الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
العنصرية تلاحق "تان تان" في عيد ميلاده التسعين
ثقافة وفنون
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

تحتفل شخصية الرسوم المتحركة "تان تان" بعيد ميلادها التسعين هذا العام، وسط جدل واسع بعدما أثير جدل بشأن نسخة قديمة من العمل الشهير.

ونشر ورثة مبتكر الشخصية البلجيكي إيرجيه، نسخة جديدة من قصة "تان تان في الكونغو"، وهي عمل يرجع إلى عام 1930 واجه اتهامات بالعنصرية.

وتعد مغامرة الصبي الصحفي في الكونغو التي كانت مستعمرة بلجيكية آنذاك، من أولى القصص التي نشرها إيرجيه، وتعيد المؤسسة التي تديرها أرملته، نشرها في نسخة رقمية جديدة بالألوان للاحتفال بميلاد "تان تان" التسعين.

ورفض الناشرون تلميحات إلى وجود عنصرية في القصة التي تظهر شخصيات سمراء بشفاه مكتنزة وترتدي المآزر، مشيرين إلى أن "الحوار أهم شيء" في العمل.

لكن الفنان الكونغولي المقيم في بروكسل بارلي باروتي، قال لـ"رويترز" إنه لا يرى حكمة في نشر نسخة جديدة من ذلك العمل في وقت يشهد صعودا  للجماعات القومية والعنصرية في أوروبا.

وقال: "علينا أن نسأل أنفسنا إن كان تلك هي اللحظة المناسبة".

وتدور أحداث القصة حول "تان تان" وكلبه المخلص "سنوي"، وهما يصارعان مهربي الألماس وصائدي الطرائد.

المشـاهدات 24   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15169
أضف تقييـم