الأحد 2018/10/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
8 ساعات من "الجحيم" على متن طائرة للخطوط الجوية الأرجنتينية NahrainNews.net على الهواء مباشرة.. حادث أليم يوقف تقريرا تلفزيونيا! NahrainNews.net مؤسسة "سكولكوفو": الصين والهند وروسيا ستطيح بأمريكا تكنولوجيا بعد 10 أعوام NahrainNews.net مواقع تاريخية حول البحر المتوسط عرضة للدمار في القرن القادم! NahrainNews.net صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق NahrainNews.net شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر NahrainNews.net خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي NahrainNews.net وفاة توفيق العشا.. أبرز نجوم سلسلة "مرايا" NahrainNews.net خوليو إيغليسياس في موسكو.. هل هي رسالة وداع؟ NahrainNews.net الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! NahrainNews.net موسكو: ترامب يحلم بعالم أحادي القطب جراء انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ NahrainNews.net 5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس! NahrainNews.net العراق يطالب الأردن بتسليمه تمثالا لصدام حسين حاول أمريكي تهريبه عبر المملكة NahrainNews.net وزير تركي يوبخ صحفيا لعدم اعجابه بالسؤال NahrainNews.net بالجدول.. كمية الامطار الساقطة في العراق خلال الــ 24 ساعة الماضية بالملم NahrainNews.net
إثبات فائدة الخضروات في مكافحة السرطان
إثبات فائدة الخضروات في مكافحة السرطان
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تشغل الأمراض السرطانية بال العلماء والأطباء، لذا نلاحظ استمرار الدراسات والبحوث الهادفة إلى إيجاد طريقة تساعد في الوقاية منها ومكافحتها.واكتشف علماء معهد بابراهام في بريطانيا، في دماغ وأمعاء الإنسان، كمية كبيرة من مادة تفرزها البكتيريا في الجهاز الهضمي، تنظم نشاط الحمض النووي وتمنع تطور سرطان القولون والمستقيم. ونشرت نتائج بحث العلماء على موقع Science Alert نقلا عن مجلة Nature Communications.

الفواكه والخضروات تقي من سرطان القولون والمستقيم

وينتمي هذا المركب إلى صنف الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، التي تنتج في الأمعاء الغليظة خلال تخمر الألياف بمساعدة المكروبات. وينسب إلى هذه المواد الحمض الزيتي الذي له تأثير مضاد للسرطان والالتهابات.وتسمى عملية تعديل نشاط الجينات دون إدخال تغيرات - التنظيم الجيني. ويمكن أن تتم هذه العملية بعدة طرق من خلال الهيستونات (بروتينات قلويه تساعد في تنظيم تركيب الحمض النووي) المشاركة في حزم خيوط الحمض النووي. كما أنه باستطاعة هذه البروتينات لف سلاسل النوكليوتيدات على نفسها، ما يعيق عملية نسخ وتكرار الحمض النووي. وعند إضافتها إلى مجموعة الأسيتيل، تضعف قوة ارتباط هذه المجموعة بالجينات. وبالنتيجة "تجلس" عوامل النسخ دون أي عائق على الحمض النووي وتنشطه.وقد بين العلماء أن الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة الناتجة من نشاط البكتريا الموجودة في الأمعاء الغليظة للإنسان، تساعد في إضافة مجموعة الأسيتيل إلى الحمض النووي. أما الأحماض الدهنية، فتحجب عمل الإنزيم "هيستون ديستيلاز2" الذي يزيل مجموعة الأسيتيل من الحمض النووي. وللتأكد من هذا الأمر حقنت الفئران المخبرية بمضادات حيوية تقتل البكتيريا المعوية، وكانت النتيجة انخفاض مستوى تركيز الهيستونات ومجموعة الأسيتيل في الأمعاء.ويذكر أن سرطان القولون والمستقيم يقضي سنويا على حياة 770 ألف شخص. لذلك فإن الطريقة السريعة للوقاية منه هي تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة الغنية بالألياف.

المشـاهدات 88   تاريخ الإضافـة 14/01/2018   رقم المحتوى 1885
أضف تقييـم