الإثنين 2019/3/25   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
عاجل مجلس النواب يؤجل عقد جلسته نصف ساعة NahrainNews.net إعلان الاستعدادات الخدمية في بغداد لزيارة استشهاد الإمام الكاظم {ع} NahrainNews.net النفط يتراجع وسط مخاوف إقتصادية حادة NahrainNews.net مورينيو يكيل المديح لزيدان NahrainNews.net راموس المدافع الأفضل في أوروبا NahrainNews.net فرنسا تواجه إيسلندا وإنجلترا تلاعب مونتينيغرو في تصفيات يورو 2020 NahrainNews.net محتال يسرق 122 مليون دولار من فيسبوك وغوغل NahrainNews.net ماي تقترح استقالتها مقابل دعم المحافظين لخطتها حول "بريكست" NahrainNews.net تقرير: قراصنة كوريون شماليون هاجموا مؤسسة أمنية إسرائيلية! NahrainNews.net ملك الأردن يلغي زيارته إلى رومانيا نصرة للقدس NahrainNews.net بالصور.. الشرطة تعتقل امرأة عمرها 104 أعوام لسبب "غريب جدا" NahrainNews.net زوج نجمة مصرية مشهورة يوضح حقيقة الاعتداء عليها NahrainNews.net إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! NahrainNews.net اكتشاف "كنز مذهل" عمره يزيد عن 500 مليون عام NahrainNews.net المنية توافي ممثلا سوريا أثناء تصويره مشهدا عن الموت NahrainNews.net
2018 ثالث أكثر الأعوام حرارة في أستراليا
2018 ثالث أكثر الأعوام حرارة في أستراليا
علوم وتكنولوجيا
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

ذكر مكتب الأرصاد الجوية يوم الخميس أن أستراليا سجلت ثالث أكثر الأعوام حرارة في 2018، وهو عام شهد موجة جفاف شديد ضربت أجزاء كبيرة من البلاد وموسم حرائق غابات استمر أطول من المعتاد.

وزادت درجات الحرارة القصوى في أنحاء أستراليا 1.55 درجة مئوية عن المتوسط، وتلت مباشرة عام 2013 وهو الأعلى حرارة.
وقال مكتب الأرصاد الجوية في بيانه السنوي عن حالة الطقس إن متوسط درجة الحرارة في أنحاء البلاد في 2018 زاد 1.14 درجة مئوية عن المتوسط المسجل خلال الفترة بين عامي 1961 و1990، مما يجعل تسعة من بين الأعوام العشرة الأخيرة أكثر حرا من المتوسط.
وسجل الهطول السنوي للأمطار سابع أقل مستوى بالجزء الجنوبي الشرقي من البلاد.
وقالت لينيت بيتيو كبيرة خبراء المناخ بالمكتب في بيان ”كانت سنة قاسية للناس الذين تعرضوا للجفاف.. يأمل المكتب أن يجلب عام 2019 بعض أمطار الغوث لأولئك المتأثرين بظروف الطقس الجاف في أنحاء البلاد“.
وانخفض متوسط هطول الأمطار على أستراليا بنسبة 11 بالمئة عن المتوسط المسجل خلال الفترة بين عامي 1961 و1990 والبالغ نحو 41 سنتيمترا، وهو ما قال المكتب إنه يرجع للتقلب المناخي الطبيعي وتغير المناخ.
وكان المكتب تنبأ في وقت سابق بأن فصل الصيف الحالي المستمر من ديسمبر كانون الأول حتى فبراير شباط سيكون أكثر جفافا من المتوسط في شمال البلاد وأكثر حرارة من المتوسط في غالبية مناطق أستراليا. ومن المرجع أن يشهد الجنوب موجات حارة.

المشـاهدات 80   تاريخ الإضافـة 10/01/2019   رقم المحتوى 15099
أضف تقييـم