه بمتابعة إكمال مناهج اﻟﺜﺎﻟﺚ المتوسط NahrainNews.net بدء جلسة البرلمان برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net كتلة نيابية تطالب الزراعة بمكافحة هذه الحشرة وتحذر من إنتقالها NahrainNews.net وزير العمل يلتقي عدداً من أعضاء مجلس النواب ويؤكد أهمية المواءمة بين السلطة التنفيذية والتشريعية للارتقاء بمستوى الأداء NahrainNews.net وزير العمل يعلن منح مبلغ العيدية لمستفيدي الحماية الاجتماعية الأسبوع المقبل NahrainNews.net العمل: هيئة الحماية تسعى لتطوير قابليات الباحثين الاجتماعيين NahrainNews.net الرياضة النيابية: عرض قانون الاولمبية للقراءة الأولى بعد عطلة العيد NahrainNews.net مجلس كربلاء يصوت على إقالة المحافظ الطريحي NahrainNews.net تربية نينوى تعلن الحصول على تمويل الرواتب المدخرة NahrainNews.net
عاجل وزير الطاقة السعودي: الهجوم نفذته طائرات بدون طيار مفخخة
عاجل وزير الطاقة السعودي: الهجوم نفذته طائرات بدون طيار مفخخة
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية "استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض".

من جانبه أكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح "استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب {شرق-غرب} الرياض" واصفاً إياه بـ"الهجوم الإرهابي".
وكشف ان "استهداف أنابيب النفط تم عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة" لافتا الى ان "هذا العمل الإرهابي والتخريبي يستهدف إمدادات النفط العالمية".
وبين الفالح ان "استمرار الانتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع" مشدداً على ان "هذا العمل الإرهابي يثبت أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية".
ويأتي هذا الحادث بعد يومين فقط من تعرض أربع سفن تجارية، الأحد الماضي لـ"عمليات تخريبية" قبالة سواحل الإمارات، ووقع الهجوم قريبا من ميناء الفجيرة خارج مضيق هرمز، إلا أنه لم يوقع أي خسائر.
ولم تنشر الكثير من التفاصيل عن الحادث.
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية إنها تحقق في الحادث، إلا أنها رفضت تقارير إعلامية وصفتها بكونها "لا أساس لها من الصحة" عن وقوع انفجارات في ميناء الفجيرة، مؤكدة على أن العمليات في الميناء كانت تجري بصورة طبيعية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية صباح أمس الاثنين عن خالد الفالح، وزير الطاقة، قوله إن ناقلتين سعوديتين كانتا في طريقهما لعبور الخليج في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قرب إمارة الفجيرة.
وأضاف الوزير في بيان أن إحداهما كانت "في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء {أرامكو} السعودية".
وأشار الفالح إلى أنه "لم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود، في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين".
كما أعلنت شركة شحن نرويجية أن إحدى سفنها تعرضت لتخريب في الحادث" مبينة أن "جسما مجهولا أحدث فجوة في ناقلة نفط تابعة لها".
وتزامن الحادث "الغامض" مع حالة من التوتر في منطقة الخليج، إذ أرسلت الولايات المتحدة مؤخرا حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي 52" إلى المنطقة.
وقال البيت الأبيض إن الهدف هو مواجهة إشارات تهديدية واضحة من طرف إيران" حسب قوله. 

المشـاهدات 19   تاريخ الإضافـة 14/05/2019   رقم المحتوى 23252
أضف تقييـم