الأربعاء 2019/3/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
المبعوث الأممي إلى ليبيا: عقد المؤتمر الليبي الموسع سيتم في 14 - 16 أبريل المقبل NahrainNews.net انتخاب ابنة نزاربايف رئيسة لمجلس شيوخ كازاخستان NahrainNews.net قوات الحدود تتلقى أوامر صارمة لأي طارئ في سوريا NahrainNews.net اكتشاف آلاف الجبال المجهولة في محيطات الأرض NahrainNews.net أسطورة ليفربول: أزمة صلاح الحقيقية صنعها "رونالدو وميسي" NahrainNews.net حقنت نفسها بعصير.. فكادت أن تفقد حياتها NahrainNews.net مليونير شاب يعلن عن "أروع وظيفة بالعالم".. تعرف على المؤهلات NahrainNews.net لم يحذرهم أحد.. فابتلعهم الشلال حتى الموت NahrainNews.net بالصور.. إزالة مقاهي وكافتيريات على ضفاف دجلة NahrainNews.net ولادة سوبرمان.. صورة مذهلة لأولى لحظات "الطفل الخارق" NahrainNews.net رئيس جديد لقازاخستان ويقترح تغيير أسم العاصمة {إستانة} NahrainNews.net دائرة البيطرة تؤكد خلو العراق من إنفلونزا الطيور NahrainNews.net البايرن يرصد ميزانية ضخمه للميركاتو الصيفي NahrainNews.net التربية النيابية:قوائم المتقدمين للتعيين على ملاك التربية أنجزت بأنتظار الاعلان عنها قريبا NahrainNews.net رئيس البرلمان اللبناني يزور بغداد نهاية الشهر الجاري NahrainNews.net
الولاء للوطن أولا وأخيرا
الولاء للوطن أولا وأخيرا
مقالات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

منذ إن ضرب إعصار ما يعرف بالربيع العربي بعض الدول العربية ، وما حصل معلوم من الجميع من أحداث دامية ومتغيرات في الحكم والحاكمين ، وكما يقولون في الشدائد تعرف الرجال بولائها لوطنها أو لحزبها و زعيمها .

من الرجال اللذين وقفوا وقفة مشرفة في مواجهة اكبر مخطط تدميري لدول المنطقة، وتعامل مع أصعب الظروف بحكمة عالية ، وبمواقف ثابتة وشجاعة ، وتحملوا عبء المسؤولية الكبيرة في قيادة البلد رغم شدة الإعصار والأمواج العاتية التي ضربت بلدانهم هم رجال الجيش كانت كلمتهم الفصل الولاء للوطن أولا وأخيرا ، ومصلحة البلد وأهله هي الأهم ، وبعيدا عن كل الحسابات الأخرى ، وفوق كل اعتبار ، وخير مثل على ذلك موقف الجيش المصري بعد 25 إحداث يناير .

ويتكرر تقريبا نفس المشهد في الجزائر في الأحداث الجارية اليوم ، حيث كان موقف الجيش الجزائري واضح وصريح نحن مع الشعب ، ولن نسمح بزعزعة امن البلد واستقرار، وليس لحزب أو للزعيم .

وفي بلدان أخرى كان الجيش أداة قتل لشعوبهم وتدمير لبلدانهم ، وتغليب مصلحة أحزابها الحاكمة أو لزعيمها الأوحد أو على أساس طائفي أو عرقي ، وليس من اجل مصلحة البلد العامة ، وشعوبهم تعاني الأمرين في ظل حكام القصور الفاخرة ، وتتحسر على لقمة العيش ، وشرب الماء الصالح فأين ولائكم يا قادتنا العسكريين ؟ .

الولاء للوطن أولا وأخيرا هو شعار الوطنيين الشرفاء من الكل ، وغير ذلك شعارات أهل السلطة والنفوذ ، والحكم في معرفة ذلك المواقف والشدائد ، ومن يحكمنا اليوم معروف من إي نوع للجميع .

المشـاهدات 41   تاريخ الإضافـة 13/03/2019   رقم المحتوى 19147
أضف تقييـم