الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
المسرح العربي يعود للقاهرة في دورته الحادية عشرة
المسرح العربي يعود للقاهرة في دورته الحادية عشرة
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

بعد أكثر من عقد على انطلاقته الأولى في القاهرة جاب بعدها عواصم ومدن المنطقة العربية عاد مهرجان المسرح العربي في دورته الحادية عشرة إلى العاصمة المصرية.بدأت فقرات الافتتاح بعرض مقاطع مصورة من أشهر المسرحيات المصرية لكبار النجوم، تلاه عرض مباشر على المسرح لأوبريت (الوطن الأكبر) للموسيقار محمد عبد الوهاب بأداء أصوات مصرية شابة.

وكرم المهرجان 25 من كبار المسرحيين المصريين منهم الممثلة سميحة أيوب والمخرج جلال الشرقاوي والكاتب يسري الجندي ومصممة الأزياء نعيمة عجمي والناقد كمال عيد والممثل يحيى الفخراني وأستاذة الإلقاء نجاة علي.

ويمتد برنامج المهرجان لستة أيام تتضمن 27 عرضا مسرحيا تتنافس منها ثمانية عروض على جائزة الشيخسلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض عربي متكامل من مصر والإمارات والكويت والمغرب وتونس والأردن.

وتقام العروض في القاهرة على مسارح السلام والبالون والهناجر والمسرح القومي إضافة إلى محافظات الإسكندرية والجيزة والإسماعيلية والفيوم.

كما يشمل برنامج المهرجان مؤتمرات صحفية لجميع العروض المشاركة وندوات نقدية مخصصة للعروض المتنافسة على جائزة الشيخ سلطان.

ويسدل الستار على المهرجان في السادس عشر من يناير كانون الثاني بدار الأوبرا المصرية.

المشـاهدات 28   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15174
أضف تقييـم