الثلاثاء 2019/3/19   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
إصدار (157182) بطاقة ( كي كارد) للأسر المستفيدة من راتب الإعانة NahrainNews.net أخبار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليوم الثلاثاء 19/3/2019 NahrainNews.net ليس 18.. العلماء يحددون سن البلوغ الحقيقي! NahrainNews.net البرلمان يقررعقد جلسته المقبلة الأحد بدلا من السبت NahrainNews.net العاكوب يوجه رسالة لعبد المهدي وللبرلمان ويبدي استعداده للمثول امام القضاء بهذه الحالة NahrainNews.net مصدر مطلع: مجلس مكافحة الفساد يعد العدة لضرب كبار الفاسدين واعتقالهم قريبا NahrainNews.net نائب يرجح تكرار سيناريو 2010 بشان منصبي الداخلية والدفاع NahrainNews.net خاميس رودريجيز يحدد موقفه من العودة إلى ريال مدريد NahrainNews.net أسعار النفط ترتفع بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأميركية NahrainNews.net عضو بالنزاهة يكشف عن "مافيا فساد كبيرة" في المالية ويدعو عبد المهدي للتحقيق NahrainNews.net انقاذ شخص حاول الانتحار من اعلى جسر الائمة في بغداد NahrainNews.net بعد صفقة "روس نفط".. استثمارات قطرية قادمة إلى روسيا NahrainNews.net المنافذ تعلن أتلاف حمولة 75 طنا من الدجاج في طريبيل NahrainNews.net الجنابي والشمري: موافقة وزير الثقافة على دخول العوائل لـ"طاق كسرى" مجاناً في أعياد نوروز NahrainNews.net أيمن حسين يكمل عقد المحترفين في المنتخب الوطني NahrainNews.net
"معجزة" بصرية في هذه اللوحة
"معجزة" بصرية في هذه اللوحة
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

 كثيرة هي الصور والرسوم التي تخدع البصر بشكل أو آخر، لكن هذه الخدعة البصرية قد تكون الأروع، خصوصا وأنه في كثير من الأحيان، قد يتمنى أحدهم، عند النظر إلى صور بعينها، أن تختفي من الوجود.

صحيح أن الأمنية الأخيرة صعبة التحقق، وتحديدا إذا كانت الصورة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل إنستغرام، لكن الصورة المرفقة مع هذا الخبر يمكن أن تحقق مثل هذه الأمنية.
وبكل بساطة، إذا حدقت في مركز هذه الصورة طويلا أو لفترة كافية من الوقت فإنها ستختفي.
وبحسب الخبراء في الخداع البصري فإنه بعد التحديق في الصورة أو اللوحة بحوالي 20 ثانية فإنها تبدأ في الاختفاء تدريجيا إلى أن تختفي بالكامل تقريبا، وتصبح صفحة بيضاء، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
أما سبب هذه الظاهرة، فيعود إلى ما يعرف بـ"تأثير تروكسلر"، أو "تلاشي تروكسلر"، ويعني الاختفاء التدريجي للصورة.
وتم تحديد أو تعريف تأثير تروكسلر لأول مرة بواسطة الطبيب السويسري إيغناز بول فيتال تروكسلر بعيادته في فيينا عام 1804.
وبحسب تأثير تروكسلر، فإن الدماغ يقوم بإلغاء الألوان أو الأشكال الملونة من الصورة، ويستبدلها باللون الأبيض.
Resized Image

المشـاهدات 65   تاريخ الإضافـة 10/01/2019   رقم المحتوى 15102
أضف تقييـم