السبت 2019/4/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية NahrainNews.net وفاة مخرج أحد أشهر أفلام السينما في مصر! NahrainNews.net افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الدولي الـ41 NahrainNews.net خبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيض NahrainNews.net نبضات القلب المستقرة "تتنبأ" بخطر وفاتك! NahrainNews.net مواد غذائية تزيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء NahrainNews.net "أليكس" أول روبوت يقدم نشرة إخبارية في روسيا NahrainNews.net ابتكار ثلاجة مغناطيسية عالية الكفاءة في روسيا NahrainNews.net "بول ما قبل التاريخ" يكشف حقائق مثيرة عن البشرية! NahrainNews.net الكشف عن مختبر "آبل" السري! NahrainNews.net لافرينتيف قدم إلى سوريا برسائل إيجابية من السعودية NahrainNews.net تقرير مولر يضعف ثقة الأمريكيين بترامب ويهبط بشعبيته لأدنى مستوى NahrainNews.net "السترات الصفراء" وسط باريس.. وشعارات مناهضة لماكرون وحكومته NahrainNews.net الشرطة الأفغانية: انفجار في كابل بالقرب من وزارة الاتصالات NahrainNews.net عبد المهدي يوجه بعدم السماح بنقل الحنطة المحلية بين المحافظات NahrainNews.net
علماء روس يبتكرون دواء يرفع فعالية علاج السرطان
علماء روس يبتكرون دواء يرفع فعالية علاج السرطان
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

كشفت جامعة قازان الفدرالية بالتعاون مع شركة "Tatkhimpharmpreparaty"، عن دواء لعلاج تصلب الشرايين وآخر مكملا لرفع فعالية علاج السرطان.

وعرض علماء وطلاب ومراكز بحوث علمية، من 40 دولة، 800 ابتكار جديد، منها 40 ابتكارا مختلفا عرضها علماء ومؤسسات من روسيا، في الدورة الـ 47 لصالون الاختراعات الدولي الذي أقيم في جنيف (10-14 أبريل 2019). واشتركت جامعة قازان لأول مرة في هذا الصالون، وعرضت عقارين سيبدأ اختبارهما على البشر في هذه السنة.

ويقول قسطنطين بالاكين، رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة: "عرضنا عقارا مضادا للالتهابات وآخر يرفع فعالية علاج السرطان".ويستخدم العقار الأول لعلاج الالتهابات المزمنة وبالخصوص الجهاز العضلي الهيكلي، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل، حيث حتى جرعات صغيرة منه تكفي لوقف الالتهاب وتقضي على العوامل التي قد تسبب تكراره.

ويعد هذا العقار، "KFU-01"، مضادا للالتهابات من الجيل الجديد، ويتميز بسمية منخفضة وتأثير مسكن قوي، ونتيجة لانقسام مكونات فيتامين "В6" يمكن أن يحسن حالة الجلد والشعر. ومن المفترض أن تستمر فترة علاج معظم الالتهابات المزمنة بهذا العقار مدة أسبوع. وسوف تبدأ اختباراته السريرية في منتصف السنة الحالية.أما العقار الثاني الذي عرض في صالون جنيف، فهو دواء مكمل يزيد من فعالية الأدوية المستخدمة في علاج معظم أنواع السرطان. وأطلق على هذا العقار "KFU-02"، وهو مثبط مبتكر لناقلات АВС العكسية، يمنع الخلايا السرطانية من مقاومة الأدوية المضادة للأورام الخبيثة. بحسب بالاكين.

وأضاف رئيس كرسي الطب الكيميائي في الجامعة أنه عند اختبار هذا العقار على الفئران والأرانب المخبرية، ساعد مع الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي على إبطاء نمو الأورام، وفي بعض الحالات تم القضاء عليها تماما. وسوف تبدأ الاختبارات السريرية لهذا العقار في منتصف السنة الجارية أيضا.

المشـاهدات 19   تاريخ الإضافـة 15/04/2019   رقم المحتوى 21346
أضف تقييـم