الأحد 2019/5/26   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الاستخبارات تقبض على ابو الزبير في الانبار NahrainNews.net علي عدنان يسجل اول اهدافه في الدوري الاميركي ويخرج مصاباً NahrainNews.net أول مخرجة من أصل أفريقي تفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان NahrainNews.net توافد الآلاف للمسجد الحرام في أولى العشر الأواخر من رمضان NahrainNews.net غوغل يحتفي بسفينة خوفو مركب "روح الآلهة" NahrainNews.net "باراسايت" يقتنص سعفة كان الذهبية NahrainNews.net أميركا.. دراسة تربط بين الحميات السيئة والسرطان NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net الاستثمار النيابية: فساد كبير في توزيع مساحات ستراتيجية مجاورة لمطار بغداد NahrainNews.net شرطة الديوانية تحرر مختطفة وتعتقل خاطفيها في كربلاء NahrainNews.net مفتش عام التخطيط ينفي مغادرته بغداد ويؤكد: لازلت امارس مهامي NahrainNews.net عاجل زلزال مدمر يضرب أربع دول في أمريكا الجنوبية NahrainNews.net ظريف من بغداد: لدينا مباحثات جيدة جداً بشأن الظروف التي تعيشها المنطقة NahrainNews.net ضبط اربع عجلات محملة بالعصير مخالفة للضوابط في ديالى NahrainNews.net
السعودية تكشف عن تعرض ناقلتين لها لضرر بالغ بأحداث الفجيرة
السعودية تكشف عن تعرض ناقلتين لها لضرر بالغ بأحداث الفجيرة
الشرق الأوسط
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، تعرض ناقلتين سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قرب إمارة الفجيرة، صباح أمس الأحد.

وتابع الوزير في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية {واس} صباح اليوم الاثنين: "كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء {أرامكو} السعودية".
وأشار الفالح إلى أنه "لم ينجم عن هذا الهجوم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود، في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين".
وبحسب "واس"، شجب الفالح هذا الاعتداء الذي يستهدف تهديد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة.
وأكد الوزير على "المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وأمن الناقلات النفطية، تحسبا للآثار التي تترتب على أسواق الطاقة وخطورة ذلك على الاقتصاد العالمي".

المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 13/05/2019   رقم المحتوى 23156
أضف تقييـم