الأحد 2019/5/26   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
أول مخرجة من أصل أفريقي تفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان NahrainNews.net توافد الآلاف للمسجد الحرام في أولى العشر الأواخر من رمضان NahrainNews.net غوغل يحتفي بسفينة خوفو مركب "روح الآلهة" NahrainNews.net "باراسايت" يقتنص سعفة كان الذهبية NahrainNews.net أميركا.. دراسة تربط بين الحميات السيئة والسرطان NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net الاستثمار النيابية: فساد كبير في توزيع مساحات ستراتيجية مجاورة لمطار بغداد NahrainNews.net شرطة الديوانية تحرر مختطفة وتعتقل خاطفيها في كربلاء NahrainNews.net مفتش عام التخطيط ينفي مغادرته بغداد ويؤكد: لازلت امارس مهامي NahrainNews.net عاجل زلزال مدمر يضرب أربع دول في أمريكا الجنوبية NahrainNews.net ظريف من بغداد: لدينا مباحثات جيدة جداً بشأن الظروف التي تعيشها المنطقة NahrainNews.net ضبط اربع عجلات محملة بالعصير مخالفة للضوابط في ديالى NahrainNews.net تحقيق الموصل تصدق اعترافات متهم انتحل صفة ضابط NahrainNews.net الأعرجي يحذر من "دويلات" داخل الدولة الواحدة NahrainNews.net
واتساب: حدثوا تطبيقكم عاجلاً
واتساب: حدثوا تطبيقكم عاجلاً
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

حث تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري المستخدمين على تحديث التطبيق بشكل عاجل، وذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية "تجسسية"، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وقال المصدر إن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم.
وأضاف أن الثغرة التجسسية يتم استغلالها عن طريق إجراء مكالمة واحدة فقط عبر واتساب، في نظامي آي أو إس وأندرويد.
وتابع "تهدد الثغرة خصوصية المستخدمين بشكل عام، على اعتبار أن واتساب يستطيع الوصول إلى كل المعلومات الخاصة مثل الصور والفيديوهات وتفاصيل الحياة اليومية".
ولتجنب هذه المخاطر، سارع "واتساب" إلى سد الثغرة وإصلاح الخلل التقني، الذي ظهر بداية الشهر الجاري، في التحديث الجديد من التطبيق.
ودعا "واتساب" المستخدمين بشكل عاجل إلى تحديث التطبيق إلى آخر إصدار، سواء كان الجهاز يعمل بنظام iOS أو Android.
وقالت الشركة الأميركية إن الثغرة اكتشفت في مستهل شهر مايو الجاري، مشيرة إلى أنها عالجت المشكلة وطرحت الحل، يوم أمس الاثنين.
يشار إلى أن واتساب يضم أكثر من مليار ونصف المليار مستخدم من مختلف دول العالم، وتشير الإحصائيات إلى أنه يجري تداول أكثر من 60 مليار رسالة يوميا على هذه المنصة.

المشـاهدات 23   تاريخ الإضافـة 14/05/2019   رقم المحتوى 23219
أضف تقييـم