الأربعاء 2019/1/16   توقيـت بغداد
وكالــة نهريــن نيـــوز
Nahrain Network for Radio & TV
الأخبار
خطة لاستضافة الوزراء ورؤساء الهيئات بالنقل والخدمات والاتصالات والبلديات NahrainNews.net محافظ واسط يعلن فتح باب الترشيح لشغل منصب رئيس هيأة استثمار المحافظة ونائبه ومجلس الادارة NahrainNews.net عاجل القبض على قاتل صاحبة صالون في الموصل.. وصدمة بهوية الجاني NahrainNews.net مجلس النواب يستأنف جلسته السبت المقبل NahrainNews.net مجلس النواب يُنهي القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون الشركات NahrainNews.net عاجل بدء جلسة البرلمان برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net البرلمان ينهي قراءة مشروعي قانوني صندوق استرداد اموال العراق و تعديل قانون الشركات NahrainNews.net المسابقات تعلن مواعيد مباريات ربع نهائي كأس العراق NahrainNews.net العراقيون الأكثر شراءً للعقارات في تركيا خلال عام 2018 NahrainNews.net الكشف عن ابرز المناقلات بالموازنة وترجيح بتمريرها نهاية الاسبوع المقبل NahrainNews.net التعليم تبحث مع البنك الدولي تأهيل الجامعات ومراكز البحوث والتوظيف NahrainNews.net البرلمان يعقد جلسته الـ26 برئاسة الحلبوسي NahrainNews.net نادين نجيم تثير ضجة على انستغرام بسبب صورها الجديدة NahrainNews.net الإعدام لداعشي شارك بالهجوم على سجن بادوش وقتل النزلاء NahrainNews.net إيران: على إسرائيل أن تقلق من اليوم الذي ستسقط فيه صواريخنا فوقها NahrainNews.net
تحذير طبي.. توقفوا فوراً عن تناول الأرز الأبيض
تحذير طبي.. توقفوا فوراً عن تناول الأرز الأبيض
طب وصحة
أضيف بواسـطة nahrains
الكاتب
النـص :

يعد الأرز الأبيض غذاء مفضلا للملايين في العالم، فهو سريع التحضير، ويشعر الجائع بالشبع سريعا، ويمكن الحصول عليه مطبوخا في أي مطعم قريب، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذا الأرز ليس صحيا، كما يؤكد أطباء.

فمن وجهة نظر غذائية صحية، فإن الأرز الأبيض يفتقر للكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يفقدها بسبب المعالجة قبل أن يصل إلى موائدنا، مقارنة مع الأرز البني ذو الحبة الكاملة.
ويقول الأطباء إن الأرز الأبيض يتم هضمه بسرعة، ويشعر متناوله بالشبع لفترة قصيرة. في المقابل، فإن الأرز البني يهضم ببطء ويمنح الجسم طاقة أكبر ولفترة أطول، وفق ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر".
ويؤكد الأطباء أن الأرز الأبيض هو نوع من الكربوهيدرات {النشويات} المكررة، أي منزوعة العناصر الغذائية، وهي مماثلة لتلك الموجودة في الخبز الأبيض وخبز التورتيلا ومعظم حبوب الإفطار.
وتقول روكسان سوكول، وهي طبيبة في مستشفيات كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة، إنه ينبغي على الناس ببساطة أن يطلقوا على الأرز الأبيض اسم "الكربوهيدرات المجهولة"، لأنه "تم تجريده من كل عناصره الغذائية".
ووصفت سوكول الأرز الأبيض بأنه "كربوهيدرات مقلدة"، مشيرة إلى أنه مصدر قلقها الغذائي الرئيسي. ونصحت عشاق الأرز بالتوجه إلى الأرز البني الذي يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة.
وتوجد الكربوهيدرات المكررة في العشرات من الأطعمة المصنعة، بما في ذلك قضبان الجرانولا والمعكرونة والسلع المخبوزة، مثل الفطائر، والبيتزا والباستا، وهي الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن.
وأظهرت نتائج مراجعة لـ 50 دراسة بشأن النظام الغذائي وزيادة الوزن، أنه في المتوسط ​، كلما زادت كمية الحبوب المكررة التي يناولها الشخص، مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض، زاد وزنه.
وعلى النقيض من ذلك، كلما تناول الشخص أطعمة تحتوي على الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل والأرز البني، قل وزنه، أو على الأقل حافظ على وزن محدد لفترة طويلة.
وتشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن أفضل الأنظمة الغذائية هي تلك التي تعتمد على الحبوب الكاملة والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون.

المشـاهدات 30   تاريخ الإضافـة 09/01/2019   رقم المحتوى 15073
أضف تقييـم