الأحد 2018/10/21   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
8 ساعات من "الجحيم" على متن طائرة للخطوط الجوية الأرجنتينية NahrainNews.net على الهواء مباشرة.. حادث أليم يوقف تقريرا تلفزيونيا! NahrainNews.net مؤسسة "سكولكوفو": الصين والهند وروسيا ستطيح بأمريكا تكنولوجيا بعد 10 أعوام NahrainNews.net مواقع تاريخية حول البحر المتوسط عرضة للدمار في القرن القادم! NahrainNews.net صحفي صيني: البزة الواعدة الروسية تحوّل الجندي إلى بطل خارق NahrainNews.net شيرين عبد الوهاب تواجه دعوى قضائية في مصر NahrainNews.net خاتم خطوبة "ليدي غاغا" بـ 400 ألف دولار أمريكي NahrainNews.net وفاة توفيق العشا.. أبرز نجوم سلسلة "مرايا" NahrainNews.net خوليو إيغليسياس في موسكو.. هل هي رسالة وداع؟ NahrainNews.net الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! NahrainNews.net موسكو: ترامب يحلم بعالم أحادي القطب جراء انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ NahrainNews.net 5 خطوات تخفف معاناة النساء في سن اليأس! NahrainNews.net العراق يطالب الأردن بتسليمه تمثالا لصدام حسين حاول أمريكي تهريبه عبر المملكة NahrainNews.net وزير تركي يوبخ صحفيا لعدم اعجابه بالسؤال NahrainNews.net بالجدول.. كمية الامطار الساقطة في العراق خلال الــ 24 ساعة الماضية بالملم NahrainNews.net
تحذير أممي من ارتفاع حرارة الأرض بحلول 2040
تحذير أممي من ارتفاع حرارة الأرض بحلول 2040
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

حذّرت الأمم المتحدة من أن حرارة الأرض سترتفع درجة ونصف الدرجة مع حلول العام 2040 في حال استمرّت الظروف الحالية، داعية إلى التحرّك العاجل لتغيير ذلك.لاوجاء في تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغيّر المناخ التابعة للأمم المتحدة “هناك خطر كبير، نظرًا لوتيرة الانبعاثات {من غازات الدفيئة}، أن ترتفع حرارة الأرض درجة ونصف الدرجة مقارنة مع ما كانت عليه قبل الثورة الصناعية، مع ما يولّده ذلك من مخاطر.
وأضاف الخبراء في هذا التقرير " في ظلّ وتيرة الاحترار الحالية، يمكن أن يبلغ الارتفاع في حرارة الأرض درجة ونصف الدرجة بحلول الأربعينات" من القرن الحالي. ومن المقرر أن يصدر هذا التقرير الواقع في ألف صفحة والمتضمن أبحاثًا ودراسات عالمية، في خريف العام 2018، مع “خلاصات لصنّاع القرار السياسي. وقالت مصادر في الهيئة إن التقرير مرشّح لبعض الإضافات.وقال الخبراء إن الطريقة الوحيدة لعدم تجاوز الارتفاع عتبة الدرجة ونصف الدرجة هي تسريع الإجراءات الجذرية التي تطال قطاعات عدة، والتقليص الكبير للطلب على الطاقة نسبة لعدد السكان، وتطوير مصادر الطاقة المتجددة، والتخلّص بسرعة من الفحم كمصدر للطاقة.

المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 13/01/2018   رقم المحتوى 1785
أضف تقييـم