الأحد 2019/5/26   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الاستخبارات تقبض على ابو الزبير في الانبار NahrainNews.net علي عدنان يسجل اول اهدافه في الدوري الاميركي ويخرج مصاباً NahrainNews.net أول مخرجة من أصل أفريقي تفوز بالجائزة الكبرى بمهرجان كان NahrainNews.net توافد الآلاف للمسجد الحرام في أولى العشر الأواخر من رمضان NahrainNews.net غوغل يحتفي بسفينة خوفو مركب "روح الآلهة" NahrainNews.net "باراسايت" يقتنص سعفة كان الذهبية NahrainNews.net أميركا.. دراسة تربط بين الحميات السيئة والسرطان NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net أزمة هواوي.. هبوط جنوني لأسعار المستعمل NahrainNews.net الاستثمار النيابية: فساد كبير في توزيع مساحات ستراتيجية مجاورة لمطار بغداد NahrainNews.net شرطة الديوانية تحرر مختطفة وتعتقل خاطفيها في كربلاء NahrainNews.net مفتش عام التخطيط ينفي مغادرته بغداد ويؤكد: لازلت امارس مهامي NahrainNews.net عاجل زلزال مدمر يضرب أربع دول في أمريكا الجنوبية NahrainNews.net ظريف من بغداد: لدينا مباحثات جيدة جداً بشأن الظروف التي تعيشها المنطقة NahrainNews.net ضبط اربع عجلات محملة بالعصير مخالفة للضوابط في ديالى NahrainNews.net
أيها العالم : العالم في خطر
أيها العالم : العالم في خطر
مقالات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب عزيز الخزرجي
النـص :

لبقائنا ومستقبل أجيالنا؛ إدعموا (أفاز)
موقف آخر لمنظمتنا الكونيّة (أفاز) لأجل لحياة: بيئتنا في خطر متناميّ بسبب الأستكبار العالميّ؛ ألدّيمقراطي؛ ألأنساني؛ التقدميّ؛ الـ…!
أمر لا يصدق — تعمد حكومات دول الغرب إلى رمي ملايين الأطنان من النفايات البلاستيكية في الدول النامية بدلاً من إعادة تدويرها.
شاهدنا جميعنا صور الشواطئ الخلابة التي تختنق بالنفايات البلاستيكية، لكن معظمنا لا يعرف بأن مصدر هذه النفايات قد يكون من الدول الأوروبية وكندا والولايات المتحدة.
من أجل لملمة خيوط هذه الفضيحة، يعقد الآن في جنيف مؤتمر بهدف اتخاذ قرار بشأن وقف تصدير النفايات للبلدان النامية التي لا تستطيع معالجة هذه النفايات وإعادة تدويرها.
هناك دعم كبير لهذا المقترح، لكن كبريات الشركات والمصانع وبعض حكومات الدول القوية مثل إدارة ترامب، تسعى جاهدة لعرقلة تنفيذ هذه الفكرة. يؤكد داعمي قرار وقف التصدير بأن ضغطاً شعبياً كبيراً قد يصنع الفارق ويدفع باتجاه التصديق على تنفيذ المقترح، وسنقوم بتسليم عريضتنا خلال ٢٤ ساعة في داخل قاعة الاجتماعات — لذا دعونا نرسل رسالة عاجلة مفادها: أوقفوا رمي النفايات البلاستيكية في الجنة!

وقعوا للمساهمة في إيقاف رمي النفايات البلاستيكية
تخنق النفايات البلاستيكية محيطاتنا، وقد بدأنا نشاهد آثارها السلبية في كل مكان — حيتان نافقة بطونها مليئة بالبلاستيك، الطيور البحرية تختنق والسلاحف البحرية تغرق بسبب البلاستيك. ومعظم البلاستيك يصل إلى البحار والمحيطات من الدول النامية التي لا توجد لديها أنظمة فعالة لإعادة تدوير النفايات.
رغم ذلك، تستمر الدول الغنية بتصدير نفاياتها البلاستيكية إلى بعض هذه الدول النامية!
لكن الفرصة سانحة أمامنا الآن من أجل تغيير هذا الواقع. يضغط تحالف مؤلف من عدة دول تقوده النرويج باتجاه وضع البلاستيك على قائمة النفايات الخطرة، ما يعني أنه لا يمكن تصديرها إلا في حالات وجود ضمانات حقيقية بمعالجة هذه النفايات بالطريقة الصحيحة، وإعطاء الدول الفقيرة حق رفض استقبالها.
لن نتمكن من حل أزمة البلاستيك الذي يخنق محيطاتنا في الوقت الذي نستخدم فيه السواحل البكر كمكب عالمي للنفايات البلاستيكية. سيتم اتخاذ القرار خلال أيام قليلة — لذا شاركوا في الحملة الآن لمطالبة حكوماتنا بوفق رمي النفايات البلاستيكية في جنة الطبيعة على الأرض.

وقعوا للمساهمة في إيقاف رمي النفايات البلاستيكية

لطالما ناضل حراكنا من أجل مكافحة التلوث البلاستيكي. حي ساهمنا في اتخاذ قرارات بحظر استعمال الأكياس البلاستيكية في عدد من الدول، كما قمنا بتمويل خطة لتنظيف الأنهار الملوثة، وسلمنا الأمم المتحدة عريضة ضخمة لحظر رمي النفايات البلاستيكية. والآن نحن بحاجة للتحرك مجدداً والدفاع عن محيطاتنا مرة أخرى.

المشـاهدات 43   تاريخ الإضافـة 04/05/2019   رقم المحتوى 22604
أضف تقييـم