الثلاثاء 2019/3/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
إصدار (157182) بطاقة ( كي كارد) للأسر المستفيدة من راتب الإعانة NahrainNews.net أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليوم الثلاثاء 19/3/2019 NahrainNews.net ليس 18.. العلماء يحددون سن البلوغ الحقيقي! NahrainNews.net البرلمان يقررعقد جلسته المقبلة الأحد بدلا من السبت NahrainNews.net العاكوب يوجه رسالة لعبد المهدي وللبرلمان ويبدي استعداده للمثول امام القضاء بهذه الحالة NahrainNews.net مصدر مطلع: مجلس مكافحة الفساد يعد العدة لضرب كبار الفاسدين واعتقالهم قريبا NahrainNews.net نائب يرجح تكرار سيناريو 2010 بشان منصبي الداخلية والدفاع NahrainNews.net خاميس رودريجيز يحدد موقفه من العودة إلى ريال مدريد NahrainNews.net أسعار النفط ترتفع بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأميركية NahrainNews.net عضو بالنزاهة يكشف عن "مافيا فساد كبيرة" في المالية ويدعو عبد المهدي للتحقيق NahrainNews.net انقاذ شخص حاول الانتحار من اعلى جسر الائمة في بغداد NahrainNews.net بعد صفقة "روس نفط".. استثمارات قطرية قادمة إلى روسيا NahrainNews.net المنافذ تعلن أتلاف حمولة 75 طنا من الدجاج في طريبيل NahrainNews.net الجنابي والشمري: موافقة وزير الثقافة على دخول العوائل لـ"طاق كسرى" مجاناً في أعياد نوروز NahrainNews.net أيمن حسين يكمل عقد المحترفين في المنتخب الوطني NahrainNews.net
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تحتفل شخصية الرسوم المتحركة "تان تان" بعيد ميلادها التسعين هذا العام، وسط جدل واسع بعدما أثير جدل بشأن نسخة قديمة من العمل الشهير.

ونشر ورثة مبتكر الشخصية البلجيكي إيرجيه، نسخة جديدة من قصة "تان تان في الكونغو"، وهي عمل يرجع إلى عام 1930 واجه اتهامات بالعنصرية.

وتعد مغامرة الصبي الصحفي في الكونغو التي كانت مستعمرة بلجيكية آنذاك، من أولى القصص التي نشرها إيرجيه، وتعيد المؤسسة التي تديرها أرملته، نشرها في نسخة رقمية جديدة بالألوان للاحتفال بميلاد "تان تان" التسعين.

ورفض الناشرون تلميحات إلى وجود عنصرية في القصة التي تظهر شخصيات سمراء بشفاه مكتنزة وترتدي المآزر، مشيرين إلى أن "الحوار أهم شيء" في العمل.

لكن الفنان الكونغولي المقيم في بروكسل بارلي باروتي، قال لـ"رويترز" إنه لا يرى حكمة في نشر نسخة جديدة من ذلك العمل في وقت يشهد صعودا  للجماعات القومية والعنصرية في أوروبا.

وقال: "علينا أن نسأل أنفسنا إن كان تلك هي اللحظة المناسبة".

وتدور أحداث القصة حول "تان تان" وكلبه المخلص "سنوي"، وهما يصارعان مهربي الألماس وصائدي الطرائد.

المشـاهدات 46   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15169
أضف تقييـم