الأحد 2018/10/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
8 ساعات من "الجحيم" على متن طائرة للخطوط الجوية الأرجنتينية NahrainNews.net على الهواء مباشرة.. حادث أليم يوقف تقريرا تلفزيونيا! NahrainNews.net مؤسسة "سكولكوفو": الصين والهند وروسيا ستطيح بأمريكا تكنولوجيا بعد 10 أعوام NahrainNews.net مواقع تاريخية حول البحر المتوسط عرضة للدمار في القرن القادم! NahrainNews.net صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق NahrainNews.net شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر NahrainNews.net خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي NahrainNews.net وفاة توفيق العشا.. أبرز نجوم سلسلة "مرايا" NahrainNews.net خوليو إيغليسياس في موسكو.. هل هي رسالة وداع؟ NahrainNews.net الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! NahrainNews.net موسكو: ترامب يحلم بعالم أحادي القطب جراء انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ NahrainNews.net 5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس! NahrainNews.net العراق يطالب الأردن بتسليمه تمثالا لصدام حسين حاول أمريكي تهريبه عبر المملكة NahrainNews.net وزير تركي يوبخ صحفيا لعدم اعجابه بالسؤال NahrainNews.net بالجدول.. كمية الامطار الساقطة في العراق خلال الــ 24 ساعة الماضية بالملم NahrainNews.net
هذا ما يحصل في جسمك عند تناول البامية يوميا!
هذا ما يحصل في جسمك عند تناول البامية يوميا!
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :
 

تتمتع البامية بفوائد صحية عديدة، لدرجة أن الأبحاث الحديثة تسعى لإثبات إمكانية استخدام هذا النبات في مساعدة المرضى الذين يعانون من السكري. وتعتبر البامية مخزن للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وعلى الرغم من أن الكثير يأكلون البامية بكثرة إلا أن الكثيرين لا يعرفون القيمة الغذائية لها. من هنا، هل تعلم ماذا يحصل في جسمك عند تناول البامية يوميا؟

1- علاج مهم للسكري

تقي البامية من ارتفاع السكر في الدم وتحارب تراكم الدهون في الجسم.إذ تعمل على إبطاء امتصاص السكر فى الأمعاء، وتقوم بضبط استقرار نسبة السكر في الدم.

2- تحتوى على الكثير من الألياف
تحتوى البامية على الألياف التي تعمل كمليّن طبيعي، ويمكن أن تساعد في التخلّص من البراز والقضاء على الإمساك. كما أن الشعر الصغير الموجود بالبامية يغذى البكتيريا المفيدة فى الأمعاء ويساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجهاز الهضمي.
3- البامية مفيدة لصحة الكلى وتحميها من داء السكري. كما تخفّض نسبة حمض اليوريك في الجسم وتقي من حالات زيادة البروتين في البول.
4- تحمي البامية الجسم من الأمراض التي يمكن أن تصيب الكبد بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.
5- الى ذلك، تعتبر البامية مفيدة للصحة النفسية إذ تُعدّ من مضادّات الإكتئاب الطبيعية بفضل احتوائها على مركبات الفلافونويد. 
6- البامية أيضاً محاربة للسرطان بفضل احتوائها على بروتين "لكتين" الذي يقضي على 72% من الخلايا السرطانية في الثدي.
7- هذه الثمار اللذيذة تكون أفضل عندما تؤكل طازجة، وإذا تُركت لفترة طويلة جداً، فقد تصبح صعبة المذاق، كما يجب تجنب تلك التي تبدو جافة ولها بقع من لون آخر. ويُستحسن أن يتم تناولها مقطّعة الى أجزاء صغيرة للإستفادة أكثر من عناصرها الغذائية.
المشـاهدات 68   تاريخ الإضافـة 14/01/2018   رقم المحتوى 1861
أضف تقييـم