الخميس 2019/1/24   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
شهيد وعدد من الجرحى بانفجار مفخخة جنوب غربي كركوك NahrainNews.net تعرّفي على فوائد الليمون عند وضعه على الشعر NahrainNews.net أقمارٌ صناعية روسية في الفضاء تؤمّن "بث مباشر" لكوكب الأرض NahrainNews.net الاعلام الامني : انفجار كركوك ادى الى استشهاد منتسب بالقوات الأمنية كحصيلة اولية NahrainNews.net البديري : عقبة وحيدة امام استكمال الكابينة الوزارية واقرار جميع فقرات الموازنة لن يكتمل اليوم NahrainNews.net تحطم قاذفة "تو-22M3" شمالي روسيا NahrainNews.net استقالة مساعد وزير الخارجية الأمريكي المشرف على العلاقات مع روسيا NahrainNews.net بالصورة.. وزارة النقل تستبدل شعارها NahrainNews.net صالح لوفد قضائي اردني : ضرورة فرض سيادة القانون بما يحقق العدالة في مجتمعاتنا NahrainNews.net الحكمة ترجح التصويت على بعض مواد الموازنة اليوم وتأجيل البقية الى الغد NahrainNews.net نائب كردي: القوى الكردستانية ستدخل جلسة التصويت على الموازنة NahrainNews.net المنتخب الوطني يحزم حقائبه والمسابقات تحدد موعد استئناف الممتاز NahrainNews.net انخفاض سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح والأسواق المحلية NahrainNews.net مساع نيابية لفتح ملف التعيينات بسفارات وقنصليات العراق NahrainNews.net هذه هي مخاطر الأكل السريع... NahrainNews.net
الى النساء الحوامل... احذرن شرب الشاي!
الى النساء الحوامل... احذرن شرب الشاي!
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يحظى الشاي بشعبية واسعة في العالم، لكن الإكثار من شربه لا يناسب بعض الأشخاص الذين يمرّون بظروف صحية خاصة مثل النساء الحوامل.
وفق موقع "ذا كنفرسايشن"، أظهرت دراسة حديثة أن الإفراط في استهلاك مادة الكافيين الموجودة في الشاي والقهوة خلال فترة الحمل يعود بتبعات سلبية على الجنين.

وأظهرت عينة من ألف امرأة إيرلندية أن تناول الكافيين بصورة غير معتدلة خلال الأشهر الأولى للحمل يؤدي إلى مشاكل صحية لدى الأجنة.وأشارت الدراسة المنشورة في مجلة "كلينيكال نيوترشن" الأميركية، إلى أن تناول الشاي الغني بالكافيين يؤثر على مدة الحمل لدى المرأة ووزن الجنين عند الولادة.

وأضافت أن هذه المخاطر تزيد بواقع الضعف لدى النساء اللواتي يشربن بكثرة مشروب الشاي خلال فترة الحمل على الرغم من التحذيرات الصحية الكثيرة.

ويوضح الخبراء أن منسوب الكافيين يختلف بحسب أنواع الشاي، فالشاي الأسود الذي يجري استهلاكه في إيرلندا بكثرة يحتوي تركيزا أعلى مقارنة بالشاي الأخضر.

ويختلف المقدار الموصى به من الشاي، من منظمة إلى أخرى، ففي الوقت الذي تنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تجاوز 300 ميليغرام في اليوم الواحد، تنبه هيئة السلامة الغذائية في إيرلندا إلى عدم تجاوز 200 ميليغرام.

المشـاهدات 24   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15160
أضف تقييـم