الإثنين 2019/5/27   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
ليلى غفران تستغرب إغداق المال على قاتل ابنتها في السجن..وتتهم محمد رمضان بصنع نجوميته فوق جثتها NahrainNews.net إيقاف مقدمة "شيخ الحارة" بسمة وهبة لمخالفتها ميثاق الشرف والإساءة للأفارقة NahrainNews.net فزت ورب الكعبة … دلالتها NahrainNews.net لعلي أسمعت من به صمم NahrainNews.net القبض على عصابة من أربعة أشخاص نفذت عمليات سرقة شمال بغداد NahrainNews.net ما هِي الأسلحة “السريّة” التي هدّد قائد في الجيش الإيراني باستِخدامها لإغراق السّفن الأمريكيّة؟ وهل ستَلجأ أمريكا إلى الضّربات “الجِراحيّة” للرّد على الهَجمات الثّلاث التي استهدفت مصالحها وحُلفاءها؟ وماذا سيفعل 1500 جندي لحِماية 80 ألفًا في مِنطقة الشرق ا NahrainNews.net سومو: الشركات الهندية الاكثر شراء للنفط العراقي لشهر نيسان NahrainNews.net زوجة هورامي تكشف في رسالة لبارزاني عن اسرار "عصابة وسرقات" زوجها NahrainNews.net التحقيق المركزية: تصديق اعترافات 4 متهمين قتلوا طبيبا في الشعلة NahrainNews.net مدرب حراس النجف: لا نخاف من المنافسين.. وهذا ما نخشاه NahrainNews.net العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان NahrainNews.net العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان NahrainNews.net برلمان كردستان ينتخب الثلاثاء رئيساً للإقليم NahrainNews.net بالوثيقة.. المالية توجه بعدم التوظيف تحت عنوان "مجاني" او "طوعي" بدوائر الدولة NahrainNews.net وزارة التعليم تهدد الجامعات الأهلية NahrainNews.net
بالصور.. مومياء عمرها 1500 عام وحذاؤها يذهل علماء الآثار
بالصور.. مومياء عمرها 1500 عام وحذاؤها يذهل علماء الآثار
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 أعلن علماء آثار، مؤخرا، عثورهم على مومياء قديمة يصل عمرها إلى 1500 سنة، داخل أحد الكهوف في منطقة "ألتاي" الجبلية بمنغوليا.وبحسب ما نقل موقع "ذا إبوش تايمز"، فإن البقايا التي كانت ملفوفة في ثوب من الخيش هي الأولى من نوعها لسكان منطقة آسيا الوسطى.
وأوضح الباحث في متحف "خوفد" بمنغوليا، بي. شوخباتار، إن المومياء لا تعود لشخص من النخبة، والراجح حسب قوله، هو أن تكون لامرأة، بالنظر إلى عدم وجود قوس الرماية داخل القبر.
وأضاف أن عملية إزالة الثوب عن المومياء تجري بعناية فائقة، وبمجرد انتهاء هذه العملية، سيكون الباحثون قادرين على تحديد الجنس، على نحو أكثر دقة.
في غضون ذلك، أبدى معلقون على صور المومياء ما قالوا إنها شكوك مشروعة، لأن حذاء المومياء يبدو شبيها بما تصنعه "أديداس" في عصرنا.
وعلى صعيد آخر، عثر الباحثون على بقايا حصان وأشياء أخرى مصاحبة له مثل قوس الرماية واللجام، وتشير الفرضيات الحالية، إلى تقديم ذلك الحيوان بمثابة قربان.
واستنادا إلى المؤشرات التي تم رصدها، يقول الباحثون إن الآثار تعود إلى القرن السادس لميلاد المسيح.
sport
sport

المشـاهدات 89   تاريخ الإضافـة 14/03/2019   رقم المحتوى 19193
أضف تقييـم