الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
الفيلم اللبناني "كفرناحوم" ينافس على جائزة الـ "بافتا"
الفيلم اللبناني "كفرناحوم" ينافس على جائزة الـ "بافتا"
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 

أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون " BAFTA " في بريطانيا هذا الصباح عن الأفلام التي ستتنافس على الجائزة وهي من الجوائز المرموقة في عالم السينما ولا تقل اهمية عن جوائز الأوسكار.
ومن بين الأفلام الخمسة التي تم ترشيحها للفوز بأفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية، فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، وبذلك تكون لبكي قد أوصلت السينما اللبنانية إلى مرتبة عالية من الترشيحات العالمية.




هذا الترشيح هو الثاني عربياً من بعد فيلم "ذيب" للأردني ناجي أبو نوار، وبذلك تكون تكون لبكي أول مخرجة عربية تحصل على هذا الترشيح.

يشار إلى أن الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون " BAFTA " هي مؤسسة خيرية عالمية رائدة في مجال الفنون المستقلة.



فيلم "كفرناحوم" لا يزال يعرض في الصالات اللبنانية، وهو بانتظار تاريخ 22 كانون الثانييناير الجاري للإعلان عن الترشيحات النهائية للأوسكار.



المشـاهدات 30   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15192
أضف تقييـم