الخميس 2019/6/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
نائب يحذر عبد المهدي من الانصياع لرغبات الاحزاب بشأن الدرجات الخاصة NahrainNews.net النفط يطمح الى المربع الذهبي NahrainNews.net اتفاق سياسي على حسم 500 منصب حكومي قبل 30 حزيران الجاري NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net مدرب البحري: مباراة الغد حياة أو موت NahrainNews.net بطل عراقي يستعد لبطولات آسيوية وعالمية على نفقته الخاصة!! NahrainNews.net التعادل يحسم مباراة النجف والديوانية NahrainNews.net الغانمي يطلق حزمة من التوجيهات لحماية معسكر التاجي NahrainNews.net امير الكويت ينهي زيارته لبغداد NahrainNews.net البرلمان يثمن موقف الكويت الداعم للعراق NahrainNews.net عاجل وزير النفط الكويتي: بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق NahrainNews.net الوزير الحكيم يصف زيارة امير الكويت لبغداد بـ"الناجحة" ويكشف عن مداولات مهمة NahrainNews.net الامين العام لمجلس الوزراء: وصلنا لمرحلة الحسم في ملفات عالقة مع الكويت NahrainNews.net الزوراء يواصل صحوته بفوز صعب على الصناعات الكهربائية NahrainNews.net
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تحتفل شخصية الرسوم المتحركة "تان تان" بعيد ميلادها التسعين هذا العام، وسط جدل واسع بعدما أثير جدل بشأن نسخة قديمة من العمل الشهير.

ونشر ورثة مبتكر الشخصية البلجيكي إيرجيه، نسخة جديدة من قصة "تان تان في الكونغو"، وهي عمل يرجع إلى عام 1930 واجه اتهامات بالعنصرية.

وتعد مغامرة الصبي الصحفي في الكونغو التي كانت مستعمرة بلجيكية آنذاك، من أولى القصص التي نشرها إيرجيه، وتعيد المؤسسة التي تديرها أرملته، نشرها في نسخة رقمية جديدة بالألوان للاحتفال بميلاد "تان تان" التسعين.

ورفض الناشرون تلميحات إلى وجود عنصرية في القصة التي تظهر شخصيات سمراء بشفاه مكتنزة وترتدي المآزر، مشيرين إلى أن "الحوار أهم شيء" في العمل.

لكن الفنان الكونغولي المقيم في بروكسل بارلي باروتي، قال لـ"رويترز" إنه لا يرى حكمة في نشر نسخة جديدة من ذلك العمل في وقت يشهد صعودا  للجماعات القومية والعنصرية في أوروبا.

وقال: "علينا أن نسأل أنفسنا إن كان تلك هي اللحظة المناسبة".

وتدور أحداث القصة حول "تان تان" وكلبه المخلص "سنوي"، وهما يصارعان مهربي الألماس وصائدي الطرائد.

المشـاهدات 64   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15169
أضف تقييـم