الإثنين 2019/5/27   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
ليلى غفران تستغرب إغداق المال على قاتل ابنتها في السجن..وتتهم محمد رمضان بصنع نجوميته فوق جثتها NahrainNews.net إيقاف مقدمة "شيخ الحارة" بسمة وهبة لمخالفتها ميثاق الشرف والإساءة للأفارقة NahrainNews.net فزت ورب الكعبة … دلالتها NahrainNews.net لعلي أسمعت من به صمم NahrainNews.net القبض على عصابة من أربعة أشخاص نفذت عمليات سرقة شمال بغداد NahrainNews.net ما هِي الأسلحة “السريّة” التي هدّد قائد في الجيش الإيراني باستِخدامها لإغراق السّفن الأمريكيّة؟ وهل ستَلجأ أمريكا إلى الضّربات “الجِراحيّة” للرّد على الهَجمات الثّلاث التي استهدفت مصالحها وحُلفاءها؟ وماذا سيفعل 1500 جندي لحِماية 80 ألفًا في مِنطقة الشرق ا NahrainNews.net سومو: الشركات الهندية الاكثر شراء للنفط العراقي لشهر نيسان NahrainNews.net زوجة هورامي تكشف في رسالة لبارزاني عن اسرار "عصابة وسرقات" زوجها NahrainNews.net التحقيق المركزية: تصديق اعترافات 4 متهمين قتلوا طبيبا في الشعلة NahrainNews.net مدرب حراس النجف: لا نخاف من المنافسين.. وهذا ما نخشاه NahrainNews.net العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان NahrainNews.net العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية لعلاج السرطان NahrainNews.net برلمان كردستان ينتخب الثلاثاء رئيساً للإقليم NahrainNews.net بالوثيقة.. المالية توجه بعدم التوظيف تحت عنوان "مجاني" او "طوعي" بدوائر الدولة NahrainNews.net وزارة التعليم تهدد الجامعات الأهلية NahrainNews.net
الولاء للوطن أولا وأخيرا
الولاء للوطن أولا وأخيرا
مقالات
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

منذ إن ضرب إعصار ما يعرف بالربيع العربي بعض الدول العربية ، وما حصل معلوم من الجميع من أحداث دامية ومتغيرات في الحكم والحاكمين ، وكما يقولون في الشدائد تعرف الرجال بولائها لوطنها أو لحزبها و زعيمها .

من الرجال اللذين وقفوا وقفة مشرفة في مواجهة اكبر مخطط تدميري لدول المنطقة، وتعامل مع أصعب الظروف بحكمة عالية ، وبمواقف ثابتة وشجاعة ، وتحملوا عبء المسؤولية الكبيرة في قيادة البلد رغم شدة الإعصار والأمواج العاتية التي ضربت بلدانهم هم رجال الجيش كانت كلمتهم الفصل الولاء للوطن أولا وأخيرا ، ومصلحة البلد وأهله هي الأهم ، وبعيدا عن كل الحسابات الأخرى ، وفوق كل اعتبار ، وخير مثل على ذلك موقف الجيش المصري بعد 25 إحداث يناير .

ويتكرر تقريبا نفس المشهد في الجزائر في الأحداث الجارية اليوم ، حيث كان موقف الجيش الجزائري واضح وصريح نحن مع الشعب ، ولن نسمح بزعزعة امن البلد واستقرار، وليس لحزب أو للزعيم .

وفي بلدان أخرى كان الجيش أداة قتل لشعوبهم وتدمير لبلدانهم ، وتغليب مصلحة أحزابها الحاكمة أو لزعيمها الأوحد أو على أساس طائفي أو عرقي ، وليس من اجل مصلحة البلد العامة ، وشعوبهم تعاني الأمرين في ظل حكام القصور الفاخرة ، وتتحسر على لقمة العيش ، وشرب الماء الصالح فأين ولائكم يا قادتنا العسكريين ؟ .

الولاء للوطن أولا وأخيرا هو شعار الوطنيين الشرفاء من الكل ، وغير ذلك شعارات أهل السلطة والنفوذ ، والحكم في معرفة ذلك المواقف والشدائد ، ومن يحكمنا اليوم معروف من إي نوع للجميع .

المشـاهدات 109   تاريخ الإضافـة 13/03/2019   رقم المحتوى 19147
أضف تقييـم