الخميس 2018/10/18   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
روسيا: أمريكا نقلت مسلحي داعش من سوريا الى العراق وأفغانستان NahrainNews.net فرصة لأمطار بعد الظهر تشمل بغداد NahrainNews.net الصين.. مضاعفة ضوء القمر لإنارة الشوارع!! NahrainNews.net عاجل هجوم ارهابي على حافلة ركاب في نينوى والبحث عن المنفذين NahrainNews.net نائبة: تخصيص أربع وزارات للنساء في الحكومة غبن بحقهن NahrainNews.net عاجل وزير التعليم للفرات: أي جامعة عراقية لا تدخل التصنيف العالمي بعد 2023 لن نعترف بشهادتها NahrainNews.net تكتل نيابي نسوي لكسب مناصب تنفيذية للمرأة NahrainNews.net نظافة اليد من اهم وسائل منع انتشار الفيروسات. ﻗﻢ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺑﺘﻨﻈﻴﻒ ﻳﺪﻳﻚ ﺑﺎﻟﻤﺎء ﻭﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺃﻭ ﻃﻬﺮﻫﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﻄﻬﺮ ﺍﻟﻜﺤﻮﻟﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﻄﺲ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻌﺎﻝ NahrainNews.net الماركا : في ايطاليا يتحدثون ان ريال مدريد تواصل بالفعل مع انطونيو كونتي NahrainNews.net نائب عن الفتح: الكتل لم تقيد عبد المهدي في اختيار كابينته NahrainNews.net إختفاء خاشقجي.. محققون أتراك يخرجون بأكياس من منزل القنصل السعودي NahrainNews.net آس" | #برشلونة واثق من رحيل #نيمار عن صفوف #باريس_سان_جيرمان في الصيف المقبل أو في عام 2020 لوجود اتفاق بين النجم البرازيلي والفريق الفرنسي يتيح له الرحيل في الصيف المقبل بمبلغ 220 مليون يورو لأي فريق، أو الرحيل في صيف 2020 بمبلغ 200 مليون. NahrainNews.net النزاهة: ضبط كميات كبيرة من الأرز غير الصالح للاستهلاك في أحد سايلوات التجارة NahrainNews.net عضو في الديمقراطي: كركوك قنبلة موقوتة وعلى عبد المهدي تطبيق المادة 140 NahrainNews.net عاجل الحكمة يعلن استمرار دعمه ومساندته للحكومة المقبلة NahrainNews.net
المغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسان
المغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسان
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يعد نقص عنصر المغنيسيوم في جسم الإنسان أحد أسباب الصداع والكآبة والتعب المزمن وتشنج العضلات.ويشير العلماء إلى أن الناس يعانون من نقص المغنيسيوم أكثر من الكالسيوم، على الرغم من أن العنصرين مرتبطان معا بشكل أو بآخر.يحمي عنصر المغنيسيوم القصبات الهوائية والبنكرياس من الإصابة بالسكري، ويحافظ على انتظام نبض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. كما يمنع تكون الحصى في الجهاز البولي.وتكم أهمية هذا العنصر في أن جميع عمليات الطاقة التي تجري في جسم الإنسان يتحكم بها مركب أدينوسين ثلاثي الفوسفات، الذي يرتبط عمله بالمغنيسيوم.كما أن 300 أنزيم في جسم الإنسان تحتاج لعنصر المغنيسيوم، الذي يعمل على تطهير الجسم من مواد سامة عديدة، وتحييد الأدوية.الأهم من كل هذا أن المغنيسيوم عامل قوي في تحديد تطور أمراض القلب. فإضافة إلى إلى تنظيم النبض، يحدد قوة انقباض القلب دون الحاجة إلى زيادة الأوكسيجين. ولأهميته داخل الخلايا، مثل البوتاسيوم، فإنه يحافظ على الإمكانيات الكهربائية لغشاء الخلايا، ما يساعد في تحسن ضغط الدم نتيجة استرخاء الأوعية.كما أن ثبات تركيز المغنيسيوم في أجسام النساء الحوامل يساعد على تجنب ارتفاع ضغط الدم وانحباس السوائل في نهاية فترة الحمل.ويعد المغنيسيوم مقياسا جيدا للوقاية من الصداع والصداع النصفي، وتحسين عملية التنفس، نتيجة استرخاء الشعب الهوائية، أي أن حاجة الجسم للمغنيسيوم عالية جدا، حيث يحتاج الجسم إلى ثلاثة غرامات منه يوميا.

مصادر المغنيسيوم

ويمكن الحصول على نصف هذه الكمية من المضافات البيولوجية النشطة، والنصف الآخر من تناول البطاطا والمشمش المجفف والبذور والمكسرات والزبيب والموز وغيرها.

المشـاهدات 98   تاريخ الإضافـة 10/01/2018   رقم المحتوى 1685
أضف تقييـم