الخميس 2019/6/20   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
نائب يحذر عبد المهدي من الانصياع لرغبات الاحزاب بشأن الدرجات الخاصة NahrainNews.net النفط يطمح الى المربع الذهبي NahrainNews.net اتفاق سياسي على حسم 500 منصب حكومي قبل 30 حزيران الجاري NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net سيناتور أمريكي: من قتل خاشقجي أدارته دائرة محمد بن سلمان NahrainNews.net مدرب البحري: مباراة الغد حياة أو موت NahrainNews.net بطل عراقي يستعد لبطولات آسيوية وعالمية على نفقته الخاصة!! NahrainNews.net التعادل يحسم مباراة النجف والديوانية NahrainNews.net الغانمي يطلق حزمة من التوجيهات لحماية معسكر التاجي NahrainNews.net امير الكويت ينهي زيارته لبغداد NahrainNews.net البرلمان يثمن موقف الكويت الداعم للعراق NahrainNews.net عاجل وزير النفط الكويتي: بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق NahrainNews.net الوزير الحكيم يصف زيارة امير الكويت لبغداد بـ"الناجحة" ويكشف عن مداولات مهمة NahrainNews.net الامين العام لمجلس الوزراء: وصلنا لمرحلة الحسم في ملفات عالقة مع الكويت NahrainNews.net الزوراء يواصل صحوته بفوز صعب على الصناعات الكهربائية NahrainNews.net
كوريا الجنوبية تهزم قيرغيزستان وتتأهل للدور الثاني بكأس آسيا
كوريا الجنوبية تهزم قيرغيزستان وتتأهل للدور الثاني بكأس آسيا
رياضة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

حجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على قرغيزستان 1-0 يوم الجمعة على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.وسجل كيم مين-جاي هدف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الصين على الفلبين 3-0 على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.
وحافظ منتخب الصين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد قرغيزستان والفلبين خالياً من النقاط، حيث ضمنت الصين وكوريا الجنوبية التأهل إلى دور الـ16. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على قرغيزستان 2-1 وكوريا الجنوبية على الفلبين.
وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع الصين، وقرغيزستان مع الفلبين.
ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
رغم الاندفاع للاعبي قرغيزستان نحو المواقع الأمامية منذ بداية الشوط الأول إلا أن منتخب كوريا الجنوبية وجد المساحات الكافية لتشكيل خطر حقيقي على المرمى حيث دانت الأفضلية بشكل واضح للكوريين في امتلاك زمام المبادرة والتنظيم الهجومي.
وأسفر هذا السيناريو عن ضغط كوري جنوبي، وكانت أولى فرص اللقاء بواسطة كوو جا-تشيول الذي استلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة أبعدها حارس قرغيزستان كوتمان كاديربيكوف بنجاح إلى ركلة ركنية. 
وتوالت فرص كوريا الجنوبية حينما كاد هوانغ اين-بيوم يفتتح التسجيل لكنه سدد كرة علت العارضة بقليل (18)، ثم أتبعه هوانغ هي-تشان بمحاولة أخرى مماثلة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 21، وتوغل بعد ذلك لي يونغ من الجهة اليمنى وأرسل كرة قوية نحو المرمى أبعدها الحارس كوتمان كاديربيكوف إلى ركلة ركنية (31).
الرد القرغيزي الأول كان بواسطة بيكزان ساغينباييف الذي تهادت أمامه الكرة القادمة من ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء وأرسلها مباشرة إلى المرمى إلا أن الحارس الكوري الجنوبي كيم سيونغ-غيو كان لها بالمرصاد (34).
وفي الجهة المقابلة أضاع لي تشونغ-يونغ فرصة محققة للتسجيل بعدما وصلته كرة على طبق من ذهب داخل الـ 6 ياردة لكنه سدد دون تركيز فوق المرمى (36). 
وأثمرت المحاولات الكورية عن تسجيل هدف التقدم بعدما انبرى هونغ شول لتنفيذ ركلة ركنية أرسلها متقنة على رأس كيم مين-جاي الذي غمزها برأسه في الشباك (41).
وحرم حارس مرمى قرغيزستان كاديربيكوف هونغ تشول من إضافة الهدف الثاني عندما أبعد تسديدته القوية في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.
ولم يتغير أسلوب لعب المنتخبين في الشوط الثاني واستمرت جرأة لاعبو قرغيزستان بالتقدم، ومهارة الكوريين الجنوبيين في إحكام السيطرة على الكرة، ومن إحدى الهجمات الكورية انطلق كو جاي-تشول من الجهة اليسرى وسدد كرة زاحفة وقوية مرت إلى خارج الملعب (53). 
في الجهة المقابلة خطف المهاجم القرغيزي ميرلان مورزاييف كرة من الدفاع الكوري وجرب التسديد مباشرة لكن كرته مرت من أمام المرمى بهدوء في الدقيقة 66.
وحرمت العارضة هوانغ أوي جوي من التسجيل عندما ارتقى برأسه لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء (68). ثم مرر لي تشونغ-يونغ كرة متقنة إلى زميله هوانغ أوي جو الذي وضعها قوية في العارضة مرة أخرى (73).
ووقفت العارضة للمرة الثالثة على التوالي في وجه لاعبي كوريا الجنوبية عندما تصدت لتسديدة هوانغ هي-تشان في الدقيقة 76.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني تألق الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو في إبعاد آخر فرص قرغيزستان عندما تصدى ببراعة لتسديدة البديل تورسونالي روستاموف على مرتين مانحاً فريقه النقاط الثلاث.

المشـاهدات 59   تاريخ الإضافـة 12/01/2019   رقم المحتوى 15140
أضف تقييـم