الثلاثاء 2019/3/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
إصدار (157182) بطاقة ( كي كارد) للأسر المستفيدة من راتب الإعانة NahrainNews.net أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليوم الثلاثاء 19/3/2019 NahrainNews.net ليس 18.. العلماء يحددون سن البلوغ الحقيقي! NahrainNews.net البرلمان يقررعقد جلسته المقبلة الأحد بدلا من السبت NahrainNews.net العاكوب يوجه رسالة لعبد المهدي وللبرلمان ويبدي استعداده للمثول امام القضاء بهذه الحالة NahrainNews.net مصدر مطلع: مجلس مكافحة الفساد يعد العدة لضرب كبار الفاسدين واعتقالهم قريبا NahrainNews.net نائب يرجح تكرار سيناريو 2010 بشان منصبي الداخلية والدفاع NahrainNews.net خاميس رودريجيز يحدد موقفه من العودة إلى ريال مدريد NahrainNews.net أسعار النفط ترتفع بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأميركية NahrainNews.net عضو بالنزاهة يكشف عن "مافيا فساد كبيرة" في المالية ويدعو عبد المهدي للتحقيق NahrainNews.net انقاذ شخص حاول الانتحار من اعلى جسر الائمة في بغداد NahrainNews.net بعد صفقة "روس نفط".. استثمارات قطرية قادمة إلى روسيا NahrainNews.net المنافذ تعلن أتلاف حمولة 75 طنا من الدجاج في طريبيل NahrainNews.net الجنابي والشمري: موافقة وزير الثقافة على دخول العوائل لـ"طاق كسرى" مجاناً في أعياد نوروز NahrainNews.net أيمن حسين يكمل عقد المحترفين في المنتخب الوطني NahrainNews.net
المسرح العربي يعود للقاهرة في دورته الحادية عشرة
المسرح العربي يعود للقاهرة في دورته الحادية عشرة
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

بعد أكثر من عقد على انطلاقته الأولى في القاهرة جاب بعدها عواصم ومدن المنطقة العربية عاد مهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة إلى العاصمة المصرية.بدأت فقرات الافتتاح بعرض مقاطع مصورة من أشهر المسرحيات المصرية لكبار النجوم، تلاه عرض مباشر على المسرح لأوبريت (الوطن الأكبر) للموسيقار محمد عبد الوهاب بأداء أصوات مصرية شابة.

وكرم المهرجان 25 من كبار المسرحيين المصريين منهم الممثلة سميحة أيوب والمخرج جلال الشرقاوي والكاتب يسري الجندي ومصممة الأزياء نعيمة عجمي والناقد كمال عيد والممثل يحيى الفخراني وأستاذة الإلقاء نجاة علي.

ويمتد برنامج المهرجان لستة أيام تتضمن 27 عرضا مسرحيا تتنافس منها ثمانية عروض على جائزة الشيخسلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض عربي متكامل من مصر والإمارات والكويت والمغرب وتونس والأردن.

وتقام العروض في القاهرة على مسارح السلام والبالون والهناجر والمسرح القومي إضافة إلى محافظات الإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والفيوم.

كما يشمل برنامج المهرجان مؤتمرات صحفية لجميع العروض المشاركة وندوات نقدية مخصصة للعروض المتنافسة على جائزة الشيخ سلطان.

ويسدل الستار على المهرجان في السادس عشر من يناير كانون الثاني بدار الأوبرا المصرية.

المشـاهدات 51   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15174
أضف تقييـم