السبت 2018/1/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
الجبوري يوجه امانة البرلمان ولجنة التعليم بأرسال وفد للقاء الطلبة المتظاهرين امام المنطقة الخضراء NahrainNews.net لقاء العراق وفيتنام يجمع استاذاً بتلميذه بعد 22 عاماً NahrainNews.net الجبوري يعد بإعادة النظر بعقوبة النائب عواد العوادي NahrainNews.net بدء جلسة البرلمان برئاسة الجبوري NahrainNews.net وكيل اعماله: دجيكو باقٍ مع روما NahrainNews.net الأسهم الأوروبية ترتفع لمستويات غير مسبوقة منذ 10 أعوام NahrainNews.net بالوثيقة.. امانة مجلس الوزراء تدعو الصحة لاتخاذ تدابير لازمة بشأن انفلاونزا الطيور NahrainNews.net "فيسبوك" يسعى لنيل حقوق بث الدوريات الاوروبية الكبرى NahrainNews.net الحكومة تخاطب المحكمة الاتحادية بشان "أحقية" البرلمان بتغيير موعد الانتخابات NahrainNews.net بيان عن وزارة الكهرباء
 بيان عن وزارة الكهرباء
 بيان عن وزارة الكهرباء
 بيان عن وزارة الكهرباء
 بيان عن وزارة الكهرباء
 NahrainNews.net الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إجراء الانتخابات الوطنية العراقية في 12 ايار NahrainNews.net القوات الأمنية تبدأ حملة للقضاء على "الظواهر السلبية" في حديثة NahrainNews.net صحيفة تحذر من الدخول بـ"نفق مظلم" ومصدر بالتحالف الوطني يستبعد عقد جلسة اليوم NahrainNews.net امرأة تقود عصابة لسرقة المنازل الخالية NahrainNews.net بالصورة.. سرقة كمية خيالية من الذهب في بغداد NahrainNews.net
حزام مبتكر يحمي كبار السن من مخاطر السقوط
حزام مبتكر يحمي كبار السن من مخاطر السقوط
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

ابتكر الباحثون حزاما مزودا بوسائد هوائية تتضخم عند الاستشعار بسقوط مرتديها، ما يقلل فرص كسر الوركين لدى كبار السن.وقال المصممون إن الحزام البالغ سعره 790 دولارا، يتضخم فوق الوركين لاستيعاب تأثير السقوط، حيث تستغرق عملية انتفاخ الوسائد الهوائية 80 ميللي ثانية فقط.وتزعم الشركة أن الجهاز المبتكر يمتص 90% من تأثير السقوط، وعلى عكس معظم معدات حماية الفخذ، فإنه يتوقع سقوط مرتديه.

وتتخصص شركة Helite ومقرها Dijon، في تصميم الوسائد الهوائية المستخدمة أثناء ركوب الخيل وفي الطائرات الخفيفة. ومن المقرر كشف النقاب عن الحزام الجديد في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في لاس فيغاس.

وعلى الرغم من أن التقنية الحديثة ما تزال جديدة لإجراء تجربة سريرية، تقول الشركة إنها أفضل بنحو 9 مرات في امتصاص قوة تأثير السقوط، مقارنة بمعدات الحماية التقليدية.ويزن الجهاز الجديد حوالي 1 كلغ، حيث يتم وضعه فوق الوركين، وسيكون متاحا للطلب قبل شهر مارس المقبل في جميع أنحاء أوروبا، وخلال شهر سبتمبر في الولايات المتحدة.وكشفت الأبحاث التي أجريت في العام الماضي، أن المسنين المعرضين للكسور في منطقة الورك، يواجهون خطر الموت بمعدل 3 أضعاف خلال السنة التالية للكسر. كما أشارت الأبحاث إلى أن الرجال والنساء الذين يعانون من كسور الورك، معرضون لخطر الموت حتى بعد 8 سنوات من الإصابة.

المشـاهدات 25   تاريخ الإضافـة 10/01/2018   رقم المحتوى 1691
أضف تقييـم